recent
أخر الأخبار

قتلى و أضرار كبيرة في بريطانيا بسبب العاصفة دينيس

هاشتاغ هولندا.. اجتاحت بريطانيا، السبت، ثاني عاصفة خلال أسبوع مما دفع السلطات إلى توجيه تحذير من حدوث فيضانات في مناطق كثيرة من البلاد وتعطيل الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية في الوقت الذي بدأت فيه مدارس كثيرة عطلة دراسية. 

وهطلت أمطار غزيرة وهبت عواصف عاتية عقب اجتياح العاصفة دينيس بريطانيا بعد أسبوع واحد من العاصفة سيارا، التي أدت إلى تعطيل حركة النقل وإغراق منازل بالمياه وانقطعت الكهرباء عن نحو عشرة آلاف أسرة في بريطانيا وأيرلندا. 

ولقي شخصان حتفيهما، أمس السبت، جراء العاصفة دينيس التي ضربت بريطانيا. 

وعثر على جثة شاب في البحر قبالة الساحل الجنوب الشرقي لإنجلترا أمس. وأفادت تقارير إعلامية بأنه ربما واجه صعوبات جراء الطقس السيىء. وسط هبوب رياح بلغت سرعتها 150 كيلومترا في الساعة.

وحذرت شركة إيزي جت من "تعطل كبير" لعملياتها في الوقت الذي نصح فيه مطار لوتون المسافرين بمراجعة الأمر مع شركات الطيران المسافرين عليها قبل التحرك من منازلهم.

وذكرت وكالة البيئة إن عدد التحذيرات من حدوث فيضانات وصل في المجمل إلى 30 تحذيرا في إنجلترا . 

ويقوم نحو 75 عسكريا بالمساعدة في بناء حواجز وإصلاح دفاعات صد الفيضانات في يوركشير بشمال إنجلترا حيث تشبعت الأرض بالمياه بالفعل من جراء الأمطار التي سقطت الأسبوع الماضي.

وقال وزير الدفاع البريطاني، بن ولاس، إن "الحكومة لن تتردد في استخدام كل الوسائل المتاحة لديها لتخفيف آثار العاصفة دينيس".

ومن المتوقع أن تستمر العاصفة حتى اليوم الأحد، حيث ستكون مناطق شمال انجلترا وجنوب شرق انجلترا وويلز الأكثر تضررا.

 كما أن العاصفة وصلت إلى هولندا حيث تشهد انحاء هولندا رياح قوية و أمطار غزيرة منذ فجر اليوم الأحد. وأعلنت السلطات عن إطلاق الكود التحذيرية الأصفر في جميع مناطق هولندا تحسباً لأي طارئ.

قتلى و أضرار كبيرة في بريطانيا بسبب العاصفة دينيس

هاشتاغ هولندا...
google-playkhamsatmostaqltradent