recent
أخر الأخبار

واتسآب يفرض على مستخدميه قبول سياسة الخصوصية الجديدة و إلا الحذف

سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتسآب.. الموافقة أو حذف الحساب 

جدل كبير حول سياسة تطبيق "واتساب" الذي وابتداء من الشهر المقبل وتحديدا في 8 شباط 2021، سيفرض على مستخدميه القبول بالـ سياسة الخصوصية الخاصة به

وإلا حذف الحساب بحيث لن يتمكنوا من استخدامه.

وقد شهدت تطبيقات المراسلة المنافسة تليغرام و سيغنال زيادة مفاجئة في الطلب بعد أن أثارت شروط الخدمة المحدثة لشركة واتساب المنافسة الدهشة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتراجعت عمليات التثبيت الجديدة لتطبيق واتساب بنسبة 11% في الأيام السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة بالأسبوع السابق، لكن هذا لا يزال يقدر بنحو 10.5 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم.

وأرسلت الأربعاء الماضي رسالة إلى المستخدمين، الموافقة على السماح لفيسبوك وشركاته بجمع بيانات الواتسآب"، مؤكدين أن آخر موعد للموافقة هو 8 فبراير/ شباط القادم، وإلا سيفقد غير الموافقين حساباتهم، مما دفع بعض المستخدمين إلى حذف حسابات "الواتسآب" الخاصة بهم والتحول إلى استخدام تطبيقات أخرى مشفرة.

ووفقاً لهيئات مختصة فإن البيانات التي سيتم جمعها من واتسآب، فمثلا على مستوى ما يتعلق ببيانات الأجهزة ومكوناتها، فإن "واتساب" سيجمع معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الاتصال بالإنترنت، وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما فيها رقم الهاتف ومشغّل الجوال ومزوّد خدمة الإنترنت.

وإلى جانب ذلك، سيتم جمع بيانات على غرار اللغة والتوقيت وعنوان خادم الإنترنت، وأي ارتباطات سابقة للجهاز أو حساب المستخدم بأي من خدمات "فيسبوك".

وعلى مستوى ما سيتم مشاركته مع "فيسبوك" فإن سياسة الخصوصية الجديدة تؤكد أنها رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول، ومعلومات الخدمة وتسجيل الحساب وكيفية التفاعل مع الآخرين.

وبحسب موقع "جادست ناو" هناك معلومات قالت السياسة الجديدة إنها سيتم جمعها بعد موافقة شخصية من صاحبها برسالة تصله، دون أن تتحدث عن ماهية تلك المعلومات.


إذاً شروط واتسآب الجديدة تدفع المستخدمين إلى سيجنال وتيليغرام حيث سيبدأ تطبيق واتسآب في مشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك في شباط القادم.
حالياً نحو 100 ألف مستخدم ثبتوا سيجنال خلال آخر يومين و2.2 مليون لـتيليغرام بينما تثبيت واتسآب تراجع 11% أول أسبوع من2021 بالمقارنة بالأسبوع السابق.

وبتبسيط واختصار أكثر حول تحديث واتسآب لسياسة الخصوصية قد يطرح البعض ماهي المعلومات التي يجمعها عنك واتساب؟
جميع المحادثات مشفرة على واتساب لذلك نظريا لا تقوم الشركة بتخزينها او الاطلاع عليها ولكن مايعرفه واتساب :
  1. نوع موبايلك واصداره 
  2. رقم الهاتف
  3. نظام التشغيل 
  4. مستوى البطاريه 
  5. قوة اشارة الشبكه 
  6. الشبكة التي تستخدمها
  7. منطقتك الزمنيه
  8. عنوان IP الخاص بك 
  9. معلومات استخدام واتساب مثل اخر مره قمت بها بفتح التطبيق 
  10. معاملاتك المالية التي تقوم بها عبر خدمة Whatsapp Pay
  11. تحديثات حالتك التي تقوم برفعها على واتساب 
  12. معلومات المجموعات على واتساب كأسماء المجموعات وصورة المجموعه 
  13. صورة الملف الشخصي
  14. وهذا ما بقصد به بياناتك الشخصية او بياناتك على واتساب

وفي حال رفض أي مستخدم لهذه العملية المتعلقة بسياسة الخصوصية، سيجري حذف الحساب،  ومن المفترض ان يحدّث التطبيق شروط الخدمة اعتباراً من 8 فبراير 2021.

واتسآب يفرض على مستخدميه قبول سياسة الخصوصية الجديدة و إلا الحذف

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent