كورونا.. ضوابط ومعايير إعادة فتح المدارس في هولندا

إعادة فتح المدارس الابتدائية في هولندا بهذه الوسائل.. أقنعة الفم والمجموعات  

تم الإعلان عن الضوابط التي سيتم تطبيقها عند افتتاح المدارس الابتدائية ابتداءا من 8 فبراير. والتي تم وضعها من قبل وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية.

ومن هذه الضوابط تخصيص أقنعة الفم لبعض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مع مراعاة قواعد خاصة حول اصطحاب الأطفال وإحضارهم بالإضافة إلى ذلك سوف يتم وضع قواعد حجر صحي للمدرسين والطلاب.

وحسب مدونة هاشتاغ هولندا ستكون الإرشادات كما يلي؛

أوقات ابتداء والانتهاء من الدوام المدرسي وفترات الراحة ستكون متقطعة.

يجب على آباء الأطفال من المجموعات 1 إلى 6 البقاء خارج المدرسة عند إحضار الأطفال، والحفاظ على مسافة بينهم وارتداء قناع الفم.

يأتي الأطفال من المجموعتين 7 و 8 إلى المدرسة لوحدهم بقدر الإمكان.

يتم العمل في صفوف ثابتة. في المجموعة 4 و 5 و 6، يوصى بتواجد 5 أطفال في الفصل الدراسي، في المرحلة الدراسية 7 و 8 تحديد مجموعات صغيرة أثناء الحضور.

يجب على المدارس السماح لطلاب الصفين السابع والثامن بارتداء قناع الفم خارج الفصل الدراسي. على سبيل المثال 

في الممرات أثناء فترات الراحة.

و في حال تسجيل إصابة بعدوى كورونا، يتم عزل الفصل بأكمله لمدة 5 أيام. و ان كانت نتيجة الاختبار سلبية، يمكن للأطفال العودة إلى المدرسة بعد 5 أيام.  

إذا لم يتم اجراء فحص كورونا للطفل الذي تظهر لديه أعراض، يجب أن يبقى حينها الطفل في الحجر الصحي لمدة 5 أيام أخرى.  

سيتلقى باقي الفصل دروسهم التعليمية عن طريق الانترنت قدر الإمكان خلال تلك الفترة.

سيتم اجراء اختبارات سريعة للموظفين التربويين الذين تظهر لديهم أعراض الكورونا، أو المعلمين الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب.

ويشير وزير التعليم "سلوب" انه من المهم جدا عودة الأطفال إلى المدرسة لتلقي دروس جيدة .في الوقت نفسه، يذكر أيضاً انه متفهم لوجود مدرسين مهتمين بصحتهم.  و هذا سبب لاتخاذ تدابير إضافية لمنع انتشار الوباء والذي يتطلب قدراً كبيراً من التنظيم من المدرسة. 

لا يوجد اختبار إلزامي

 في وقت سابق تم الإعلان عن أن اجراء فحص كورونا الأطفال بعد الإصابة في الفصل لن يكون إلزامياً. كان هناك الكثير من الاهتمام لهذا على وسائل التواصل الاجتماعي.  ومع ذلك، يجب عزل تلاميذ المدارس الذين لن يجروا لهم فحص كورونا اختبارهم لمدة خمسة أيام إضافية.

وتلجدير ذكره أنه تم توقيع عريضة "ضد اختبار كورونا للأطفال في المدرسة" من قبل 70000 موقع.  

ويوجد نموذج لرسالة يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يمكن للوالدين تقديمها للمدرسة للإشارة إلى أنهم لا يريدون اختبار طفلهم.

كورونا.. ضوابط ومعايير إعادة فتح المدارس في هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent