recent
أخر الأخبار

إلغاء مئات الغرامات المرورية في هولندا بسبب خطأ في الكاميرا الذكية

رغم أنها غرامات صحيحة ومحقة إلغاء مئات الغرامات المرورية في هولندا بسبب خطأ في الكاميرا الذكية 

قررت النيابة العامة في هولندا إلغاء مئات الغرامات التي وثقتها كاميرا ذكية على طول طريق "N201" في أمستل هوك في اوتريخت بسبب وضع اسم مدينة خاطئ على الغرامة.

قال متحدث باسم النيابة العامة عندما سئل: "كان بإمكاننا إرسال الغرامات مرة أخرى ، لكننا نجد أنه من الأسهل إلغاءها الآن".

تم وضع الكاميرا الذكية على طول طريق المقاطعة "N21" في أول أسبوعين من شهر ديسمبر لتغريم السائقين المخالفين. 

وتم وضع اسم بلدية "فينيندال" Veenendaal بدلاً من بلدية "دي_روندي_فينين" De Ronde Venen على الغراما ، التي تم تسليمها للمخالفين وكانت جميعها مشروعة وفقا لخدمة النيابة العامة.

 وأضاف المتحدث إن هذا الخطأ يتعلق بحداثة الجهاز.

وبالفعل تلقى مئات السائقين الغرامات قبل عيد الميلاد. لكن لا يتعين عليهم دفع الغرامة بسبب هذا الخطأ. واضاف "لكن جميع المخالفات ارتكبت بالفعل. وهنا يجب على المخالفين النظر الى هذه الغرامة على أنها تحذير".

وفقاً لموقع الأخبار المحلي Petershotnews.nl، كان هناك العديد من الأشخاص خلال تلك الفترة الذين "اختبروا'' الكاميرا الذكية من خلال حمل أشياء قانونية مثل المحفظة للتمويه على الكاميرا. 

وأكد المتحدث إنه من غير الواضح ما إذا كان هؤلاء الأشخاص قد تم تغريمهم. وقال في هذا السياق :"يبدو الأمر تحدياً بالنسبة لي، لأن هذه الصور يتم فحصها من قبل شخص ما، ولكن من الممكن دائما حدوث خطأ".

وكشفت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" أنه تم نقل الكاميرا الذكية إلى مكان جديد، وهي تعمل بشكل جيد هناك.

وأعلنت هولندا في شهر نوفمبر الماضي عن استخدامها لكاميرات كشف عالية الدقة، صُممت لرصد السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء قيادة المركبات.

وتعتبر هولندا هي أول دولة في أوروبا تستخدم هذا النوع من الكاميرات .

وفي حال رصدت الكاميرات السائقين الذين يحملون هواتفهم, فسيتم إرسال الصورة بشكل تلقائي إلى الوكالة القضائية المركزية. وسيتحقق موظفون معتمدون من الصور التي من المحتمل أن يستخدم فيها قائد السيارة الهاتف بطريقة غير قانونية، وفي حال أكد الموظف وجود انتهاك، يتم عندها تغريم السائق المخالف مبلغ 240 يورو .

تعمل الكاميرات ليلاً ونهاراً وفِي جميع الظروف الجوية. كما أنها تلتقط صوراً لجميع عابري الطريق أيضاً.

إلغاء مئات الغرامات المرورية في هولندا بسبب خطأ في الكاميرا الذكية

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent