تمديد حظر التجول في هولندا حتى 2 مارس

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال الهولندية مارك روتا و وزير العدل والأمن الهولندي غراباهاوس عن تمديد حظر التجول حتى 2 مارس. هذا يعني أنه لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع لا يُسمح لأي شخص بالخروج إلى الشارع بعد الساعة التاسعة مساءً دون أي سبب وجيه، حسبما قررت حكومة تصريف الأعمال.

تمديد حظر التجول في هولندا حتى 2 مارس

لذلك فإن إجراء حظر التجوال سيبقى ساري المفعول بالإضافة كباقي القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لحظر التجوال سيستمر إغلاق المطاعمم والمقاهي والمحلات غير الأساسية. 

وفي حال تراجعت أرقام الإصابات بفيروس كورونا، فيمكن عندها إلغاء حظر التجول، كذلك تخفيف قيود الإجراءات الأخرى، في وقت أقرب ممكن.

نقاش برلماني في وقت لاحق من هذا الاسبوع 

دخل حظر التجول حيز التنفيذ يوم السبت، 23 يناير 2021، وسيستمر حتى 2 مارس  رغم أنه كان من المفترض إلغائه يوم الأربعاء القادم 10 فبراير. في الأيام الأخيرة ، كانت هناك مؤشرات متزايدة على أن إجراء  حظر التجول  سيتم تمديده. أعلن رئيس الوزراء روته بالفعل يوم الجمعة الماضي أنه خيار جاد.

وفي نقاش برلماني الأسبوع الماضي ، قال حزبا التحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي وحزب الشعب الذي ينتمي إليه مارك روتا  أنهما سيؤيدان التمديد إذا لزم الأمر. هناك نقاش آخر حول هذا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.



google-playkhamsatmostaqltradent