recent
أخر الأخبار

انتخابات هولندا.. مناقشة تلفزيونية بين أزركان و باوديه

في ظل السباق الانتخابي في هولندا زعيم دينك في مناقشة مع زعيم المنتدى الديمقراطي

تكافؤ الفرص في المدارس وسوق العمل ، قضية المنافع، حقوق الإنسان وفيروس كورونا: هذه بعض الموضوعات التي تمت مناقشتها ليلة أمس في برنامج انتخابات على قناة "إن_أو_إس". أجاب زعيما الحزب تييري بوديه "المنتدى الديمقراطي" وفريد ​​أزرقان (دينك) على أسئلة الشباب في الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية.

ولكن قبل المناقشة، سُئل أزركان بإيجاز عن صحته. ذكر برنامج "نيوز _أوور" قبالة المناقشة أنه سيكون ضيفا في سلسلة خاصة من البث الانتخابي. وقال إنه كان منهكاً وبقي في المنزل بناءً على نصيحة الطبيب. لكن أزركان أكد أنه ينوي الانضمام إلى نيوز_أوور.

فرص متساوية

كان الموضوعان الرئيسيان هما الرعاية وتكافؤ الفرص. كان سؤال من الجمهور حول معالجة ومنع العنصرية والتمييز. يقول أزركان: "في حزبنا، من الجوهر الدفاع عن الفرص المتكافئة". "لهذا السبب دخلت السياسة. أنا أقاتل من أجلها ، إنها جوهر وجودنا."

واستمر أزركان في تسمية بعض المقترحات التي قدمها، مثل منسق وطني لمكافحة العنصرية والتمييز. كما استشهد كمثال باقتراح إنهاء الخوارزميات حيث يتم اختيار الأشخاص على أساس النسب. 

ثم هاجم أزركان زعيم المنتدى "باوديه": "لم يدعمني تييري ولا مرة واحدة في كل تلك المقترحات حول المساواة، حول مكافحة التمييز. إما أنه يرى الأمر بشكل مختلف أو أنه لا يشعر بالرغبة في الدفاع عن الناس وتلك الفرص المتكافئة".

وفقا لبوديه، من المهم أن يكون هناك تصنيف، من أجل تكافؤ الفرص، ولكنه ضد التمييز الإيجابي.

يقول بوديه: "العنصر الثاني هو أن الناس يدافعون أيضاً عن التمييز الإيجابي، مثل نظام الكوتا لعدد كبير جداً من النساء ، وكثير من الأشخاص من أصول مهاجرة في جميع أنواع الأماكن في المجتمع. أنا لا أؤيد ذلك."

أشار شخص من الجمهور إلى أنه من غير المرجح أن تجد وظيفة أو تدريباً بسبب لون البشرة. لا يوافق باوديه على ذلك ، لكنه في ذات الوقت يقول إنه لم يرى ذلك في هولندا. 

وأضاف بوديه: "لم أقابل أبداً أي شخص قال ذلك لأن شخصاً ما لديه لون بشرة معين أو لأن شخصاً ما لديه خلفية دينية معينة، أعتقد أنه أقل شأناً"

ثم ناقش قادة الحزب قضية الفوائد مع بعضهم البعض وببساطة اتفق الاثنان أنه كان هناك تمييز في قضية الفوائد.

تسميم نافالني

وخلال المناظرة، كان هناك سؤال عام حول تسميم زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني. حيث ينفي الكرملين أن يكون له أي علاقة بهذا. 

أراد المشاهد أن يعرف كيف يفكر قادة الحزب في ذلك. قال باوديه إنه لا يعتقد أن روسيا كانت وراء ذلك، وقال إنه لا يريد أن يفعل أي شيء حيال ذلك. وأشار إلى أنه لا يؤمن باوديه بتسمم نافالني.

جائحة كورونا

بالإضافة إلى ذلك، ناقش قادة الحزب جائحة فيروس كورونا. كان سؤال من الجمهور حول استعداد هولندا لوباء جديد. 

هذا سؤال موضوعي للغاية، حسب أزركان. يقول: "سيتعين علينا التعايش مع فيروس كورونا". ويرى أن الحل يكمن في توفير المزيد من السعة والموارد الخاصة. "اعتمدنا كثيرا على الدول الأجنبية. وكان علينا التسول للحصول على أقنعة الفم".

لكن وفقاً لباوديه، انتهى بنا المطاف في "جائحة الخوف" بدلاً من جائحة المرض. إنه يعتقد أنه من المهم بشكل خاص أن نصبح أقوياء مرة أخرى وأن نكون أقل خوفاً من الفيروس.

انتخابات هولندا.. مناقشة تلفزيونية بين أزركان و باوديه



google-playkhamsatmostaqltradent