recent
أخر الأخبار

توقيت جديد لتطبيق حظر التجوال في هولندا

من المتوقع أن تمدد هولندا حظر التجول الساري في جميع أنحاء البلاد من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الرابعة والنصف فجراً.

وذكرت وسائل إعلام هولندية محلية أن البلديات ترغب في تغيير وقت بداية الحظر الذي دخل حيز التنفيذ منذ أواخر يناير الماضي للحد من تفشي فيروس كورونا في هولندا.

يريد رؤساء البلديات أن تبدأ ساعة حظر التجول الليلي من الساعة 10 مساءً بدلاً من الساعة 9 مساءً ، ومن المحتمل أن تناقش الحكومة هذا الاقتراح.

وفقاً لهيئة الإذاعة الهولندية نقلاً عن مصادرها، سيكون هذا الخيار مطروحا على الطاولة اليوم في اجتماع مجلس الوزراء بشأن جائحة كورونا. ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء مارك روته و وزير الصحة "دي يونج" مؤتمراً صحفياً مساء اليوم للحديث عن الوضع الوبائي في هولندا وأهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الهولندية.

ويرغب العديد من رؤساء البلديات في تغيير بداية الحظر من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 10 مساءً ، ووفقا لما ذكرته مصادر "إن أو إس"، هناك فرصة جيدة أن يتبنى مجلس الوزراء ذلك.

يجد رؤساء البلديات صعوبة في فرض حظر تجول يبدأ في الساعة 9 مساءً".

الصحفي هنريك ويليم هوفس

مساء الاثنين، قال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال "غرابرهاوس" في اجتماع مع رؤساء البلديات الذين يمثلون 25 منطقة أمنية في مقاطعة أوتريخت إن الاقتراح المتعلق بحظر التجول "قيد النظر بجدية وهو أمر مفهوم".

ابتداء من الأربعاء المقبل، سيبدأ حظر التجوال اعتباراً من الساعة الـ22:00 مساءً. وبحسب المطلعين، فقد تقرر ذلك في اجتماع مجلس الوزراء بشأن جائحة كورونا. و ينتهي حظر التجول في الساعة 4:30 صباحاً. بينما ستبقى نصائح السفر سلبية إلا للضرورة القصوى.

الصيف

ويشير رؤساء البلديات إلى بداية فصل الصيف، مما يعني أن النهار يكون أطول من المساء. يلعب طقس الربيع الجميل دوراَ أيضاً، وبالإضافة إلى ذلك، يبدأ شهر رمضان، شهر صيام المسلمين، في منتصف أبريل.

غالباً ما يذهبون إلى الأقارب بعد غروب الشمس من أجل الإفطار. وأشار عمدة روتردام أبو طالب بهذا الشأن إن هذا يجعل الأمر "معقدا للغاية" للناس. واعتباراً من 28 أبريل، لن يحصل غروب الشمس قبل الساعة 9 مساءً. وسوف يشكل هذا عائق بالإلتزام بإجراءات كورونا.

هناك مليون مسلم على الأقل في هولندا بالإضافة لملايين الأشخاص الكاثوليك والبروتستانت. ونقلت وكالة الأنباء الوطنية عن غرابرهاوس قوله: `` إن إجراءات فيروس كورونا ستؤدي إلى تراجع كبير في احتفالات عيد الفصح القادم ''. وأقر بأنه سيتشاور مع المنظمات الإسلامية من أجل مساهمتها في الإلتزام بالحظر.

رئيس مجلس هيئة السلامة في البلديات، ورئيس بلدية نيميجن هوبرت برولس، بعد الاجتماع مع جميع مجالس السلامة، تساءل عما إذا كان حظر التجول الحالي لا يزال فعال في الحد من الفيروس بشكل كاف.

وفي حال ضبطك في الخارج أثناء حظر التجول، فقد تسألك الشرطة عن سبب خروجك. يجب عليك عندها إظهار بيان شخصي، وكذلك بيان صاحب العمل إذا كنت في طريقك للعمل على سبيل المثال. إذا لم يكن لديك سبب وجيه، فيمكن تغريمك بمبلغ 95 يورو.

توقيت جديد لتطبيق حظر التجوال في هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent