recent
أخر الأخبار

تخفيف قيود كورونا في هولندا

تخفيف بعض القيود هذا الأسبوع: ما هو المسموح به وما هو غير المسموح به؟


يمكن لسكان هولندا الذين يعانون من تسريحة شعر طويلة والتي أصبحت تسمى تسريحة شعر "كورونا" أن يتنفسوا الصعداء، لأنه اعتباراً من غدٍ الأربعاء يمكن للأشخاص الذين يعملون في مهن الاتصال، باستثناء المشتغلين بالدعارة، العودة إلى العمل. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن التسوق من المحلات التجارية غير الضرورية عن طريق تحديد موعد مسبق ويتم منح الشباب حتى سن 27 عام فرصة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق ضمن مجموعة أو فريق. 

ومنذ أمس الاثنين 1 مارس، فتحت المدارس الثانوية ومدارس التعليم المهني "MBO" أبوابها جزئياً للطلاب 

ووفقاً لمراقبين قد تواجه حكومة تصريف الأعمال "مخاطر أكبر قليلاً " مع تفشي فيروس كورونا. حيث أعلن رئيس الوزراء المكلف بحكومة تصريف الأعمال "مارك روتا" الأسبوع الماضي عن تخفيف عدة قيود. 

المدارس الثانوية


اعتباراً من يوم أمس، افتتحت المدارس الثانوية أبوابها مرة أخرى. يمكن للطلاب الذهاب إلى المدرسة يوماً واحداً على الأقل في الأسبوع و "بقدر ما هو مسؤول"، حسب قول مارك روتا خلال المؤتمر الصحفي. 
في الوقت الحالي، تنطبق قاعدة الدوام يوم واحد في الأسبوع على طلاب التعليم المهني MBO. 

وستبقى الرعاية خارج المدرسة مغلقة لأنه، وفقاً لحكومة تصريف الأعمال، سيؤدي ذلك إلى اتصال إضافي بين الطلاب من مدارس مختلفة. 

مهن الاتصال


اعتباراً من غدٍ يوم الأربعاء، سيتمكن الذين يُمارسون مهنة اتصال مباشر مثل مصففي الشعر وخبراء التجميل والعلاج الفيزيائي وفناني الوشم من ممارسة مهنتهم مرة أخرى. 
ومع ذلك، يجب عليهم ارتداء قناع الفم والابتعاد مسافة 1.5 متر حيثما أمكن ذلك. وسيكون الحجز المسبق مطلوب ويجب أن يكون هناك فحص للشكاوى. 
يمكن لمدربي قيادة السيارات أيضاً إعطاء دروس مرة أخرى. بعد ذلك يُسمح أيضاً للتلاميذ بإجراء امتحان القيادة العملي. 

متاجر


سيتم السماح للمتاجر غير الضرورية باستقبال العملاء مرة أخرى اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، بالإضافة إلى الاستمرار بالعمل بالاجراء الحالي المتعلق بالحصول على الطلبات عبر الإنترنت في المتجر نفسه. ويجب على سكان هولندا الذين يرغبون في زيارة أحد المتاجر التسجيل قبل 4 ساعات من تواجدهم في المتجر. 
وستكون مدة التسوق محددة حيث يستغرق التسوق في المتجر عشر دقائق على الأقل ويسمح لأصحاب المتاجر بستة زوار كحد أقصى في الساعة.

الرياضة


حظ سيء لأي شخص يبلغ من العمر 27 عاماً وما فوق، لأنه بالنسبة للجميع حتى 27 عاماً، سيتم السماح بممارسة الرياضة في الهولء الطلق كفريق أو مجموعة مرة أخرى اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء. وسوف يُسمح لهم بممارسة الرياضة كفريق واحد داخل ناديهم. 

وستبقى ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة محظورة في الوقت الراهن، لذلك ستبقى الصالات الرياضية مغلقة. 

يمكن للأشخاص الأكبر سناً ممارسة الرياضة في الخارج في مجموعة لا تزيد عن شخصين فقط مع الحفاظ على مسافة 1.5 متر.

حظر التجول مستمر


لن يتم تخفيف إجراءات حظر التجول، وستظل سارية المفعول على الأقل حتى صباح يوم 15 مارس. وسيتعرض سكان هولندا الذين يغامرون بالخروج في الشارع بين الساعة 9 مساءً و 4.30 صباحاً إلى غرامة مالية قدرها 95، وفي السياق نفسه فمازال عدد الزوار الذين يمكن استقبالهم في المنزل محدود جداً. حيث يُسمح للأسرة باستقبال زائر واحد فقط في اليوم. 

الجدير ذكره أن الحكومة الهولندية أعلنت عن قيود و اغلاق صارم للبلاد منذ منتصف ديسمبر الماضي في محالة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد. 

تخفيف قيود كورونا في هولندا



google-playkhamsatmostaqltradent