recent
أخر الأخبار

التجارب الممتعة في مدينة اوتريخت

لمزيد من المتعة - التجارب الفريدة في مدينة اوتريخت

 تقع أوتريخت على بعد حوالي 30 كيلومترا جنوب أمستردام وغالبا ما يطلق عليها "جوهرة هولندا الخفية" نظرًا لتاريخها الغني ومجموعة واسعة من عوامل الجذب الثقافية و السياحية.  

هناك المئات من الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها والقيام بها في أوتريخت بما في ذلك التجارب التالية الفريدة تماماً من نوعها في المدينة.

 تسلق برج دوم

 يقف برج دوم ، المعلم الأكثر شهرة في أوتريخت ، في وسط المدينة منذ القرن الرابع عشر. ويُعرف هذا البرج القوطي الشاهق باعتباره أطول مبنى في هولندا لعدة قرون ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 100 متر.  

من الممكن دخول برج دوم تقريباً كل يوم من أيام السنة وتسلق 465 درجة تؤدي إلى سطح المراقبة البانورامي.

 قم بجولة بالقارب عبر قنوات أوتريخت

 تعود قنوات أوتريخت إلى العصور الوسطى وتم إخلاءها من أجل ربط نهر الراين بنهر فيخت.  هذه الممرات المائية الساحرة منخفضة جداً مقارنة بشبكات القنوات الأخرى حول هولندا وتقع على بعد عدة أمتار تحت شوارع أوتريخت.  

تعمل العديد من شركات رحلات القوارب على هذه القنوات وهناك أيضاً خدمات تأجير قوارب الكاياك المتوفرة في المدينة.

 تحقق من النقاط الساخنة تحت الأرض في المدينة

 توجد المئات من أرصفة الميناء تحت الأرض الواقعة بجانب قنوات أوتريخت والتي كانت تستخدم بشكل أساسي كوحدات تخزين لمعظم فترات وجودها.  

على مدى العقود القليلة الماضية، تم تحويل العديد من هذه الأقبية إلى حانات ومطاعم وغيرها من الشركات، مما يسمح للزوار بتجربة المساحات الشاسعة المخبأة أسفل وسط مدينة أوتريخت أثناء الاستمتاع بالعشاء أو المشروبات مع الأصدقاء.

 اعبر الطريق عند إشارة المرور ميفي

 كان مبتكر ميفي، ديك برونا، من بين أشهر سكان أوتريخت، وقد أنشأت الحكومة المحلية للمدينة العديد من المعالم التي كرست لذكراه.  على سبيل المثال ، هناك إشارة مرور على شكل "ميفي" في شارع "جاكوب سترات" تطل على معبر مشاة ملون بألوان قوس قزح.

 زيارة متحف السكك الحديدية

 يضم متحف السكك الحديدية في أوتريخت العديد من المعارض التفاعلية التي تسترجع تاريخ القوة البخارية في هولندا وخارجها.  تتضمن محتويات المتحف عرضا حيا يعيد إنشاء سحر أورينتال إكسبرس ومحاكي قطار بخاري بالحجم الطبيعي.

 جرب تحفة فنية ثلاثية الأبعاد من دي ستيل

تتميز أوتريخت بوجود واحد من الأمثلة القليلة الرائعة للهندسة المعمارية، منزل "ريتفيلد شرودر"، تم تصميم هذا المبنى السكني المذهل بواسطة "خيريت ريتفيلد" في عشرينيات القرن الماضي ، ويتميز بمساحات داخلية قابلة للتعديل تسمح لشاغليه بتوسيع أو إغلاق مناطق المعيشة بسرعة.  نظراً لأهميته الثقافية والتاريخية، أصبح المنزل الآن محمياً كموقع تراث عالمي لليونسكو.

 احصل على حفلة موسيقية في تيفولي

تستضيف قاعة تيفولي فريدنبورغ، مكان الحفلات الموسيقية، عشرات الحفلات الموسيقية على مدار الشهر، وعادةً ما تحجز مزيجا متنوعاً من الأعمال البارزة والواعدة.  المكان نفسه مذهل يكاد لا يصدق مع الأبراج فوق وسط مدينة أوتريخت.  هناك خمسة أماكن فردية بالداخل تم تصميم كل منها لتكمل أنواع وأنماط معينة.

 تحقق من الروبوتات في متحف Speelklok

يقوم متحف الساعة أو ما يسمى بـ سبيل_كلوك بجمع وترميم وعرض الآلات الموسيقية على مدار الساعة من جميع الأحجام.  تشتمل مجموعتها الرائعة على العديد من الآلات الأوتوماتيكية التاريخية التي سبقت اكتشاف الكهرباء، لكنها لا تزال قادرة على اصدار اللحن والرنين أو القعقعة دون تدخل بشري مباشر.

بيرة داخل الكنيسة

وسط العديد من الحانات والبارات الممتازة في أوتريخت، يستحق فندق "بلخيان بير كافيه أوليفر" اهتماما خاصا نظرا لموقعه المذهل.  يقدم هذا الثقب المائي الساحر ذو الطراز البلجيكي العشرات من البيرة الحرفية اللذيذة داخل كنيسة قديمة تعود إلى العصور الوسطى. حيث تحظى البارات بشعبية كبيرة بين السكان المحليين ولديه واحدة من أكبر مجموعة مختارة من البيرة في مدينة أوتريخت.

موقع سويا - اووخ 

على قناة أمستردام-الراين. سويا هي مكان الاستراحة المميز خاصة في الطقس الربيعي والصيفي في مدينة أوتريخت للاسترخاء وتناول الطعام والشراب والقيام بالأنشطة الممتعة!

التجارب الممتعة في مدينة اوتريخت
الصورة: موقع سويا - اووخ


google-playkhamsatmostaqltradent