recent
أخر الأخبار

توصيات تقديم الاقرار الضريبي "انخيفتا" لهذا العام

 انتبه عند تقديم الاقرار الضريبي "انخيفتا" لهذا العام - إنه زمن كورونا

من اليوم تستطيع ان تقدم بالإقرار الضريبي مجددا. في حال تلقيت خطاباً. فيجب عليك ان تقوم بعملية تقديم الاقرار الضريبي قبل 1 مايو او ان تقوم بتقديم طلب تاجيل الإقرار الضريبي الى سلطات الضرائب (البلاستنغ) بسبب أزمة كورونا ، هناك عدة امور يجب الانتباه إليها و مراعاتها اثناء الإقرار الضريبي في زمن الكورونا و، سواء للأفراد أو رواد الأعمال.


منذ بداية تفشي وباء كورونا ، وضعت الحكومة الهولندية العديد من الخطط تدابير الدعم التي تهدف لتخفيف الاثار الاقتصادية الناجمة قيود وباء كورونا سواءً على المواطنين و رواد الاعمال . هذا يعني أنه يجب عليك إيلاء المزيد من الاهتمام عند الإبلاغ عما إذا كان كل شيء على ما يرام.

فائدة غير مدفوعة 

أحد الخصومات المفضلة هو خصم فائدة الرهن العقاري. يجوز لك ، بموجب عدد من الشروط ، اقتطاع الفائدة التي تدفعها للبنك مقابل دين الرهن العقاري الخاص بك من إجمالي دخلك. هذا يقلل من المبلغ الذي يتعين عليك دفع الضرائب عليه. هذا  يضمن لك استرداد الأموال.

وفي هذا العام ، منح مقرضو الرهن العقاري الناس فرصة  لعدم سداد الرهن العقاري مؤقتاً. في حال قمت بذلك ، في معظم الحالات يمكنك أيضاً خصم فائدة أقل على الرهن العقاري ، وفقاً لتوصية سلطات الضرائب.

نظام TOFA, خاضع للضريبة فقط

لا يزال يتعين على من يعمل بالنظام المرن والذين استخدموا نظام التجسير المؤقت للعمال المرنين (TOFA) دفع ضريبة على هذا. 

يمكن لهؤلاء الذين شهدوا انخفاضاً في دخلهم الحصول على بدل قدره 1650 يورو لشهور مارس وأبريل ومايو، في ظل ظروف مختلفة. هذا أمر جيد لكن يتم احتسابه ببساطة كدخل، وبالتالي يجب دفع الضريبة عليه.

قواعد مرنة للعاملين لحسابهم الخاص

بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص، تم تخفيف القيود هذا العام. عادةً ما يكون الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص بدون موظفين مؤهلين فقط للحصول على بدل الشخص صاحب العمل الخاص (وهو مبلغ لا يتعين عليك دفع الضرائب عليه) وائتمان ضريبي لبدء التشغيل (خصم إضافي لأصحاب المشاريع الجديدة) إذا عملوا لمدة لا تقل عن 1225 ساعة في السنة.

بسبب أزمة كورونا، لم يكن هذا ممكناً للعديد من المستقلين بأعمالهم. في الفترة ما بين 1 مارس و 30 سبتمبر ، ستسمح لك السلطات الضريبية بحساب 24 ساعة في الأسبوع هذا العام، حتى لو لم تكن قد عملت تلك الساعات بالفعل.

ولكن هنا أيضاً يوجد مشكلة: إذا بدأت العمل كموظف لأنك لم تجد وظيفة كشخص يعمل لحسابه الخاص، فإن القيود المخففة لا تنطبق على الفترة التي عملت فيها مع رئيس عملك.

توزو يعتبر دخل

لا يزال يتعين على الأشخاص العاملين لحسابهم الخاص الذين حصلوا على مزايا TOZO (نظام التجسير المؤقت لأصحاب المشاريع المستقلين) دفع ضريبة على هذا ، تماماً مثل متلقي نظام TOFA. مع TOZO، يمكن لأصحاب المشاريع بعد الآن الحصول على مكمل لدخلهم يصل إلى مستوى المساعدة الاجتماعية.

بعض المساعدات معفاة من الضرائب

هل تلقت شركتك دعماً في شكل بدل التكلفة الثابتة (TVL) أو علاوة قطاعات رواد الأعمال المتأثرة (TOGS)؟ تظل هذه الإعانات غير خاضعة للضريبة ويجب الإبلاغ عنها على أنها "مكونات ربح معفاة".

دعم تكلفة الأجور ليس ضمن برنامج "ناو" الذي أعلنت عنه الحكومة، يجب على أرباب العمل اعتبار هذا الدعم كدخل تجاري. من حيث المبدأ، يجب دفع الضريبة على هذا. 

لن يكون هذا هو الحال بالنسبة للعديد من الشركات التي استفادت من المخطط. إذا تم إغلاق هذا العام بخسارة، فستقوم إدارة الضرائب والجمارك - إذا سارت الأمور على ما يرام - بتسوية هذه الخسارة تلقائياً مقابل أرباح السنوات الثلاث الماضية. هذا يعني أيضاً أنه سيتم رد الأموال (جزئياً) إليك.

انتبه عند تقديم الاقرار الضريبي "انخيفتا" لهذا العام


google-playkhamsatmostaqltradent