البلديات الهولندية تبدأ بتوزيع مبلغ دعم الطاقة على السكان

أعلنت الحكومة الهولندية عن تقديم مبلغ دعم لمرة واحدة لتعويض أصحاب الدخل المنخفض عن ارتفاع أسعار الطاقة. وسيشمل الدعم الحكومي حوالي 800,000 أسرة تواجه مشاكل في دفع فاتورة الطاقة وما تشكله من عبء كبير، وسيحق لها الحصول على مبلغ الدعم 200 يورو من البلديات لمساعدتهم على دفع فواتير الطاقة الخاصة بهم. 

وأوضحت الحكومة عبر موقعها الرسمي أنها رصدت 200 مليون يورو لهذا الغرض. هذا بالإضافة إلى مبلغ 3.2 مليار يورو لخفض ضريبة الطاقة والذي سيشمل جميع سكان هولندا. بحيث تحصل الأسرة على خصم يزيد عن 400 يورو (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) على ضريبة الطاقة في عام 2022. 

في المتوسط ​​، تستهلك الأسرة 1،170 متر مكعب من الغاز و 2،384 كيلوواط ساعة من الكهرباء سنوياً. يتكون الخصم الضريبي من:

  • ضريبة أقل على الكهرباء في عام 2022. وهذا يوفر على الأسرة في المتوسط ​​أكثر من 150 يورو (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة).
  • خصم إضافي على ضرائب الطاقة في عام 2022. ونتيجة لذلك ، يوفر على الأسر والشركات 265 يورو (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) ضرائب أقل. 

وأشارت الحكومة الهولندية أن الأشخاص الذين يتلقون المساعدة الاجتماعية "أوتكيرنغ" معروفون للبلديات ولذلك سوف يتم إرسال مبلغ الدعم المخصص للطاقة على حسابهم البنكي مباشرة دون الحاجة لتقديم طلب. ولكن على المجموعات الأخرى والشرائح المؤهلة للحصول على المبلغ و الذي يزيد دخلها قليلاً عن مساعدة البطالة الاجتماعية- بما في ذلك المستفيدين من "IOW"، والمستفيدين من المعاشات التقاعدية الحكومية الذين ليس لديهم معاش تكميلي والعاملين لحسابهم الخاص ذوي الدخل المنخفض، تقديم طلب إلى البلدية الخاصة بهم.

متى احصل على مبلغ دعم الطاقة في هولندا:

تهدف الحكومة إلى أن تحصل العائلات التي تحتاج الدعم المالي لمواجهة ارتفاع فواتير الطاقة في الربع الأول من عام 2022 ( يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط ومارس/ أذار). وتشير معظم البلديات أن المبالغ سيتم إرسالها إلى مستحقيها في شهري فبراير و مارس.

ويذكرك موقع هنا هولندا بأنه يمكن للأسر ذات الدخل المنخفض التي واجهت صعوبات مالية التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من خلال الاتصال ببلديتهم في شهري فبراير أو شهر مارس، أو إجراء ترتيب مع مورد الطاقة أو إجراء الاختبار المالي على Geldfit.nl، وفقاً لوزارة الشؤون الاجتماعية في هولندا.

البلديات الهولندية تبدأ بتوزيع مبلغ دعم الطاقة على السكان ولكن كيف احصل عليه؟


google-playkhamsatmostaqltradent