recent
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تخصص مبلغ 2 مليار يورو لزيادة معونات الإسكان والصحة والأطفال

هولندا تستعد للكشف عن ميزانية عام 2024: استثمارات ضخمة في مكافحة الفقر وزيادة القوة الشرائية

في خطوة تهدف إلى تخفيف العبء عن الأشخاص الذين يعانون من ضائقة مالية، أعلنت الحكومة الوصيّة عن خطط لتخصيص مبلغ يقدر بـ 2 مليار يورو في ميزانية عام 2024 لمكافحة الفقر وتعزيز القوة الشرائية  وزيادة معونات الإسكان والصحة والأطفال.

وذكرت وسائل الإعلام الهولندية أن وزيرة المالية ونائب رئيس الوزراء، سيخريد كاخ، مصممة على دعم الأفراد الذين يواجهون صعوبات حقيقية. وقد تنبأ تقرير حديث صادر عن مكتب هولندا لتحليل السياسات الاقتصادية (CPB) بأن ما يصل إلى مليون شخص قد ينزلون دون خط الفقر، بما في ذلك نسبة 7% من الأطفال، إذا لم يتم تقديم دعم إضافي خلال العام المقبل. 

وبعد اجتماع استمر حتى الساعة 10 مساءً، أكدت كاغ في تصريحات صحفية أن الحكومة ستتخذ "خطوات ملموسة" لمعالجة هذه التحذيرات ومساعدة الفئات الأكثر تضررا من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط

ومن المتوقع أن تشهد المزايا المختلفة زيادات، على الرغم من تلميحات وسائل الإعلام الهولندية إلى أنه قد لا تُخصص ميزانية للطاقة العام المقبل للفئات ذات الدخل المنخفض. ولا تزال وسيلة تمويل الفجوة المالية في الميزانية بقيمة 300 مليون يورو غير واضحة.

سيتم تقديم الميزانية خلال احتفال يوم الأمير "الميزانية" يوم الثلاثاء، الموافق 19 سبتمبر.

من المتوقع أيضا أن تنشر الحكومة في نفس اليوم معلومات حول الآباء والأمهات الذين اتهموا زورًا بالاحتيال في مزايا الرعاية للأطفال عن طريق مكتب الضرائب والمزايا الهولندي وفقدوا حضانة أطفالهم.

بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المنخفض، من المقرر أن تزيد الحكومة رسوم الجمارك على السجائر ومنتجات التبغ اعتبارا من إبريل من العام المقبل. وهذا يعني أن سعر علبة من 20 سيجارة سيزيد بمقدار يورو واحد ابتداءً من الربيع المقبل، مما يجب أن يولد حوالي 90 مليون يورو سنويا لخزانة الحكومة.


هولندا تستعد للكشف عن ميزانية عام 2024

google-playkhamsatmostaqltradent