هولندا.. بنك الطعام يقدم معونته لكل من يحتاج من أصحاب الدخل المحدود وغيرهم


#هاشتاغ_هولندا : يُواجه الكثير من أصحاب الدخل المحدود أو حتى من يحصلون على مساعدة الحكومة المالية "أوتكيرنغ" صعوبات في استكمال دفع الإيجار والفواتير والتسوق اليومي. لمن يواجه هذه الصعوبة يجب أن تعلم أن هناك في هولندا ما يسمى "بنك الطعام". حيث يمكنك الحصول على مساعدات مؤقتة على شكل أطعمة. هل يحق لك الاستفادة من هذه المساعدة المجانية؟ وماذا تتضمن المساعدة بالضبط؟

ما هي المساعدة التي يقدمها بنك الطعام؟
يمكنك في بنك الطعام الحصول مرة واحدة في الأسبوع على سلّة طعام، لتكمل بها ما تتسوقه بنفسك.

غالباً تحتوي سلّة الطعام على مواد مثل الخبز والرز والمعكرونة والخضروات والفواكة والشاي والقهوة. أحياناً تحتوي أيضاً على الفوط الصحية ومواد التنظيف. السلّة المخصصة لأسرة كبيرة تحتوي على مواد أكثر من تلك المخصصة لشخص وحيد دون أطفال.

 بفضل بنك الطعام يتمكن الناس من الحصول على غذاء صحي لحين توفرهم على ما يكفي من المال لشراء الطعام بأنفسهم. الفترة التي يمكن للشخص فيها تلقي المساعدة من بنك الطعام لا تزيد عادة على ثلاث سنوات.

هل يحقّ لي الاستفادة من بنك الطعام؟
كل شخص لا يتوفر على ما يكفي من المال للتسوق يمكنه تلقي المساعدة من بنك الطعام. لا يهم من تكون ومن أين جئت. لمعرفة إن كنت مؤهلاً لتلقي المساعدة من بنك الطعام يـُنظر إلى دخلك الشهري وكم تدفع شهرياً للإيجار والنفقات الأخرى. يتم حساب المبلغ المتبقي لديك شهرياً بعد دفع النفقات الثابتة.

إذا كان المبلغ المتبقي أقل من "الحد الأدنى" فسيكون من حقك الحصول على مساعدة بنك الطعام. الحدّ الأدنى يعتمد على عدد أفراد العائلة. للشخص الوحيد دون أطفال يعتبر الحد الأدنى 225 يورو. للأسرة المتكونة من والدين وطفلين اثنين فإن المبلغ هو 495 يورو.

أعتقد أنني مستحق للمساعدة. ماذا أفعل؟
لا تشعر بالخجل إن كنت محتاجاً لمساعدة بنك الطعام. إنه شيء رائع أن هذه المساعدة موجودة. ساعد بنك الطعام 140 ألف شخص في هولندا عام 2018، لذلك فلست الوحيد.

لغرض تقديم الطلب عليك تعبئة استمارة، وتحتاج لهذا الغرض الكثير من البيانات المالية، لذلك من الأسهل أن تقوم بتعبئتها بمساعدة الوصيّ الماليّ أو أي مساعد آخر أو مرشد ماليّ. فهؤلاء لديهم معرفة كاملة بما يجب أن تتضمنه الاستمارة من معلومات لتقييم الطلب وغالباً لديهم خبرة في هذه الطلبات.

يمكنك أيضاً التوجه إلى أحد بنوك الطعام حيث يوجد هناك غالباً متطوعون يساعدونك في التقديم. هذا الرابط يرشدك إلى أقرب بنك طعام في محل سكناك: اضغط هنا

هولندا.. بنك الطعام يقدم معونته لكل من يحتاج من أصحاب الدخل المحدود

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 
#هاشتاغ_هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent