recent
أخر الأخبار

الرياح العاصفة تضرب هولندا

الرياح العاصفة تضرب هولندا

تضرب رياح قوية العديد من مناطق هولندا، اليوم، وستشهد المناطق الساحلية والداخلية هبوب رياح قوية قد تصل إلى مستوى العاصفة وفقاً للأرصاد الجوية، فيما تم إصدار تحذيرات وقد يتم إلغاء العديد من رحلات السفر.

وحذرت الأرصاد الجوية الهولندية المقيمين من الرياح العاصفة وطالبتهم باتخاذ اجراءات السلامة، حيث بدأت تقترب والمتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 110 كم في الساعة.

وقد تكون الرياح خطيرة بالنسبة للقوارب الترفيهية والسفن التجارية الصغيرة وكذلك رحلات الطيران و ممكن أن تسبب الحوادث على الطرقات.

طاقة الرياح قد تدفع السيارة لتنحرف إلى جوانب الطريق، وهو ما يعتمد مداه على قوة الرياح، وسرعة السيارة أيضا: على سبيل المثال إذا ضربت عاصفة بسرعة 70 كلم/س سيارة بسرعة 100 كلم/س فإن انحرافها قد يصل إلى المتر، وهو ما قد يزيد إلى 4 أمتار عندما تسير السيارة بسرعة 130 كلم/س.

وفقا لهيئة الأرصاد الجوية ستشهد هولندا زخات مطرية بعد ظهر اليوم بداية من جهة الغرب إلى الشرق وتبقى درجات الحرارة معتدلة حيث تتراوح بين 7 إلى 10 درجات نهاراً بينما تنخفض إلى 6 درجات ليلاً. وتهب رياح جنوبية قوية، بالتزامن مع هبوب رياح عاصفة مساء اليوم في المناطق الساحلية

ويوم الخميس ستبلغ قوة الرياح ذروتها حيث تصل إلى 7 درجات في المناطق الداخلية بينما تبلغ قوة الرياح 8 درجات في البحر.
وتتوقع الأرصاد الجوية حدوث عاصفة جنوبية غربية تبلغ قوة الرياح فيها 9 درجات. 

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح في المناطق الداخلية إلى 100 كيلومتر في الساعة، حيث أصدرت هيئة سلامة الطرق تحذيرات بشأن حركة المرور. 

وتبقى درجات الحرارة معتدلة وتتراوح بين 10 و 12 درجة. وتشير الأرصاد الجوية أن طقس يوم الجمعة سيبقى مضطرباً رغم أن فعالية الرياح ستخف عن يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تهب الرياح بقوة خلال الليل بالتزامن مع هطولات مطرية غزيرة، وتشتد يوم غدٍ الخميس.

الرياح العاصفة تضرب هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent