recent
أخر الأخبار

مملكة واحدة لأربعة بلدان.. معلومات عن المملكة الهولندية

مملكة واحدة _ لأربعة بلدان 
تتكون مملكة هولندا من أربعة بلدان هي: هولندا وأروبا وكوراساو وسانت مارتن.و يتكون الجزء الكاريبي من المملكة من جزر أروبا وكوراساو وسانت مارتن وبونير وسابا وسانت اوساتتيوس.

أربعة بلدان
بلدان المملكة هي أروبا وكوراساو وسانت مارتن وهولندا.

تعمل الدول الأربعة بشكل مستقل فيما يخص بعض القضايا ويعملون معا في القضايا الأخرى. وتسمى هذه "شؤون المملكة". يفسر ميثاق مملكة هولندا ما تقوم به الدول مع بعضها البعض وما تقوم به كل دولة بشكل مستقل.

كل دولة لها حكومتها الخاصة. كما يوجد هناك أيضا مجلس وزراء للمملكة، يتكون من حكومة هولندا ووزراء ووزير واحد لكل من أروبا وكواساو وسانت مارتن.

الحاكم
يعتبر الملك فيليم ألكساندر الحاكم العام لجميع البلدان في المملكة. ولدى كل من أروبا وكوراساو وسانت مارتن حاكماً يمثل الملك.

تقدم لك المواقع الإلكترونية للحكام معلومات مفصلة عن جوازات السفر والتأشيرات والتجنس.
حاكم أروبا
حاكم كوراساو
حاكم سانت مارتن

العلاقات الخارجية
تشاطر البلدان في المملكة المسؤولية عن العلاقات الخارجية والدفاع.

لدى المملكة وزير خارجية واحد وكذلك وزير دفاع واحد. تقوم كذلك السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية على خدمة مصالح المملكة بأكملها.

تحتفظ كل من أروبا وكوراساو وسانت مارتن باتصالاتها الدولية الخاصة بها في المناطق التي تتمتع فيها بمسؤوليتها المستقلة ذاتيا مثل التعليم أو الرعاية الصحية. ولكن يجب عليها ان تعمل دائما في إطار السياسة الخارجية للمملكة.

المعيشة والعمل
يمكنك الحصول على معلومات حول المعيشة والعمل في بلدان منطقة الكاريبي في المملكة على المواقع الإلكترونية لحكوماتأروبا وكوراساو وسانت مارتن.

بونير وسابا واوستاتيوس
تعتبر بونير وسابا واوستاتيوس جزءا من هولندا. فهي مثل البلديات، لكنها لا تندرج تحت أي ولاية.

يمكنك الحصول على معلومات حول الرعاية الصحية والبنية التحتية والتعليم والضرائب عبر الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني  في الجزر الكاريبية الهولندية.

مملكة واحدة لأربع بلدان.. معلومات عن المملكة الهولندية

يمكنك الاطلاع والقراءة باللغة الهولندية من هنا 
هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent