اجراء جديد صارم تفرضه هولندا على القادمين إليها بسبب كورونا

اجراء جديد صارم تفرضه هولندا على القادمين إليها بسبب كورونا


يجب على أي شخص يسافر بالطائرة إلى هولندا قادماً من المناطق المصنفة عالية الخطورة اعتباراً من 29 ديسمبر تقديم شهادة اختبار كورونا سلبي. وينطبق هذا الإجراء أيضاً على الهولنديين، حسبما أفاد وزير الصحة العامة "هوغو دي يونغ" يوم أمس الأربعاء.

ويجب ألا تكون مدة الاختبار أكثر من 72 ساعة قبل الوصول إلى هولندا. وهذا يتعلق باختبار "بي_سي_آر". يتم حث المسافرين أيضا على الدخول في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى المنزل، حتى لو كانت نتيجة اختبارهم سلبية.

لن يُسمح للمسافرين الذين حصلوا على نتيجة اختبار كورونا إيجابية بالصعود على متن الطائرة. يسري هذا الإجراء في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا منذ يوم الأربعاء. حيث تم اكتشاف نوعين مختلفين من فيروس كورونا في هذه البلدان التي قد تكون أكثر عدوى.

وقال "دي يونغ" في رسالة إلى مجلس النواب: "لا يمكن استبعاد أن فيروس مماثل كما هو الحال في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا يمكن اكتشافه في بلدان أخرى،" 

لن يقتصر فحص المسافرين قبل المغادرة فقط من دولهم قاصدين هولندا بل ستجرى الفحوصات أيضاً  في المطارات الهولندية، حسب رسالة "دي يونغ".وسوف يتم ذلك على أساس فحوصات عشوائية.

على المدى القصير جداً، تريد الحكومة توسيع نطاق الإلتزام بتقديم نتيجة اختبار سلبية ليشمل المسافرين الذين يستخدمون القطارات والحافلات الدولية. كما تم التأكيد على أن السفر إلى خارج هولندا يجب أن يتم فقط عند الضرورة. فمثلاً إذا أردت السفر لقضاء عطلة فهذا أمر غير ضروري لذلك ينصح بعدم السر.

نظراً لمخاطر الصحة والسلامة، فإن هولندا صنفت معظم البلدان ضمن تحذير السفر باللون البرتقالي و اللون الأحمر، مما يعني عدم تشجيع جميع الرحلات. سيسري الإجراء الجديد في 29 ديسمبر 2020 الساعة 00:01 .

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في هولندا إلى 731 ألفا و902 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الخميس بتوقيت أمستردام، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في هولندا وصل إلى 10 آلاف و825. وتعافى من مرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بكورونا في البلاد 8802 من المصابين.

وأعلنت هولندا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل 43 أسبوعا.

اجراء جديد صارم تفرضه هولندا على القادمين إليها بسبب كورونا
google-playkhamsatmostaqltradent