recent
أخر الأخبار

كورونا يضرب بعنف هذه المقاطعة الهولندية

مقاطعة نورد هولند قد تعلن الكود الأسود بسبب تفشي مرعب لكورونا في المقاطعة

وذكرت هيئة الإذاعة الهولندية أن شمال مقاطعة نورد_هولند تواجه موجة تفشي كبيرة لفيروس كورونا منذ بضعة أسابيع حتى الآن.

ويخشى المسؤولون المحليون من زيادة العبء على الرعاية الصحية المعنية بشؤون كورونا في المنطقة.

وبحسب مجالس السلامة، فقد بدأ نمو الإصابات في مدينة هورن ثم توسعت بقعة الانتشار، أولاً في الشمال باتجاه دن هيلدر والآن إلى الجنوب. 

وأبلغت بلدية هورن عن 87 إصابة لكل 100 ألف من السكان يوم أمس، بينما يبلغ متوسط الإصابات على الصعيد ​​الوطني 27.2.

وأكد الفرع المحلي لمستشفى ديخلاندر إنه يتعين عليه نقل ستة إلى ثمانية مرضى كل يوم وذلك نظراً لوجود عبء زائد على المستشفيات الأخرى في المنطقة، حيث يضطر المرضى أحياناً للذهاب إلى مدينة ماستريخت في جنوب هولندا أو خرونينجن شمال هولندا.

الكود الأسود

وحذر المدير مارتن سميكيس من مجلس شمال مقاطعة هولند_نورد للسلامة من إعلان  الكود الأسود خلال وقت قريب في حال البقاء على هذه الحالة. 

وفي هذه الظروف، سيكون هناك ضغط كبير على الرعاية الصحية بحيث يتعين على المستشفى اختيار من لا يزال بإمكانه المساعدة.

 يعزو سميكيس الأرقام المرتفعة نسبياً إلى حقيقة أن شمال مقاطعة نورد_هولند قد تم تجنبه خلال الموجتين الأولى والثانية وبالتالي ربما يكون أكثر عرضة للوباء الآن.

وأشار متحدث باسم خدمات الصحة المحلية في مقاطعة نورد_هولندا إنه لا يعرف سبب ارتفاع معدلات الإصابة. 

وأضاف المتحدث: "لا يوجد سبب محدد، ولا دليل علمي".

وفقًا لإرنست كويبرز ، رئيس مجلس إدارة الشبكة الوطنية لقسم العناية المركزة، ليس هناك سؤال حول اعلان الكود الأسود حتى الآن. 

وفقاً لمتحدث باسم بلدية هورن، هناك تقارير تؤكد أن السكان يلتزمون بالقواعد تماماً كما هو الحال في أي مكان آخر من هولندا.

 أيضاً تشير التقارير إل  عدم وجود الكثير من الحفلات المخالفة للتدابير، فقد انخفض عدد حالات التسمم بالكحول بشكل كبير منذ الإغلاق الصارم وحظر التجول.

ووفقاً لما قالته هيئة الإذاعة الهولندية فإن التقارير تكشف أن العديد من الأشخاص يشيرون إلى أنهم أصيبوا بالعدوى في المنزل أو في العمل.

لذلك، يدعو كل من رئيس البلدية جان نيوفينبورغ وخدمات المجالس الصحية السكان إلى الالتزام أكثر بالإجراءات. وبناءً على طلب نيوفينبورغ، باشرت خدمات الصحة المحلية الآن تحقيقاً في سبب العدد الكبير من الإصابات.

ويعني الرمز أو الكود الأسود المتلق بسعة المستشفى- لا تتوفر أسرة لقبول مرضى جدد. وعادة يتم إعلان الرمز الأسود من قِبل المدير العام للأسرة بالمستشفى، والذي يقوم بعد ذلك بنقل هذا إلى خدمة الإسعاف المحلية وينشر تحديثات لخدمات الرعاية الصحية المحلية مثل الأطباء العامين وفرق التمريض بالمنطقة.

كورونا يضرب بعنف هذه المقاطعة الهولندية


google-playkhamsatmostaqltradent