أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها

الوجبات السريعة ويقال مجازا الأكل الجاهز هو مصطلح يطلق على الوجبات التي من الممكن أن تحضر وتقدم بسرعة فائقة. وتشتهر هولندا بتنوع وجبتها السريعة وتميزها من حيث النوعية. قد يجد البعض أن وجبات هولندا السريعة لا تناسبه ولكن دعونا نتفق أنها مختلفة وفريدة.

قبل أن نبدأ بالتفاصيل أدعوكم لترك تعليق عن رأيكم أسفل المقال أو في صفحتنا على فيسبوك 

اليوم سوف نتحدث عن أفضل 8 وجبات خفيفة هولندية نموذجية يجب أن تجربها

1- برودجي كروكيت (ساندوتش كروكيت)
    Broodje Kroket

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها

برودجي كروكيت - ساندوتش كروكيت

برودجي كروكيت، عبارة عن كعكة بيضاء ناعمة مع كروكيت مقلية و خردل ، هي المفضلة الهولندية في وقت الغداء. نحن نحب على وجه الخصوص تلك الموجودة في غرفة الطعام فان دوبن. علامة تجارية أخرى ممتازة للبحث عنها هي Holtkamp (جرب كروكيتات الروبيان في الحلويات).

بالإضافة إلى نكهات كروكيت الهولندية الكلاسيكية ، مثل كروكيت لحم البقر أو العجول ، هناك نكهات أخرى مثل ساتيه الدجاج أو الغولاش ، بالإضافة إلى مجموعة من الكروكيت على شكل كروكيت ، مع حشوات مثل شعرية البامي المستوحاة من الإندونيسية (وتسمى أيضا bamibal ) و ( nasi أو nasibal ) الأرز، وكذلك كروكويتات البطاطا. و bitterbal، وهو نسخة صغيرة مستديرة من كروكيت (عادة ما تكون مصنوعة من لحم البقر أو العجول) ، هو وجبة خفيفة شريط شعبية.

أصبحت هذه الوجبات الخفيفة الهولندية النموذجية جزءاً مهماً من ثقافة الهولنديين . تُباع الكروكيت في جميع مطاعم الوجبات السريعة، كما أن تقديمها على شكل شطيرة أمر شائع أيضاً.

2- فريكانديل (سجق هولندي)
    Frikandellen 

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها

 فريكانديل - سجق هولندي

وهو سجق هولندي مقطوع رأسياً ومحشو بالمايونيز والكاري وقطع البصل - و frikandelbroodjes (ساندويتش فريكانديل) ، وهو ليس في الحقيقة ساندويتش ، ولكنه يشبه إلى حد كبير عجين الفطير. فريكاندل هي نوع من نقانق اللحم غامقة اللون، طويلة، صلبة، وبلا قشرة.  تؤكل في العادة ساخنة. وبخلاف معظم أنواع النقانق،فإن الفريكاند تقلى. 

 فريكانديل - أو السجق الهولندي - هي واحدة من الوجبات الخفيفة الهولندية المفضلة.  غالبًا ما يُزاحون عن كونهم المصدر الرئيسي للغذاء للأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عاما الملتحقين بالتعليم الثانوي المهني .  تقول إحدى النكات الهولندية: "ضع شطيرة فريكانديل في الأرض وسقيها بمشروب طاقة ، وبطبيعة الحال سينمو طالب تعليم الثانوي المهني اسمه ميتشل".  خلال العطلة، ينضم الطلاب في رحلة جماعية إلى محلات السوبر ماركت لشراء "فريكاندلبروديس" ومشروبات الطاقة الشهيرة.

يقال في كثير من الأحيان أن جميع أنواع فضلات اللحوم تستخدم في إنتاج هذا النقانق، مثل العيون والألسنة وما إلى ذلك ... ولكن هذا ببساطة ليس صحيحا. أثناء استخدام فضلات اللحوم، دائما ما يتم قطع الأجزاء التي تم قطعها من القطع الأساسية مثل الظرف والضلع والجناح ولحم الصدر والساق... إلخ.  بغض النظر عما يخبرك به أي شخص، فأنت بإختصار  لا تأكل عين البقر.

3- حلوى عرق السوس الأسود
    Drop

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
حلوى عرق السوس الأسود

حلوى عرق السوس من السكاكر ذات النكهة تستخرج من جذور نبات عرق السوس. 

قالت لي زميلة هولندية أثناء دراستي: "أتذكر أنني ذهبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أحد أصدقائي المقربين الذين نشأوا في أمستردام. وكان متحمساً لهذه الرحلة، قرر شراء كيس من عرق السوس الأسود لمشاركته مع الناس في أمريكا.  لقد حذرته من أنه لن يحظى بشعبية كبيرة، لكنه لم يستمع لكلامي. عندما كان يستمتع بحقيبة العرقسوس السوداء الخاصة به، لاحظ صبيا صغيرا ينظر إلى الحلوى وهو يتوق لما كان يأكله.  لذلك قرر مشاركته في بعض قطع الحلوى".  

وتابعت الهولندية قولها : "كنت أركز عيني على ذلك الصبي الصغير لأرى رد فعله، عندما لاحظت أنه حشو وجهه بكل عرق السوس الأسود الذي حصل عليه للتو. بدء بالمضغ ربما مرتين قبل أن تتحول تعابير وجهه إلى  شخص يبدو عليه الاشمئزاز. سحب قميص والدته وأشار إلى أنه يريد أن يبصقه - كما توقعت. ثم أعطته والدته منديلا وبصقها بالكامل".

 أنا شخصياً يمكنني أن آكل عرق السوس الأسود، ولكن اخترت عدم تناوله. يوجد لهذه الحلوى سيئة السمعة عدة أنواع من النكهات، ومن أشهرها مزيج العلكة / عرق السوس الأسود. 

يعتبر عرق السوس الأسود المالح أحد أقل النكهات المفضلة للأجانب, إذا كنت ترغب حقا في تذوق هذا الشيء الهولندي ، فعليك تجربته.

4- الوافل الهولندية
     Stroopwafels 

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
الوافل الهولندية

 كم هذا ممتع! من أشهر الحلويات في هولندا وأي  شخص في هولندا يحب تماما ما أسميه ملف تعريف الارتباط الهولندي هذا.

ستروبوافيل هي نوع من أنواع الوافل المصنوعة من طبقتين رقيقتين مع طبقة رقيقة من مادة كراميل في الوسط. صنعت الستروبوافيل للمرة الأولى في مدينة خودا في هولندا في عام 1784. يرجح ان الستربوافيل اخترعت أول مرة في مدينة مدينة خودا اواخر القرن الثامن عشر او أول القرن التاسع عشر  من قبل بعض الخبازين مستخدمين بقايا الخبز مع اضافة الشراب المحلى

على الرغم من أنها متاحة للبيع في الغالب في هولندا، يمكنك الآن صنعها بنفسك.

5- زوت هارينج (الرنجة المملحة)
     Zout Haring - Hollandse Nieuwe

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
زوت هارينج - الرنجة المملحة

 أنا لا آكل السمك كثيراً، ولو فعلت لما أكلته نيئة.  لكن التجربة الهولندية النموذجية ستكون غير مكتملة دون تجربة سمك الرنجة المملح. وتعتبر هذه إلى حد كبير أكثر الوجبات الخفيفة الهولندية التقليدية الشائعة في هذه القائمة.  شخص هولندي كنت أعرفه كان يعمل مع الأجانب كثيرا، وفي كل مرة كان يطلب من الأجانب تجربة سمك الرنجة المملح.  في معظم الأوقات لم يحب أحد الطعم أو هذه الوجبة التي لديها شعبية كبيرة في هولندا.. 

هناك مقولة محلية بأن أمستردام بنيت على عظام الرنجة. وفي الواقع، يعتقد المؤرخون أن هولندا اصبح لها اليد العليا في بحار العالم في القرن السابع عشر لأن البحارة الهولنديين كانوا يتغذون على الرنجة  وهي مصدر ممتاز للبروتين وأحماض أوميغا الدهنية.

الطريقة التي يأكل بها الهولنديون الرنجة هي طريقة فريدة إلى حد كبير. بعد إزالة الرأس والأجزاء الداخلي يتم تناولها نيئة مع البصل المقطّع. وكذلك يمزج البعض التفاح والفجل والبطاطا مع سمك الرنجة المملح في صلصة كريمة.

6- كرات دونات مقلية
    Oliebollen

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
كرات دونات مقلية

هذه المعجنات والحلويات التقليدية تجعلني أتوق إليها طوال العام!  لكن الأكشاك التي تبيعها تظهر فقط في أخر أشهر السنة حتى ديسمبر، وتختفي في بداية يناير أو فبراير.  لقد أصبحت جزءاً كبيراً من الثقافة الهولندية لدرجة أنك بالكاد ترى أي شخص يحتفل بسنتركلاس أو عيد الميلاد أو ليلة رأس السنة الجديدة دون تقديم هذه الوجبات السريعة الهولندية. بعضها يتم تقديمه بدون زبيب، وأنا شخصياً أجدها ألذ بكثير مع الزبيب طبعاً كثيرون يفضلون هذه الطريقة. كما يستخدم الهولنديون سكر البودرة مع هذه الحلويات المميزة.

7- بوش بول (كرات دن بوش) 
    Bossche Bol

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
بوش بول - كرات دن بوش

على الرغم من توفر بوش بول  "Bossche Bollen" في جميع أنحاء هولندا، أصر صديقي على تجربة واحدة من خبازه المفضل في مدينة "دين_بوش" التي تنسب إليها هذه الكرات من الشوكولاته الداكنة المميزة. وبالفعل كانت لذيذة ومميزة

كرات بوش بول مغطاة بالشوكولاتة بشكل أساسي. يشتهر السكان المحليون بأنهم يقلبون المعجنات رأسا على عقب بحيث تكون طبقة الشوكولاتة الصلبة في الأعلى بمثابة قشرة للكريم المخفوق في داخل. وحتى اللحظة لا أحد يعرف بالضبط كيف يبدء بأكلها.

8- تومبوس / تومبو (ميل فاي الهولندية)
    Tompoes - Dutch Mille-feuille

    

أفضل 8 وجبات سريعة هولندية نموذجية يجب أن تجربها
 تومبوس / تومبو- ميل فاي الهولندية

إنه صراع حقيقي لاكتشاف أفضل طريقة لتناول حلوى التومبوس. ولكن يفضل الكثيرون أكلها طبقة طبقة.  في حين أن الهولنديين يقدمون اللون الوردي في أغلب الأحيان ، فإنه يتوفر أيضا باللون البرتقالي في الأعياد الوطنية  وخاصة في احتفالات يوم عيد الملك.  ذات مرة أخبرتني فتاة عن تقليد في عائلتها: عندما تستضيف هي أو أشقاؤها زوار مهمين في المنزل لأول مرة لمقابلة العائلة، فإنهم يُقدمون حلوى التومبوس لهم.  ثم يشرعون بعد ذلك في مشاهدة (في الخفاء) كيف سيأكل هذا الشخص التومبوس ويبني قبولهم على ذلك.  حسنا، ليس حقا بالطبع، لكنه لا يزال مضحكا بالنسبة لهم.

تقليدياً، يتكون الميل فاي من ثلاث طبقات عجينة منتفخة، وطبقتين من الكاسترد. الطبقة العليّة يرش عليها بالقليل من السكر البودرة. في النسخ المختلفة لاحقًا، الطبقة العلوية تصقل بالغلاساج، تناوبيا باللون الأبيض (الغلاساج) وخطوط بنية (الشوكلاتة)؛ ومن ثم تمشّط على شكلها المميز. اليوم، هناك أيضا أطباق ميل فاي ميل فاي، من الجبن والسبانج أو حشوات أخرى.

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent