recent
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية نحو استمرار حظر التجوال في هولندا

هولندا نحو تمديد حظر التجول المسائي إلى ما بعد منتصف مارس

ونقلت وسائل اعلام هولندية محلية عن مصادر مطلعة أن الحكومة الهولندية ستعلن تمديد حظر التجول المسائي بعد منتصف شهر مارس الحالي، وسيقابل ذلك تخفيف القيود في تدابير آخرى رغم أنه لن يتم تخفيف القيود بشكل فعلي حتى نهاية شهر مارس الجاري..

 وقالت المصادر المطلعة أن تخفيف القيود في الوقت الراهن، سيشمل إعادة الافتتاح الجزئي للتعليم العالي و منح مساحة أكبر للمتاجر غير الأساسية للبيع بالتجزئة، و من المحتمل أن يتم افساح المجال لفتح تراسات المطاعم الخارجية.

وستقوم حكومة تصريف الأعمال بالإعلان عن تخفيف بعض القيود في بداية الأسبوع القادم في محاولة منها لتولي زمام المبادرة بعد قيام العديد من المتاجر بفتح ابوابهم احتجاجاً على القيود الحكونية المفروضة لمواجهة تفشي كورونا. 

وأشار وزير العدل والأمن "غرابرهاوس" مساء أمس بعد اجتماع مجلس الوزراء إلى اعطاء مساحة أكبر لرواد الأعمال، والقيام بأمور لمصلحة التعليم العالي".

بالنسبة لغرباهاوس فلا يتوقع حدوث مشاكل بل يوجد الكثير من الدعم لحظر التجول، حيث بدأ الناس يتأقلمون مع هذا الإجراء، وبحسب استطلاعات الرأي أيضاً فإن المواطنين يفكرون بشكل متزايد باستمرار الحظر لفترة اطول بحسب غراباهاوس.

ومن جانبه، أكد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، فإن حظر التجول الليلي يقلل من انتشار الفيروس بنحو عشرة بالمائة. 

وسوف يستمر الإغلاق الحالي بما في ذلك حظر التجول حتى 15 مارس، وهو اليوم الأول من الانتخابات، لكن المطلعين يتوقعون استئناف حظر التجول بعد 17 مارس.

وطالب فريق ادارة الجائحة، مؤسسات التعليم العالي والجامعات بالإستعداد لإعادة الافتتاح الجزئي.

و قالت وزيرة التعليم العالي "انغريد فان إنجلشوفن" أثناء مناقشات مجلس الوزراء إنه يجب فتح التعليم العالي بأسرع ما يمكن بأمان ومسؤولية، وكذلك العمل على اجراء فحوصات سريعة.

والجدير ذكره أن هولندا لديها الأن القدرة على اجراء 26 مليون اختبار سريع كاجراء احترازي تحسبا لانتشار واسع النطاق.

الحكومة الهولندية نحو استمرار حظر التجوال في هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent