موجة كورونا ثالثة وشيكة في هولندا قد تدفع الحكومة إلى تمديد حظر التجوال

 الحكومة الهولندية تعيد النظر في تمديد حظر التجوال لفترة أطول

قرر مجلس الوزراء الهولندي اعادة النظر في موضوع تمديد حظر التجول، الذي من المفترض أن ينتهي يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير.

وأشارت مصادر إعلامية هولندية إلى توجه حكومة تصريف الأعمال بشكل كبير في تمديد حظر التجوال، وخاصة بعد ظهور الطفرة البريطانية لفيروس كورونا والتي تنتشر بشكل أسرع من المتوقع .

وذكر رئيس حكومة تصريف الأعمال الهولندية "مارك روتا" خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الفائت انه لا يفضل تمديد حظر التجول.

ولكن تُشير أرقام لم تكن متوقعة صادرة عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، تُظهر أن ثلثي حالات العدوى بفيروس كورونا سببه الطفرة الجديدة القادمة من بريطانيا وهي الأكثر عدوى، وأن موجة كورونا الثالثة باتت وشيكة.

حظر التجول غير مرغوب به 

في البداية أرادت الحكومة إنهاء حالة حظر التجول الليلي في أسرع وقت ممكن، لكن وصاية من فريق إدارة الوباء "أو_إم_تي" نصحت بالتروي في هذا الأمر مما دفع الحكومة لإعادة حساباتها مجددا.

وذكر تقرير فريق إدارة الوباء الهولندي أن الوضع الوبائي الحالي لا يزال مقلقاً للغاية، خاصة مع إعادة فتح مدارس التعليم الابتدائي و مراكز رعاية الأطفال، لذلك من الصعب تخفيف باقي القيود في الوقت الراهن.

الجدير ذكره سوف يتعين على مجلس الوزراء اتخاذ قرار بشأن حظر التجوال في نهاية أو بداية الأسبوع القادم. حيث من المنفترض عقد اجتماع وزاري استشاري يوم الأحد، وستليه مناقشة برلمانية.

موجة كورونا ثالثة وشيكة في هولندا قد تدفع الحكومة إلى تمديد حظر التجوال
google-playkhamsatmostaqltradent