recent
أخر الأخبار

قوانين جديدة ومعدلات الضريبة في هولندا اعتباراً يناير 2021

القوانين الجديدة ومعدلات الضرائب في هولندا اعتباراً من 1 يناير 2021 هذا ما سيتغير؟

يوم الجمعة، اعتباراً من 1 يناير 2021، وكما هو الحال مع بداية كل عام، تتغير جميع أنواع القوانين والقواعد ومعدلات الضرائب. على سبيل المثال، سيتم تخفيض ضريبة رأس المال، وستزيد الضريبة على الغاز الطبيعي، ويجب أن تكون المنازل الجديدة يجب أن تدعم الطاقة البديلة، ويجب على على مستخدمي الطائرات بدون طيار التسجيل.

نسرد أهم التغييرات بالنسبة لك، حسب الموضوع: الضرائب، الإسكان، سوق العمل، الاستدامة، الشركات والمزيد.

 خفض ضريبة الثروة

 يُسمح للناس بامتلاك المزيد من المدخرات والأسهم ، دون دفع ضرائب عليها.

سيزيد المبلغ المسموح بإدخاره كحد ادنى من 30،846 يورو إلى 50،000 يورو. ضريبة الثروة على المبلغ أعلاه ستزيد قليلاً.  إذا كان لديك ما بين 50000 و 100000 يورو، فإنك تدفع ضريبة 0.6 بالمائة تقريباً، وما بين 100000 و 1 مليون تقريباً 1.4 بالمائة وما فوق المليون تقريباً 1.8 بالمائة.

خلاصة القول هي أن كل شخص لديه أصول تصل إلى 220.000 يورو سيدفع ضرائب أقل.  الناس الذين لديهم مدخرات أكثر سيدفعون أكثر.

خفض ضريبة الدخل ، وزيادة الائتمان الضريبي للشخص العامل والائتمان الضريبي

سينخفض ​​معدل ضريبة الدخل بالنسبة للشريحة الأولى بشكل طفيف، من 37.35 إلى 37.1٪.

ينطبق هذا المعدل على إجمالي دخلك حتى 68507 يورو.  يستفيد كل من العمال والأشخاص الذين يحصلون على المزايا من هذا.

في الوقت نفسه، سوف يزداد الخصم الضريبي للشخص العامل، الذي يحصل عليه العمال على ضريبة دخلهم.  وبالتالي، يتعين على الشخص الذي يكسب إجمالي 40،000 أن يدفع ضرائب أقل بمقدار 428 يورو.

ثم هناك الائتمان الضريبي العام، والذي سيزداد أيضا.  وبالتالي، فإن الأشخاص الذين يصل دخلهم إلى 68507 سيدفعون ضرائب أقل.  

أصحاب الدخل المنخفض يستفيدون أكثر من أصحاب الدخل المرتفع. الشخص الذي يكسب 20000 يورو يدفع ضرائب أقل بمقدار 126 يورو.

ضريبة  كبار السن 

 يوجد خصم خاص على ضريبة الدخل لكبار السن.  

سوف يرتفع هذا الخصم أيضاً.  يستفيد من هذا فقط كبار السن الذين يكسبون أكثر من مخصصات التقاعد "AOW" ، ولكن بحد أقصى 49000 يورو.  

الشخص الذي يحصل على مخصصات AOW ومعاش تكميلي يحصل على إجمالي 35000 في السنة يدفع 81 يورو أقل من الضرائب.

 تخفيض بدل صاحب العمل الحر

 من أجل تقليل الفروق الضريبية بين العاملين لحسابهم الخاص والعاملين الآخرين، سيتم تخفيض علاوة الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص.  

وبالتالي فإن العاملين لحسابهم الخاص يحصلون على خصم أقل على ضريبة الدخل الخاصة بهم. 

 ينخفض ​​الخصم بمقدار 360 يورو إلى 6670 يورو.  في السنوات القادمة ، سينخفض ​​هذا على خطوات، إلى 3240 يورو فقط في نهاية المطاف في عام 2036. وهذا من شأنه أن يجعل سوق العمل أكثر توازنا، وفقاً لمجلس الوزراء.


 خفض ائتمان الضريبة المركبة المتعلقة بالدخل

 يمكنك الحصول على ائتمان ضريبي مرتبط بالدخل (IACK) إذا كنت تعمل ولديك طفل يبلغ من العمر 12 عاماً أو عمره أقل.  

سينخفض ​​الحد الأقصى للخصم في عام 2021، بحيث يدفع الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 30 ألف يورو ضرائب إضافية بمقدار 66 يورو.

 نظام العلاوات يتغير

 بسبب قضية بدل رعاية الطفل ، يجري تعديل نظام العلاوات. الحكومة تريد تحقيق "عودة البعد الإنساني".

 بهذه الطريقة يمكن للناس الاستجابة في وقت مبكر لقرار السلطات الضريبية. ولا يمكن للسلطات الضريبية إيقاف الرسوم الإضافية أو فرض الغرامات إلا إذا أتيحت الفرصة لشخص ما لتقديم معلوماته الخاصة.  

إذا لم يدفع شخص ما جزءاً من الفاتورة، فلن يتم استرداد بدل رعاية الأطفال بالكامل لمدة عام.

رهن عقاري أعلى لذوي الكسب المزدوج والخريجين

يمكن لأصحاب الدخل المزدوج الآن الحصول على رهن عقاري أعلى.  لأن الدخل الثاني يمثل 90 بالمائة بدلاً من 80 بالمائة.

وسيتم احتساب دين الطالب أقل من الحد الأقصى للرهن العقاري، لأن الفائدة على ديون الطلاب قد انخفضت.  

يمكن للشخص الذي لديه قرض طلابي بقيمة 25000 يورو الحصول على حوالي 7500 يورو إضافية في الرهن العقاري.

 خفض الفائدة على الرهن العقاري

الحد الأقصى لخصم الفائدة على الرهن العقاري يتناقص تدريجياً منذ بضع سنوات حتى الآن. في عام 2021 ستنخفض الفائدة من 46 إلى 43 في المائة. يمكن فقط للأشخاص ذوي الدخل في أعلى شريحة ضريبية (فوق 68507 يورو) خصم فائدة أقل على الرهن العقاري نتيجة لذلك.

ضمان قرض عقاري يصل إلى 325000

من الآن فصاعداً، يمكنك الحصول على قرض عقاري بضمان رهن عقاري وطني يصل إلى 325.000 يورو، بعد أن كان ذلك 310.000 يورو. 

بسبب هذا الضمان ، يطلب مقرض الرهن العقاري سعر فائدة أقل. لأنه إذا كانت لديك مشاكل في الدفع وأجبرت على بيع منزلك، فسوف تدفع "NHG" للبنك إذا كان لا يزال لديك دين متبقي.

طلب تخفيض الإيجار

يمكن للمستأجرين في الإسكان الاجتماعي الذين يدفعون مبلغاً كبيراً نسبياً من الإيجار بالنسبة لدخلهم أن يطلبوا الآن تخفيض الإيجار لمرة واحدة. على سبيل المثال، يتعلق بالأشخاص الذين انخفض دخلهم. الشخص الذي يكسب أقل من إجمالي 1935 يورو شهرياً ويدفع أكثر من 619 يورو كإيجار مؤهل.

 لا ضريبة على الأجور لإعادة تدريب الموظف السابق

إذا فقدت وظيفتك، يمكن لصاحب العمل من الآن فصاعداً أن يدفع مقابل التدريب نيابة عنك دون الحاجة إلى دفع ضريبة الأجور عليه. 

حتى الآن، كان لا يزال يُنظر إلى هذا على أنه أجور وضرائب يجب دفعها.  لكن مجلس الوزراء يريد تسهيل إعادة التدريب في أزمة كورونا هذه من أجل تحسين وضع سوق العمل للموظفين السابقين.

الحد الأدنى للأجور

عادة، يتم تعديل الحد الأدنى للأجور مرتين في السنة، في يوليو ويناير. اعتباراً من يناير 2021، سيصبح إجمالي الحد الأدنى 1،684.80 يورو شهرياً. وهذا يمثل زيادة قدرها 4.80 يورو مقارنة بشهر يوليو.

 لا مزيد من بدل السفر عند العمل من المنزل (مؤجل)

 بسبب أزمة كورونا، بدأ الكثير من الناس العمل فجأة من المنزل العام الماضي. سُمح لأصحاب العمل بالاستمرار في منح موظفيهم بدل سفر معفى من الضرائب في عام 2020، حتى لو لم يعودوا يأتون إلى المكتب. 

وقال مجلس الوزراء في وقت سابق إن هذا لم يعد مسموحاً به اعتباراً من 1 يناير. لكن في منتصف كانون الأول (ديسمبر) ، قررت الحكومة تأجيل ذلك لمدة شهر آخر.  

قد تستمر في تلقي إعانة سفر معفاة من الضرائب في يناير 2021، حتى لو كنت تعمل في المنزل. قبل 1 فبراير، سيقرر مجلس الوزراء في حال الاستمرار.

 إدخال ضريبة طيران

 ستصبح تذاكر الطيران أكثر تكلفة قليلاً بسبب إدخال ضريبة الركاب الجوية.  هذا المبلغ يصل إلى 7.85 يورو وينطبق على كل مسافر يغادر من مطار هولندي.  تريد الحكومة استخدام الضريبة لمكافحة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الطيران.  لا يتعين على الركاب المنقولين دفع ضريبة الركاب الجوية.

ضريبة الغاز 

 سترتفع الضريبة على الغاز الطبيعي بنحو 3 سنتات لتصل إلى 52.5 سنتاً لكل متر مكعب. تظل الضريبة على الكهرباء كما هي تقريباً.

 ومع ذلك ، لن تدفع الأسرة المتوسطة الضرائب بعد الآن، لأن خصم ضريبة الطاقة الثابتة سيرتفع بمقدار 31 يورو.

 ولكن إذا كنت تستخدم أكثر من متوسط ​​الغاز ، فسوف تدفع ضرائب أكثر. تريد الحكومة تشجيعنا على استخدام كميات أقل من الغاز الطبيعي. على سبيل المثال ، عن طريق عزل منزلنا أو باستخدام مضخة حرارية بدلاً من التدفئة المركزية.

 سيارة كهربائية 

بالنسبة للسيارات الكهربائية، ستبقى إضافتها أقل من سيارات البنزين أو الديزل. لكن الاختلاف يتضاءل.

كانت الإضافة 8 في المائة على أول 45000 يورو من قائمة الأسعار والأن أصبحت 22 في المائة على نفس المبلغ.  

سيكون ذلك 12 بالمائة على أول 40.000 والأن أصبحت 22 بالمائة على نفس المبلغ. بالنسبة لسيارة الهيدروجين والسيارة الكهربائية المزودة بألواح شمسية ، تنطبق إضافة 12 بالمائة على السعر بالكامل.

 في السنوات التي تلي عام 2021 ، ستستمر إضافة السيارات الخالية من الانبعاثات في الزيادة ، لتصل إلى 22 بالمائة في عام 2026 ، وهو نفس مستوى سيارات الوقود.

 شراء سيارة ضريبية

الضريبة التي تدفعها عند شراء سيارة ، سترتفع على السيارات على الوقود.  كلما زادت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة ، زادت قيمة الضريبة التي يتعين عليك دفعها.  تريد الحكومة تحفيز شراء سيارات أكثر استدامة. السيارات الكهربائية معفاة من الضريبة  على الأقل حتى عام 2025.

 الشركات الصناعية تدفع ضريبة ثاني أكسيد الكربون

 من الآن فصاعدا ، ستدفع الشركات الصناعية الكبرى ضريبة جديدة إذا كانت تنبعث من ثاني أكسيد الكربون أكثر من الحد الأقصى الذي حددته الحكومة.

 يجب أن يشجع هذا الشركات على أن تصبح أكثر استدامة.  سيتم تخفيض الحد الأقصى تدريجياً في السنوات القادمة ، لذلك إذا استمرت الشركات في انبعاث الكثير من ثاني أكسيد الكربون ، فسيتعين عليها دفع المزيد والمزيد من الضرائب.

 خفض ضريبة الشركات ، ولكن فوائد أقل

ستدفع الشركات ضرائب أقل على أرباحها ، ما يسمى بضريبة الشركات.  تستفيد الشركات الصغيرة على وجه الخصوص من هذا.  ستدفع الشركات ضريبة بنسبة 15 بالمائة على أول ربح بقيمة 245000 يورو و 25 بالمائة على المبلغ المذكور. كان ذلك 16.5 في المائة عن أول 200 ألف و 25 في المائة المبلغ المذكور.

 في الوقت نفسه، لا يمكن للشركات بسهولة تعويض الخسائر من سنة واحدة بأرباح سنة أخرى.  من المفترض أن يولد ذلك أكثر من نصف مليار يورو كضريبة إضافية على الشركات.

ويتم التعامل مع التهرب الضريبي من خلال الهياكل المعقدة بين الشركات الأم والفرعية.  يجب أن ينتج عن ذلك أكثر من 170 مليون يورو.

 فائدة أقل للابتكار

يتعين على الشركات دفع ضريبة أرباح أقل لبعض الأنشطة المبتكرة.  لكن ما يسمى بضريبة صندوق الابتكار آخذة في الارتفاع الآن ، من 7 إلى 9 في المائة.  وتقول الحكومة إنها تفعل ذلك من أجل خفض الضرائب على الأسر.

 قواعد جديدة للطائرات بدون طيار

سيتم تقديم قواعد أوروبية جديدة لتحليق طائرة بدون طيار.  ليس في 1 يناير، ولكن منذ اليوم 31 ديسمبر 2020.  يجب على مستخدمي الطائرات بدون طيار من الآن فصاعدا التسجيل في RDW.  يجب عليك وضع رقم التسجيل على الطائرة بدون طيار الخاصة بك.  لا يلزم تسجيل سوى الطائرات بدون طيار التي يزيد وزنها عن 250 جراما والطائرات بدون طيار التي تحمل علامة جودة لعبة الاتحاد الأوروبي.

 يجب على مستخدمي الطائرات بدون طيار المسجلة التي يصل وزنها إلى 25 كيلوغراما الالتزام بالقواعد التالية: الطيران على ارتفاع أقل من 120 مترا ، ويجب أن تكون الطائرة بدون طيار دائما في الأفق، ولا تطير فوق الحشود ولا تطير في الوضع المستقل.

 يحظر الإعلان عن التبغ

 لطالما كان الإعلان عن السجائر غير قانوني.  لكن كان لا يزال مسموحا به في مكان واحد ، داخل وعلى واجهة متجر تبغ متخصص.  هذا محظور الآن أيضا. من الآن فصاعدا ، هناك أيضا حظر على عرض منتجات التبغ، للمحلات الليلية ومحطات الوقود والأكشاك.  تم تطبيق هذا الحظر بالفعل على محلات السوبر ماركت.

 قد تستمر المحلات المتخصصة في التبغ بعرض السجائر في ظل ظروف معينة ، ولكنها لم تعد تعرض إعلانات.

 الجرارات المطلوبة للتسجيل ولوحة الترخيص

 يجب على مالكي الجرارات تسجيل هذه المركبات لدى RDW (الوكالة الوطنية لحركة المرور على الطرق).  لديهم الوقت من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2021. إذا أراد الملاك القيادة على الطرق العامة ، يجب أن يحصل الجرار أيضا على رقم تسجيل.

سيارات عمرها 50 APK 

 السيارات التي يبلغ عمرها 50 عاما وما فوق معفاة من APK (الفحص الدوري العام).  يوجد في هولندا حوالي 68000 سيارة كلاسيكية عمرها 50 عاما أو أكثر.  وفقا للحكومة، فهذه عادة ما تكون سيارات جيدة الصيانة مملوكة لعشاق ونادراً ما يتم قيادتها.

 الطوابع أغلى

 سنة بعد سنة، نرسل عددا أقل من الرسائل، مما يجعل التسليم البريدي مكلفا بشكل متزايد بالنسبة لـ PostNL. وهذا هو سبب ارتفاع سعر الطوابع مرة أخرى بمقدار 5 سنتات إلى 96 سنتا. في عام 2010 كانت تكلفة الطوابع 44 سنتا.

 خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا في 31 يناير 2020 ، ولكن منذ ذلك الحين ظلت القواعد كما هي، وتم التفاوض على العلاقة النهائية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

 ستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني (يناير 2021) وسيتغير الكثير.  على سبيل المثال ، سيتم إجراء فحوصات على الأغذية والنباتات والحيوانات على الحدود ، وسيسمح للصيادين الهولنديين بصيد كميات أقل في المياه البريطانية.  

قوانين جديدة ومعدلات الضريبة في هولندا اعتباراً يناير 2021

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent