recent
أخر الأخبار

حتى شهر أغسطس - خطة الحكومة الهولندية لعودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها بلا قيود كورونا

حتى شهر أغسطس - خطة الحكومة الهولندية لعودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها بلا قيود كورونا

حتى شهر أغسطس - خطة الحكومة الهولندية لعودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها بلا قيود كورونا

قدم مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، خطة على 5 مراحل تحدد الخطوات الممكنة للعودة نحو الحياة إلى طبيعتها تدريجياً حتى شهر أغسطس، مع تكثيف الجهود لتحقيق ذلك، حيث توضح الخطة كيف ترغب الحكومة بإعادة انفتاح المجتمع وإلغاء قيود كورونا.

المرحلة الأولى - 28 أبريل

من المفترض أن تشهد المرحلة الأولى إعادة فتح التعليم العالي والجامعي اعتباراً من 26 أبريل، و بعد يومين، سيتم تطبيق المرحلة الأولى رسمياً حيث سيتم إنهاء حظر التجول، وإعادة فتح تراسات تقديم الطعام مع الإلتزام بشروط معينة، وسيتم تخفيف القيود عن المحلات التجارية غير الضرورية، ويمكن للأشخاص زيارة شخصين بدلاً من شخص واحد.

المرحلة الثانية - 11 مايو

ومن المفترض أن يبدأ تخفيف القيود فعلياً من تاريخ 11 مايو حيث من المقرر إعادة فتح المواقع والأندية الرياضية الداخلية بالإضافة إلى قطاعات الفن والثقافة.

من خلال اجراء اختبار كورونا مسبق، حيث يمكن للحضور والزوار أن يكونوا متواجدين في المسابقات الرياضية الاحترافية.  و تتضمن المرحلة الثانية كذلك توسيع الأنشطة الرياضية الخارجية.

تشير تقديرات الحكومة الهولندية أنه اعتباراً من 18 مايو القادم، أنه يمكن إجراء 400,000 فحص كورونا يومياً. ومن المتوقع أن تكثف الحكومة الهولندية الحالية من جهودها لزيادة قدرة الاختبار بين 3 مايو و 18 مايو .

وفي نفس الشهر، من المفترض أن ينخفض ​​عدد أسرة المستشفيات التي يشغلها مرضى كورونا إلى حوالي 1500 سرير.
في بداية شهر مايو، سيحصل جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما على جرعتهم الأولى من لقاح كورونا، وفي النصف الثاني من ذلك الشهر سيحصل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما وأي شخص لديه مخاطر طبية، على حقنة اللقاح الأولى كذلك.

المرحلة الثالثة - 26 مايو

ستتيح هذه المرحلة زيادة عدد الزوار في المنزل والأماكن العامة إلى أربعة أشخاص يومياً "أو أكثر"، وسيزيد حجم المجموعة داخل القاعات المغلقة إلى ثلاثين شخصاً، اعتماداً على مساحة الموقع.

علاوة على ذلك، سيتم السماح بتناول الطعام خارج المنزل لأول مرة مع الإلتزام بضوابط معينة.

وبإجراء اختبار كورونا المسبق للزوار، يجب أن تصبح الفعاليات ممكنة كذلك لأول مرة، وستُستخدم الاختبارات في قطاع الضيافة والمسابقات الرياضية الاحترافية.


وسيُسمح مرة أخرى بتوسيع عمل المؤسسات الثقافية في ظل ظوابط معينة، وسيتم اعطاء فسحة أكبر للأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية.


و في شهر يونيو، من المفترض أن يحصل جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً على حقنتهم الأولى من اللقاح المضاد لكورونا.

المرحلة الرابعة - 16 يونيو

ستتيح هذه المرحلة زيادة الزيارة المنزلية من أربعة إلى ستة أشخاص، و بالنسبة لحجم المجموعة في الأماكن العامة، سيُسمح لخمسين شخصاً أو أكثر بالتجمع في الأماكن المغلقة إذا سمحت المساحة بذلك.


وسيتم تخفيف قواعد فتح المطاعم والمقاهي، وكذلك ممارسة الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية.
و يمكن السماح بالفعاليات مرة أخرى، على الرغم من أن الخطة ذكرت عدة مرات جملة "خاضعة للشروط"، دون تحديد ما هي هذه الشروط و الضوابط.

المرحلة الخامسة - 7 يوليو

اعتباراً من 7 يوليو، سيكون متاح أن يجتمع مائة شخص في الأماكن العامة المغلقة. وستشمل الإجراءات الأخرى لهذا المرحلة العمل على تخفيف القيود و زيادة ساعات العمل، وتوفير مساحة أكبر للزيارات المنزلية وقطاع الضيافة والمؤسسات الثقافية.

و سيتم رفع القيود مرة أخرى عن الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية، سواء في المسابقات أو أثناء الحصص التدريبة.

اعتباراً من يوليو، تقدر الحكومة أن عدد الحالات التي تتلقى علاجها في المستشفيات أقل بكثير من الرقم ألف، و يجب أن يكون كل الأشخاص البالغين الذين يرغبون بأخذ اللقاح قد تلقوا حقنتهم الأولى على الأقل في هذا الشهر.

هذه الخطة لا تقدم صراحة تاريخ محدد لإعلان انتهاء العمل بتدابير كورونا، أي العودة إلى الوضع الطبيعي بشكل كامل، والتخلي عن كافة الإجراءات الأساسية مثل مسافة متر ونصف و التوصية بالتعقيم و غسل الأيدي والعمل قدر الإمكان ، حيث سيتم تحديد ذلك و الإعلان عنه في مرحلة ما.

google-playkhamsatmostaqltradent