أول عاصفة هذا الشتاء ستضرب هولندا

خلال يوم السبت القادم تزداد قوة الرياح وخاصة في فترات ليل غدٍ السبت حيث تستمر حتى يوم الأحد. بحيث يشهد صباح يوم الأحد هبوب رياح قوية في معظم مناطق هولندا مع تحذير خطر حدوث عاصفة في البحر.

في النصف الثاني من عطلة نهاية الأسبوع، ستهيمن الرياح على صورة الطقس في هولندا. يوم السبت، ستزداد قوة الرياح بالفعل خلال النهار، ولكن في الليل يمكن أن تكون هناك رياح عاصفة بحرية. وسيزداد هبوب الرياح صباح يوم الأحد بقوة أكبر.

ووفقاً للأرصاد سوف يؤدي المنخفض المتمركز فوق الجزر البريطانية إلى حدوث رياح شديدة في هولندا يوم الأحد. وعادة يسبب هذا المنخفض في جنوب إنكلترا طقساً عاصفاً، وقد أطلقت خدمة الأرصاد الجوية البريطانية على المنخفض اسم "بيلا".

ومن المتوقع أن تشهد هولندا خاصة في فترات الليل يوم السبت إلى صباح الأحد، رياح جنوبية إلى حد ما قوية حيث يمكن أن تبلغ قوة هبوب رياح شديدة من 75 إلى 90 كم / ساعة. 

وفي فترة بعد ظهر يوم الأحد تنخفض فعالية قوة الرياح مرة أخرى.

في البحر تكون الرياح أقوى، وستكون هناك رياح عاصفة أو رياح قوية لبعض الوقت. يمكن أن يحدث أيضاً هبوب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 110 كم / ساعة في المناطق المجاورة للبحر مباشرةً.

 وفي حال تم تسجيل قوة الرياح تبلغ 9 درجات في المتوسط ​​على مدى ساعة في البحر، فهذا يعني أنها أول عاصفة رسمية في المنطقة. 

وكانت آخر مرة شهدت هولندا رياح قوية في 25 سبتمبر الماضي. حيث بلغت قوة الرياح 115 كم/ساعة في فترة المساء في هوك فان هولاند.

وخلال فترة الأعياد والعطلة، كل أضواء عيد الميلاد والزينة الأخرى في الحدائق الأمامية والخلفية ستكون معرضة لهذه الرياح. فقط تأكد من أن كل شيء مؤمن بشكل صحيح لكي تكون في الجانب الآمن، قم بترتيب (جزء من) أضواء عيد الميلاد والزينة بالخارج. 

بالطبع إذا هبت الرياح بالقوة المتوقعة ستتضرر الزينة الجميلة خاصة في ساعات متأخرة من مساء السبت أو صباح يوم الأحد.

وستشهد هولندا، هطول أمطار كثيرة، وتبقى فرصة لتساقط الثلوج في منطقة آردن. 

واعتباراً من وقت متأخر من مساء يوم غدٍ السبت، ستشهد معظم هولندا أمطار غزيرة، بالتزامن مع هبوب الرياح القوية، يجب أن تكون مستعد للتعامل مع هطول الأمطار لفترات طويلة. خلال مساء يوم السبت، تهطل الأمطار في أغلب مناطق هولندا. 

وسوف يستمر هطول الأمطار حتى فترة بعد ظهر يوم الأحد على الأقل. 

من المتوقع هطول الأمطار الغزيرة في شريط ضيق على طول الساحل الغربي، لكن عشرات المليمترات من الأمطار يمكن أن تهطل أيضاً على عمق أكبر في الداخل.

ولا يمكن استبعاد تساقط زخات ثلجية في تلال ليمبورغ ليلاً حتى يوم الأحد قبل أن تمطر هناك أيضاً.

تبدو توقعات الطقس في منطقة "آردن" أكثر إثارة. في أعلى المناطق، يمكن أن تكون هناك زخات ثلجية لبعض الوقت. وستشهد آردن نظراً لارتفاعها عن سطح البحر، رياح قوية صباح وظهر يوم الأحد، حيث ستكون بإنتظارك زخات ثلجية فعلية. 

ووفقاً للتوقعات، سوف تكون أول عاصفة هذا الشتاء تضرب هولندا. 

أول عاصفة هذا الشتاء ستضرب هولندا

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent