هولندا ترفع التحذيرات إلى الكود الأحمر حتى يوم غدٍ بسبب خطورة الطرق

الرمز التحذيري الأحمر في كافة أنحاء هولندا بسبب خطورة الطريق و التعرض للإنزلاق

أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الملكية الهولندية الكود الأحمر لهولندا بأكملها حتى يوم الغد الاثنين بسبب الفرص الكبيرة للتعرض إلى "حوادث الانزلاق المفاجئة".

ووفقاً للأرصاد سوف تصبح الطرقات زلقة خاصةً على الطرق الداخلية بسبب بقايا الثلج، ومن الممكن أن تصبح الأرصفة زلقة أيضاً، و حذرت الوكالة من القيادة إذا لم يكن ذلك ضرورياً.
وسوف يصبح هذا الكود ساري المفعول من الساعة 3 فجر الإثنين في مقاطعتي زاود ونورد هولندا بالإضافة إلى مقاطعة زيلاند، و من الساعة الخامسة فجراً سيطبق في جزر فادين ومقاطعات فريزلاند، فليفولاند، أوتريخت وخيلدرلاند ونورد برابانت، ومع بداية الصباح عند الساعة 7 صباحاً سيتم تطبيقه في مقاطعات خرونينجن، درينته، أوفرأيسيل وليمبورخ.

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجودية أن المنطقة الغربية من البلاد ستشهد هطول الأمطار في النصف الثاني من الليل لتمتد إلى باقي البلاد بعد ذلك.

وبالنظر إلى أثار الثلوج و تجمد سطح الأرض فيوجد فرص أن تتجمد مياه الأمطار أيضاً، مما يؤدي إلى امكانية حدوث الانزلاق.
قبل أسبوع شهدت هولندا تساقط كثيف للثلوج أدى ذلك إلى حوادث انزلاق بسبب حدوث الجليد و التجمد في جميع أنحاء البلاد.
و استخدمت هيئة سلامة الطرق الهولندية عشرات ملايين الكيلوغرامات من ملح الطرق، ولكن مع ذلك كان من الصعب القيادة في العديد من الطرق وسُجل وقوع عشرات الحوادث.

ومن جانب آخر، تمكن عشاق التزلج على الجليد خلال اليومين الماضيين من الاستمتاع بالجليد عقب تجمد القنوات المائية و الأنهار في هولندا، وفي هذا الصباح كان الجليد لا يزال في وضع يسمح بالتزلج في العديد من الأماكن.

ويبدو أن الطقس الشتوي الثلجي قد انتهى في الوقت الحالي، غدا سوف يذوب الجليد في كل مكان وبعد ذلك سوف يصبح الطقس أكثر دفئاً.



google-playkhamsatmostaqltradent