recent
أخر الأخبار

حدائق الحيونات في هولندا

 حدائق الحيوان ومتنزهات الحيوانات في هولندا

يوجد في هولندا أكثر من 30 حديقة حيوان أو حديقة حيوانات. وتنتمي هذه الحدائق إلى جمعية منتزهات الحيوانات الهولندية (NVD)، والأكبر منها أيضاً جزء من الرابطة الأوروبية لحدائق الحيوان والأحياء المائية (EAZA).  

تتنوع هذه المؤسسات بشكل كبير من حيث الحجم والشكل والشعبية، وهي منتشرة في جميع أنحاء هولندا، سواء في المناطق الطبيعية النائية أو في مراكز المدن الهولندية الكبرى.

 توجد حدائق الحيوان في هولندا منذ عام 1838. كانت في البداية تحف فنية للنخبة، لكنها سرعان مافتحت أبوابها ترحب بالمواطنين الأقل ثراءً.  المكانة والشهرة اللتان ترافقتا مع عرض الأنواع الغريبة تفوقت بكثير على رفاهية الحيوانات.  


حدائق الحيوان الهولندية اليوم

اليوم ، لم تعد حدائق الحيوان تخدم أغراض الترفيه فقط.  تقوم المتنزهات بتثقيف الزوار حول العديد من أنواع الحيوانات التي تجوب عالمنا، وتشكل منصة لمتابعة حقوق الحيوان والحفاظ عليها ورعايتها ، فضلاً عن مناقشة الحدود بين استخدام الطبيعة وإساءة استخدامها.


الرفق بالحيوان

 منذ القرنين التاسع عشر والعشرين، أصبحت أوروبا أكثر وعياً بأهمية رعاية الحيوانات، خاصة في حدائق الحيوان.  وتم استبدال الأقفاص بموائل أكبر، محاكية البيئة الطبيعية للحيوانات. ولكن لا يزال هناك الكثير من النقاش الأخلاقي حول حدائق الحيوان ، لأنها تحتوي على حيوانات توضع في أقفاص، غالباً تقع في المدن وبالقرب منها.


برنامج التربية

 تتمثل إحدى الطرق التي تحاول بها حدائق الحيوان في المساهمة في رعاية الحيوان في برنامج تكاثر واسع النطاق ، يهدف إلى الحفاظ على الأعداد مرتفعة وتجنب الانقراض المحتمل.  تعد العديد من حدائق الحيوان جزءًا من شبكة مترابطة تتبادل الأصدقاء المحتملين لتنويع مجموعة الجينات ومحيط الحيوانات.  يمكن في النهاية إطلاق بعض هذه الحيوانات المرباة في البرية.


عوامل الجذب

 تقدم حدائق الحيوان المختلفة عوامل جذب خاصة، مثل الوجبات العامة، والمعارض الإعلامية حول بيولوجيا الحيوانات وتاريخها وعاداتها، والجولات، والعروض، والقباب السماوية، ومحلات بيع الهدايا، وحتى عروض الحيوانات.


حدائق الحيوان العامة وحدائق الحيوانات في هولندا

 تضم حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات مجموعة متنوعة من السلالات والأنواع من جميع أنحاء العالم.  يتم تغيير الهواء ودرجة الحرارة بشكل مصطنع لمحاكاة الظروف المختلفة التي اعتادوا عليها.


أرتيس

 تأسست "أرتيس" "Artis" في 1 مايو 1838 تحت اسم (الطبيعة هي معلمة الفن) من قبل ناشر وصانع ساعات.  كانت واحدة من أولى حدائق الحيوان العامة في أوروبا ، وتقع في وسط أمستردام مباشرةً.

بدأت أرتيس كمنتزه بمساحة 4.800 متر مربع، بما في ذلك حديقة مع بركة ومبنى صغير.  كان يمتلك عدداً قليلاً من القرود والغزلان والببغاوات وخزانة طبيعية.  

في عام 1839 قاموا بشراء حديقة حيوان لراعي الكرنفال ، والتي تتكون من فيل، أسود، نمور، بوما، ضباع، دببة قطبية، دب بني، حمار وحشي، لاما، كنغر، قرود وبوا  مضيق.

 كما استقبلت الحديقة حيوانات مختلفة تبرع بها مدنيون هولنديون في المستعمرات مقابل عضوية فخرية.


حديقة حيوان البرجرز

 تقع حديقة حيوان برجرز في أراضي غابات آرنهم، خيلديرلاند.  افتتح في عام 1913، وهو حديث نوعا ما.  لقد بدأوا في وقت مبكر نسبياً بإنشاء محيط طبيعي المظهر للحيوانات.  

تنقسم حديقة حيوان برجرز إلى سبع مناطق، كل منها تحاكي محيطاً معيناً مثل الأدغال والصحراء والغابة. تشمل الأنواع العديدة من الحيوانات وحيد القرن والنمور والخنازير وطيور البطريق وأسماك القرش والفهود والميركات.


ديرينبارك أمرسفورت

 تم بناء ديرينبارك أمرسفورت في عام 1948. ويتكون من أقسام مختلفة، مثل حي العمالقة، وهو ثاني أكبر حظيرة للحيوانات في أوروبا. تضم حديقة الحيوانات أيضًا أكبر حديقة طيور في هولندا.


حديقة حيوانات Wildlands Adventure

حديقة حيوانات Wildlands Adventure Zoo هي نوع جديد من المنتزهات الترفيهية التي تحل محل Animal Park Emmen القديمة ، حيث تمزج المغامرة بالطبيعة والثقافة.  اختر موطنًا ، مثل junge أو Poles ، واستكشف موائل الحيوانات الفسيحة مع التركيز على الحفاظ على أنظمتها البيئية طبيعية قدر الإمكان.  الفيلة ، على سبيل المثال ، لديها مساحة خارجية تبلغ 4.600 متر مربع تتضمن نهرًا حيث يمكنهم السباحة.

تنتهج Wildlands أساليب مستدامة.  لديهم جسر مصنوع من مواد بيولوجية ، وتعمل شاحنات السفاري الخاصة بهم على زيوت الطهي المعاد استخدامها.


Diergaarde Blijdorp

يقع Diergaarde Blijdorp في شمال غرب روتردام.  يبلغ عمره أكثر من 150 عاما ، ونجا من هجوم روتردام الخاطيء بسبب الانتقال.  تذكر بعض أسماء الشوارع الموقع القديم لحديقة الحيوان.  Blijdorp هي موطن الغوريلا بوكيتو الشهيرة ، التي تصدرت عناوين الصحف بعد اندلاعها ومهاجمة امرأة في عام 2007.


سافاري بارك بيكس بيرخن

سافاري بارك بيكس بيرخن هي أكبر حديقة حيوانات للحياة البرية في منطقة البنلوكس.  يمكن للزوار الذهاب في رحلة سفاري بالحافلة أو القارب أو سيارتهم الخاصة وتجربة إفريقيا في أربعة موائل مختلفة مليئة بحوالي 1.400 حيوان.


 Ouwehands حديقة حيوان رينين

بدأت حديقة حيوان Ouwehands كمزرعة دجاج احتفظت ببعض الحيوانات الغريبة كمنطقة جذب خاصة.  اليوم ، يمتد على مساحة 22 هكتارا.  ميزة خاصة في حديقة الحيوان هي غابة الدب ، حيث تتجول الدببة البنية التي تم إنقاذها من أصحابها المسيئين مع الذئاب في قطعة أرض كبيرة مشجرة ، كاملة مع شلال وصخور وبركة.


حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات في كل مقاطعة هولندية

 فيما يلي قائمة بحدائق الحيوان العامة ومتنزهات الحيوانات التي يمكنك أن تجدها في كل مقاطعة هولندية.


 حدائق حيوان في نورد هولندا : ارتيس ، أمستردام
 حديقة حيوان في زاود هولندا : Diergaarde Blijdorp ، روتردام
 حدائق الحيوان في مقاطعة أوتريخت

 Ouwehands Dierenpark، رينين
 ديرينبارك أمرسفورت
 حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات في شمال برابانت

 Safaripark Beekse Bergen ، هيلفارينبيك

 Dierenpark de oliemeulen، Tilburg

 حديقة الحيوان ، اوفرلون

 Dierenpark de Vleut ، بست

 ديرينريك يوروبا ، نوينين

 حديقة حيوان في فليفولاند

 MeerZoo ، Marknesse

 حديقة حيوان في فريزلاند

 SanjesZoo ، De Westereen

 أكوا زو ، ليوواردن

 حديقة حيوان في خرونينجن

 دوزو ، لينز


 حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات في درينثيه

 حديقة حيوان Wildlands Adventure Zoo ، Emmen

 جريندتسفينبارك ، شونيبيك


 حديقة حيوان في خيلديرلاند

 حديقة حيوان برجرز، أرنهيم


 حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات في ليمبورغ

 GaiaZoo ، كيركراد

 ولد Kasteelpark

 ر ديرينريجك ، ريوفير


حدائق الحيوان المتخصصة  في هولندا

تتخصص العديد من حدائق الحيوان في نوع معين من الحيوانات ، مثل الكائنات البحرية أو الطيور.  يجعل التخصص من السهل دراسة حيوانات معينة والحفاظ عليها ورعايتها.


Apenheul

في الستينيات ، اشترى مصور روتردام ويم ماجر قردين.  عندما بدأوا في التكاثر ، استقال ماجر من وظيفته وبدأ Apenheul في Apeldoorn.  بدلاً من وضعها في أقفاص ، يتجول الكثير من القرود مجاناً في حديقة خضراء كبيرة حيث يزورها حوالي 500.000 شخص كل عام.

هناك أكثر من 35 نوعاً من القرود والقردة، بما في ذلك إنسان الغاب، والغوريلا، والماكيس، وقرود المكاك، والتمران.  يزور العلماء المتنزه لمشاهدة القرديين في موطنهم المجاني نسبياً، وقد تم الحصول على الكثير من الأبحاث والمعلومات من خلال المنتزه.

لدى Apenheul أيضا مؤسستها الخيرية الخاصة، ANF، التي تجمع الأموال وتعمل من أجل الحفاظ على القردة ومحيطها الطبيعي.


أفيفونا

 حديقة الطيور Avifauna بها أي شيء من النسور إلى النعام. وبغض النظر عن عدد قليل من الباندا والقرود الحمراء ، فإن الحديقة مكرسة بالكامل تقريبًا للأجنحة ذات الريش.  إن تخصيص الحديقة للطيور ، وهي كائنات تحتاج عمومًا إلى مساحة كافية للطيران حولها، يمكّن Avifauna من التأكد من أن المخلوقات لديها مساحة أكبر للتنقل بحرية.

يتم إنفاق رسوم الزائر بالكامل للحصول على المثل العليا للحديقة ، مثل توفير الرعاية المثلى للطيور.


 دولفيناريوم هارديرويك

 دولفيناريوم هارديرويك هو مزيج بين حديقة حيوانات وحديقة جذابة.  يمكنك الاستمتاع بالدلافين والفظ وأسود البحر وخنازير البحر والفقمات والأسماك مثل أسماك القرش.  

إلى جانب رعاية الحيوانات ودراستها، تستخدم الحديقة أيضاً الدلافين المدربة لتقديم عروض راقصة مذهلة مع تأثيرات الماء والضوء ثلاثية الأبعاد.

سي لايف شيفينينغن

سي لايف شيفينينغن هو حوض مائي كبير مرتبط بعلامة سي لايف العالمية.  

يقع بالقرب من الشاطئ، يُظهر هذا المنظر في العالم تحت الماء كائنات من مختلف البحار ومناطق المياه العذبة.  الأنفاق تحت الماء وخزانات الفقاعات تضع الزوار بالقرب من الأسماك.  تعمل سي لايف مع علماء الأحياء البحرية "لتكاثر وإنقاذ وحماية" محيطات العالم ، وإنشاء برامج تربية للمساعدة في فهم الأنواع بشكل أفضل.


مركز إعادة تأهيل الختم Pieterburen

 مركز إعادة تأهيل الفقمة Pieterburen ليس عامل جذب، ولكنه مأوى ومرفق رعاية ينقذ الأختام المحلية التي تأثرت بشكل خطير ، عادة من الإجراءات البشرية.  يقومون أيضًا بالبحث والتثقيف حول الأختام.  لا تحتفظ الحضانة بأي حيوانات بشكل دائم ، وتعيد إطلاقها في البرية بمجرد شفاءها.  يمكن للزوار رؤية الأختام ، وتسمح لك الأنشطة الخاصة بالسباحة معهم واكتشافهم في البرية والمساعدة في إطلاق سراحهم.


حدائق الحيوانات المتخصصة في كل مقاطعة هولندية

فيما يلي قائمة بحدائق الحيوان المتخصصة ومتنزهات الحيوانات التي يمكنك أن تجدها في المقاطعات الهولندية:


 الحدائق المتخصصة في نورد هولندا

 أكواريوم البحر - بيرغن آن زي

 إيكومار ، تيكسل


 الحدائق المتخصصة في زاود هولندا

 سي لايف شيفينينغن

 مركز السلاحف ، ألفين آن دن راين

 أفيفونا ، ألفن آن دن راين

 حدائق متخصصة في أوتريخت

 حديقة حيوان الزواحف سيربو ، ريسفيك

 حدائق متخصصة في زيلاند

 الزواحف حديقة حيوان إجوانا ، فليسينجين

 حديقة حيوان بيركينهوف الاستوائية

 حدائق متخصصة في فليفولاند

 مأوى القرد ، ألمير

 Orchideeenhoeve ، Luttelgeest

 حدائق متخصصة في فريزلاند

 أكوا زو فريزلاند ، ليوواردن

 Ooievaarsdorp de Graverij، Akmarijp

 الحدائق المتخصصة في خرونينجن

 مركز إعادة تأهيل الختم Pieterburen

 حوض السمك Delfzijl

 حدائق متخصصة في أوفيريسيل

 حديقة الطيور تامان إندونيسيا، كالينكوت

 حدائق متخصصة في درينثيه

 حديقة الطيور Ruinen

 حدائق متخصصة في خيلديرلاند

 دولفيناريوم هارديرويك

 Apenheul ، أبلدورن

 البومة والحيوان بارك دي باي ، بيسد

 ملاعبة حدائق الحيوان


لا يتضمن المقال العديد من حدائق الحيوانات الأليفة التي يمكن العثور عليها أيضًا في هولندا.  

تحتوي حدائق الحيوان هذه على حيوانات أقل غرابة مثل الغزلان والأرانب والخنازير والماعز والدجاج ، والتي يمكن للزوار إطعامها ومداعبتها.  يمكن العثور على حدائق الحيوانات الأليفة بشكل عام في مناطق الغابات والمتنزهات الوطنية وبالقرب منها.

حدائق الحيونات في هولندا
حدائق الدلفين في هاردرفايك


google-playkhamsatmostaqltradent