تبديل المنزل في هولندا

تبديل المنزل في هولندا

يعتبر السكن هو الاحتياج الأكثر أهمية للأسرة، وقد ازداد الطلب على السكن خلال السنوات الأخيرة مع النمو السكاني ووصول ألاف اللاجئين إلى هولندا.

وتعمل منظمة استقبال اللاجئين "كوا" بالتعاون مع البلديات بإختيار منازل للاجئين الحاصلين على الإقامة والمتواجدين في مراكز استقبال اللاجئين "كمبات" في مختلف أنحاء هولندا.

لذلك العديد من القادمين الجدد لا يتمكنون من اختيار المكان الذي يودون العيش فيه في هولندا . 

وفي حال رفض المنزل الذي يتم عرضه على القادم الجديد قد يُعرضه لإجراءات عقابية ومنها طرده خارج مراكز استقبال اللاجئين، لذلك يضطر العديد بقبولهم بالمنازل المعروضة رغم عدم رضاهم عن مكان المسكن الذي تم اختياره.

نستطيع القول أنها سياسة حكومية متبعة لمنع اقامة تكتلات للاجئين ولتسهيل عملية اندماجهم داخل المجتمع الهولندي.

ولكن بعد الحصول على المنزل يحق للأشخاص تبديل منزلهم من خلال عدة طرق. حيث تمنح الإقامة التي يحصل عليها القادمين الجدد إلى هولندا حقوق مماثلة بالمواطنين الهولنديين بما في ذلك حق السكن واختياره.

كثير من القادمين يقومون بإستئجار منزل على حسابهم دون انتظار منزل السكن الإجتماعي المقدم من "الكوا" و طبعاً هذا لا يحرمهم من مرتجعات بدل السكن الحكومية و راتب المساعدة الشهرية "اوتكيرنغ" بعد التسجيل في احدى البلديات.

ملاحظة عزيزي القارئ ضعها في اعتبارك أن البلدية لن تختار شكل منزلك بناءً على أنك تحمل صفة لاجئ، هناك الكثير من اللاجئين حصلوا على منازل أفضل بكثير من المنازل التي يحصل عليها الهولنديين من حيث المساحة و المكان وحتى عمر المنزل.

والأن نأتي إلى عنوان هذا المقال تبديل المنزل الذي حصلت عليه وتستقر فيه حالياً؟ هل هذا مسموح؟ الجواب نعم بكل تأكيد.
إذاً كيف و ماهي الطريق المناسبة التي أستطيع تبديل منزلي الحالي إلى منزل آخر.

عدة طرق

يوجد عدة طرق نسردها لك على الشكل التالي:
  1. الطريقة الأولى: التسجيل في أحد مواقع النت والذي يُقدم خدمات التسجيل من أجل الحصول على منزل "عادي_اجتماعي" ولدينا موقع woning.net الشهير في هولندا كمثال جيد ورغم أنه يأخذ مبلغ بسيط مقابل التسجيل "8 يورو سنوياً قابلة للتعديل" يبقى هذا الخيار ممل لكثيرين لأنه يحتاج وقت طويل لتحصل على منزل وتمتد المدة من 5 إلى 15 عاماً حسب المنطقة. فمثلاً من يرغب بالسكن في أمستردام يحتاج على الأقل 10 سنوات كحد أدنى للحصول على منزل.
  2. الطريقة الثانية: موقع تبديل المنازل الهولندي woningruil  الغني عن التعريف والمتخصص في هذا الشان، وعن طريق زيارة هذا الموقع يمكنك أن تختار المقاطعة والمدينة وتتواصل بشكل مباشر مع الأشخاص الذين يرغبون بتبديل منزلهم. كما تستطيع نشر إعلان عن منزلك الذي ترغب بإستبداله بشكل مجاني ولفترة محددة.
  3. الطريقة االثالثة: والطريقة التي تعتبر الأسرع هي القيام بإعلان خاص عبر صفحات ومجموعات مواقع التواصل مثل "الفيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها"، هناك صفحات و مجموعات مجانية وهناك أخرى تقوم بإعلان مدفوع بإستخدام خاصية الإعلان الممول في فيسبوك.  مدونة هاشتاغ هولندا تُقدم هذه الخدمة عبر صفحاتها الكبيرة هنا هولندا و هاشتاغ هولندا بإمكانك التواصل مع إدارة المدونة مباشرة عبر خاصية تواصل معنا أسفل الصفحة أو عبر الرابط التالي اضغط على هنا هولندا و هاشتاغ هولندا..
تبديل المنزل في هولندا

هاشتاغ هولندا



google-playkhamsatmostaqltradent