recent
أخر الأخبار

جدل حول مقتل ميمون برغوال شقيق صاحب سلسلة متاجر طنجة الشهيرة في هولندا

مقتل ميمون برغوال في هولندا.. هل دفع ثمن نجاح شقيقه رجل الأعمال المعروف "أحمد برغوال"

أثار مقتل "ميمون برغوال" في هولندا منذ أسابيع داخل مزرعته العديد من الأسئلة حول هذه النهاية المأساوية.

وفي بداية الأمر تداول الناس و الصحافة خبراً عن تعرض رجل الأعمال المغربي الشهير و صاحب سلسلة طنجة الشهيرة لحادثة اغتيال أو قتل في منزله. ليتبين أن القتيل هو شقيقه، فهل دفع الثمن.

وتعرض "ميمون برغوال" (66 سنة) لجريمة قتل مروعة في هولندا، داخل ضيعته في قرية "هوفديجكلان"، نواحي مدينة ليدن قبل أسبوعين.

وحتى إعداد هذا التقرير، لم تصدر أي نتائج عن التحقيقات الجارية، مما فتح الباب أمام طرح العديد من الأسئلة والفرضيات والتخمينات حول هذه الجريمة المروعة.

وإذا كان لغز جريمة التصفية التي راح ضحيتها ميمون برغوال لم يُحل بعد، رغم التحقيقات المكثفة التي تقوم بها الشرطة الهولندية، فإن المحقّقين بدؤوا يميلون إلى تبنّي بعض الفرضيات، وفق ما ذكرت مصادر من الشرطة بحسب موقع ناطورسيتي المختص بالشأن المغربي.

ويقول "ناطورسيتي" بحسب مصادر مطلعة على قضية القتل، فأن المحققون يميلون لتبنّي فرضية تورّط منافسين لشقيق "ميمون برغوال" و هو "أحمد برغوال" رجل الأعمال المغربي المعروف وصاحب سلسلة متاجر طنجة الشهيرة في هولندا في هذه الجريمة، لاسيما أن النجاحات التجارية الواسعة له في عدة مجالات صارت حديث الكثيرين هنا وهناك.

وكان ميمون برغوال، أخ رجل الأعمال صاحب محلات "طنجة ماركت" الشهيرة في هولندا، قد تعرّض، في أواخر ديسمبر الماضي، لجريمة قتل بشعة بضواحي مدينة ليدن الهولندية.

ووفق ما أوردت مصادر إعلامية هولندية حينئذ، فقد عثر على الضحية مقتولا في مزرعته، التي تعرضت للسرقة من قبَل أفراد عصابة مجهولة.

وفور اكتشاف الجريمة، سارعت الشرطة الهولندية إلى فتح تحقيق عاجل، إذ شرعت في محاولات للوصول إلى هوية الجناة.

وختم "ناطور سيتي" مقالته بالحديث أن هذه الواقعة أعادت إلى أذهان افراد الجالية المغربية في أوروبا، خصوصا أبناء الشمال المغربي، واقعة جريمة القتل التي راح ضحيتها، في وقت سابق، مغربي برصاص "المافيا" في روتردام.

وكان هذا الأخير قد عاد من المغرب إلى روتردام، بحسب ما أفادت الصحافة الهولندية بعد مقتله. وقال شهود إنهم سمعوا إطلاق نار سريعا لنحو نصف دقيقة، ما يشير إلى أن القتلة استخدموا أسلحة آلية.

ونشرت مدونة هاشتاغ هولندا خبر مقتل ميمون برغوال، باعتباره صاحب سلسلة ماركت “طنجة” الشهيرة في هولندا، وذالك كان نقلاً عن مصادر إخبارية هولندية. 
لكن على ما يبدو كان هناك بعض الإلتباسات. وبعد التدقيق والتحري التي جاءت بعد رسائل وتنبيهات في تعليقات زوار مدونة هاشتاغ هولندا، تفيد بأن الأمر متعلق بأخ رجل الأعمال، تبين لدينا بالفعل أن الضحية ميمون برغوال هو شقيق صاحب سلسلة المحلات التجارية الشهيرة “طنجة ”، وينحدر الشقيقان من مدينة زايو المغربية القريبة من مدينة الناظور.
جدل حول مقتل ميمون برغوال شقيق صاحب سلسلة متاجر طنجة الشهيرة في هولندا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent