recent
أخر الأخبار

هولندا .. تغيرات كثيرة في مجال عقود العمل والتسريح في سوق العمل الهولندي

هاشتاغ هولندا .. تغيرات كثيرة في مجال عقود العمل والتسريح وفقاً "لقانون التوازن في سوق العمل" الذي سيدخل حيز التنفيذ. ويهدف القانون الجديد إلى تقليص الفروق بين العقود المرنة والثابتة. 

ماهي التغيرات على قانون التوازن في سوق العمل:

الحد الأعلى للتشغيل المؤقت 3 سنوات:
لا يجوز تشغيل شخص بعقود مؤقتة لأكثر من ثلاثة عقود وبزمن إجمالي لا يزيد على ثلاث سنوات. العقد التالي سيكون تلقائياً عقداً دائمياً. في السابق كان الحد الأعلى ثلاثة عقود عمل مؤقتة بزمن إجمالي لا يزيد على عامين.

التسريح أصبح اسهل: 
اصبح تسريح العاملين أصحاب العقود الثابتة أسهل من قبل. لم يكن في السابق مسموحاً لأرباب العمل بالجمع بين أكثر من سبب لتسريح العامل عبر القضاء. من الآن فصاعداً سيسمح بذلك. لكن التسريح بهذه الطريقة أي عبر الجمع بين عدة أسباب يترتب عليه دفع تعويض أعلى.

تعويض أقل لكنه أسرع:
العاملون المسرحون سيكون لهم حق بتعويض إنهاء الخدمة اعتباراً من أول يوم عمل لهم. سابقاً كان هذا الحق ينطبق فقط بعد عامين من الخدمة. لكن التعويضات لمن كان يعمل أكثر من عشر سنوات في مكان معين ستكون أدنى من قبل. كما سيـلغى التعويض الأعلى الخاص بالمسرحين بعمر 50 سنة أو أكثر.

العقد المرن؟ منحة بطالة أعلى:
سيتعين على أرباب العمل أن يدفعوا للعاملين لديهم بعقود مرنة أقساط تعويض بطالة أعلى من العاملين بعقود ثابتة.

العمل حسب الطلب:
يجب أن يعلم العاملون حسب الطلب قبل أربعة أيام على الأقل متى سيتم استدعاؤهم للعمل. ولا يجوز تشغيل شخص حسب الطلب لأكثر من عام واحد. بعد ذلك يتعين على رب العمل منح العامل ساعات عمل ثابتة، إلا إذا كان العامل يرغب بالاستمرار بالعمل حسب الطلب.

العمل عبر مكاتب التشغيل المؤقت Payrollers:
سيحصل العاملون عن طريق المكاتب payrollers على الأقل على نفس شروط العمل والوضع القانوني للعاملين المنتسبين في شركة.

هولندا .. تغيرات كثيرة في مجال عقود العمل والتسريح في سوق العمل الهولندي

هاشتاغ هولندا 
المصدر NNL 
google-playkhamsatmostaqltradent