رياح و ثلوج.. أحوال الطقس في هولندا خلال اليوم

كثفت السلطات الهولندية جهودها اليوم الأحد غداة عاصفة ثلجية، لإزالة الثلوج من الطرقات في أسرع وقت وتستعد السلطات إلى وصول موجة برد قارس.

اليوم الكود الأحمر (تنبيه الطقس) ساري المفعول مع هجولات ثلجية تترافق مع رياح قوية وصقيع.

 تتساقط الثلوج بشكل رئيسي في الوسط والشمال من هولندا.

تتشكل طبقات من الجليد في مقاطعة ليمبورغ. وبسبب الرياح الشرقية القوية، تحمل معها كمية كبيرة من الثلوج. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكوين كثبان ثلجية تؤدي إلى حوادث خطيرة خاصة أثناء حركة المرور. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرؤية في الثلج تكون ضعيفة ، وأحياناً تصبح أقل من 500 متر، ويكون الجو بشكل عام بارد جداً. وتشير الأرصاد أن معظم كمية الثلج المتوقعة تساقطت.

وبلغت سماكة الثلج 2-5 سم في النصف الشمالي من هولندا، بينما كان أقل في الجنوب. 

وفي الجزء الجنوبي من ليمبورغ تساقطت الثلوج فقط خلال الأحد، بسماكة1-3 سم. وستهب الرياح القوية في النصف الشمالي من البلاد.

وأدت العاصفة الثلجية إلى تسجيل العديد من حوادث الإنزلاق ولم يتم الإبلاغ عن اصابات حتى إعداد هذا المقال.

من المتوقع تسجيل "درجات حرارة أدنى من الصفر بثمانية عشر درجات مئوية" في معظم المناطق الداخلية من هولندا، ليل الأحد وحتى الخميس القادم، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الهولندية.

وتزامن سقوط الثلوج مع هبوب رياح قوية بلغت درجة قوتها 8 درجات خاصة بين الساعة 11 مساءً ومنتصف ليل الأحد، بين منطقتي إنكهاوزن و ليلاستاد.  

وتشير تقارير الموقع المختص بالأحوال الجوية في هولندا. أن آخر مرة لعاصفة ثلجية رسمية في هولندا كانت في يناير عام 2010.

وقال موقع فييربلازا أن فعالية لرياح تبدأ بالإنحسار تدريجيا في فترات الليل من يوم الاحد الى الاثنين.

وخلال النهار يستمر تساقط الثلوج اليوم الأحد بالتزامن رياح باردة قوية تجعل درجات الحرارة تصل إلى -15 تحت الصفر في هولندا.

 والجدير ذكره أنه في 14 فبراير 1979 ، تم توثيق واحدة من أسوأ العواصف الثلجية. حيث تشكلت كثبان ثلجية يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار ، كما يقول موقع فييربلازا.

رياح و ثلوج.. أحوال الطقس في هولندا خلال اليوم
الكود الأحمر في جميع أنحاء هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent