recent
أخر الأخبار

الحد الأدنى للأجور في هولندا 2019

يعتمد الحد الأدنى للأجور في هولندا على عمر الموظف. ويتم وضع الحد الأدنى للرواتب بموجب قانون العمل الهولندي ويتم مراجعة القانون مرتين في السنة في 1 يناير و 1 يوليو...

الحد الأدنى للأجور في هولندا

اعتباراً من 1 يناير 2018، تم احتساب الأجر الأدنى الإجمالي للأجور الهولندية خلال أسبوع عمل وليس خلال شهر عمل، اسبوع العمل يتراوح في هولندا بين 36 إلى 40 ساعة عمل. ولذلك، يتم اقرار الحد الأدنى للأجور في هولندا على اساس يومي.
من الملاحظ عدم وجود حد أدنى للأجور الصافية في هولندا حيث يدفع أصحاب العمل مساهمات مختلفة في التأمينات الاجتماعية والضرائب للموظفين، ولكن الأرقام في الأسفل هي الأرقام التقريبية لأجور الحد الأدنى الهولندية الإجمالية.
التضخم في هولندا بلغ متوسطه 1.39٪ في عام 2017. ويعتبر التضخم في هولندا واحد من أدنى المعدلات المسجلة منذ عام 1987.

الحد الأدنى للأجور في هولندا لعام 2019:
زادت الأجور في هولندا ابتداءا من 1 يناير 2019، للموظفين الذين تبلغ أعمارهم 22 سنة أو أكثر ليصل الحد الأدنى الى 1،615 يورو في الشهر.

وفقا للأرقام الصادرة عن يوروستات، فإن الحد الأدنى للأجور الهولندي هو ثالث أفضل الأجور في الاتحاد الأوروبي في عام 2018، الذي يفوقه فقط لوكسمبورغ وأيرلندا.

يلتزم صاحب العمل أيضاً بدفع الحد الأدنى للأجور الجديد اعتبارًا من عيد ميلاد العامل، مثال:بموجب القانون الهولندي، يحق لجميع العاملين في هولندا الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عامًا وسن التقاعد الحصول على الحد الأدنى للأجور  وبدل عطلة.

شاب موظف في شركة ما، يبلغ عمره 18 عاما، يحصل على الحد الأدنى من الأجور مبلغا وقدره €767.50، عندما يأتي عيد ميلاد الشاب، ويصبح 19 عاما، يلتزم صاحب العمل باعتبار الشاب اصبح بفئة ال 19 عاما، ويجب عليه ان يعطيه راتبا وقدره: €888.70.
شاهد الجدول ادناه 👇👇👇👇


ماذا تفعل إذا كان راتبك أقل من الحد الأدنى للأجور الهولندية؟
إذا كنت تتلقى راتبا أقل من الحد الأدنى للأجور الهولندية بالاضافة إلى بدل العطلة، يحق لك اتخاذ إجراء قانوني، الفترة الزمنية التي لديك فيها الحق لاتخاذ اجراء تبلغ خمس سنوات بعد تلقيك الأجر الأقل من الحد الأدنى.

تذكر ان كشف الراتب الخاص بك يجب أن يتضمن معلومات مثل معدل الراتب الأساسي، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور الهولندية وبدل العطلة حتى تتمكن من مقارنة هذين الرقمين ومعرفة اذا كنت تتقاضى اقل من الحد الأدنى.

إذا كنت تتقاضى أجراً أقل من اللازم ، فيجب عليك أولاً التحدث إلى صاحب العمل . في بعض الحالات، قد يكون صاحب العمل لديه الحق بتقديم طلب إلى وكالة تأمين الموظف (UWV) للحصول على إذن بأن يدفع لك أقل من الحد الأدنى للأجر في هولندا، لكن يجب أن تتأكد من ذلك.

إذا لم تنجح بالوصول الى حل مع صاحب العمل، يمكنك عندئذ رفع قضيتك إلى مفتش SZW أو قاضي اختصاصي، وينصح باستشارة نقابة أو مستشار قانوني أو مركز مساعدة قانونية أو مستشار اجتماعي.

سوف يتم فرض غرامات تصل إلى 12،000 يورو إذا أظهرت سجلات الرواتب التي يقدمها صاحب العمل تناقضات في الدفع. كما يجب دفع متأخرات الأجور المستحقة لك في غضون أربعة أسابيع ، وإلا فإن مفتش ال SZW يمكن أن يفرض غرامة قدرها 500 يورو في اليوم الواحد، وترتفع إلى 40،000 يورو، على صاحب العمل الخاص بك.

الحد الأدنى للأجور في هولندا للموظفين القادمين من خارج هولندا:
يتم تحديد الحد الأدنى للأجور في هولندا للأجانب الذين يعملون بموجب تصريح عمل هولندي بنفس معدل العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 22 سنة وما فوق، حتى إذا كان عمر الموظف أقل من 22 عامًا ويعمل فقط بدوام جزئي. لا يمكن منح العامل الأجنبي تصريح عمل هولنديًا إلا إذا دفع له صاحب العمل ما لا يقل عن الحد الأدنى الكامل للأجور في هولندا.

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent