recent
أخر الأخبار

المدارس في هذه المناطق لن تفتح أبوابها يوم غد بسبب الأحوال الجوية القاسية في هولندا

عدد كبير من المدارس الإبتدائية في هولندا لن تفتح أبوابها غداً بسبب أحوال الطقس القاسية

وقالت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" أن عدد كبير من المدارس الابتدائية سيبقى مغلقاً يوم غدٍ الإثنين بسبب الظروف الجوية الشتوية القاسية، وذلك بعد قرار الحكومة الهولندية بإعادة فتح أبواب المدارس الإبتدائية أمام الطلبة بعد فترة إغلاق منذ شهر ديسمبر الفائت.


وستبقى المدارس مغلقة في العاصمة أمستردام ومدن روتردام وأوترخت ولايدن بالإضافة إل  مناطق زانستريك وفاترلاند وفي مناطق شرق البلاد، وفقاً ل"إن_أو_إس" وبحسب ترجمة موقع هاشتاغ هولندا.


وقال رئيس مجلس الإدارة "اتحاد مؤسسات التعليم الابتدائي في العاصمة امستردام" هيربرت دي بروين لـصحيفة "هيت بارل": "سيكون هناك صعوبة في إيصال الجميع إلى المدرسة في الوقت المحدد صباح الغد".

ويخشى العديد من المدارس من مخاطر وقوع حوادث الانزلاق حيث توجد فرص كبيرة لهكذا حوادث خطرة في ظل هذا الطقس.


بالإضافة إلى ذلك، فإن أغلب المعلمين لا يقطنون بالقرب من المدرسة وليس من المؤكد ما إذا كان بإمكانهم الوصول في الوقت المحدد، هذا ويوجد أكثر من 30,000 طالب في مدارس أمستردام الإبتدائية.


وفي سياق متصل، هناك خشسة من حدوث حوادث الإنزلاق في منطقة فاترلاند، ونقلت "إن_أو_إس" عن متحدث: "نحن نتخذ هذه الإجراءات من أجل سلامة المعلمين والطلاب، ونعبر عن أسفنا الشديد لذلك ".


في مناطق أوفرايسيل، سيكون هناك أيضاً تأثير للطقس عل  قدوم التلاميذ إلى العديد من المدارس، تقول شركات سيارات الأجرة في المقاطعة أنها لن تنقل أي شخص بسبب مخاطر الانزلاق.

وفقاً ل "اد_فيين" من مؤسسة قطاع التعليم الابتدائي أن المسبب الأكبر لهذه لعدوم فتح المدارس هو الطقس الشتوي القاس: "إنه لأمر محزن، لأننا كنا نأمل أن تفتح المدارس أبوابها، لكننا نواجه قوة قاهرة، ستظل المدارس مغلقة، خاصة في المدن الكبيرة، حيث يعتمد المعلمون على وسائل النقل العام والجدول الزمني ليوم غد ليس ثابتاً".

المدارس في هذه المناطق لن تفتح أبوابها يوم غد بسبب الأحوال الجوية القاسية في هولندا

 

google-playkhamsatmostaqltradent