recent
أخر الأخبار

هولندا.. صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين (Jeugdsportfonds)

هاشتاغ هولندا.. هل لديك القليل من المال الأمر الذي يمنع طفلك من ممارسة الرياضة التي يحب؟ صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين (Jeugdsportfonds) يدفع ثمن المعدات الرياضية كالملابس والأحذية بالإضافة إلى عضوية النوادي الرياضية.

لا يمكنك إرسال الطلب إلى صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين بنفسك، هذا يتم من خلال معلم الصف أو الأخصائي الإجتماعي للشباب أو اخصائي الديون الذي يساعد في التعامل مع الديون المالية الكبيرة وطريقة التخلص منها (schuldhulpverlenerأو فريق الحي الإجتماعي في بلديتك (het sociaal wijkteam).

 بمجرد تقديم الطلب،  يمكن للطفل في كثير من الأحيان البدء في ممارسة أو تلقي الدروس في غضون ثلاثة أسابيع، ويتم دفع رسوم الاشتراك أو الرسوم الأخرى مباشرة إلى النادي أو إلى المؤسسة التي تم تسجيل الطفل فيها. ولكن قد تختلف الشروط المتعلقة بمبلغ المساهمة أو عمر الطفل حسب البلدية. كما أن هذا الدعم غير متوفر في  جميع البلديات الهولندية، ولكن هذا الصندوق كان قد قدم خدماته في عام 2018 إلى 246 بلدية.

خطوات تقديم الطلب
الخطوة الأولى: اسأل واحداً من الأشخاص المذكورين أعلاه، إذا كان بإمكانه تقديم طلب لك إلى صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين.

الخطوة الثانية: يرسل هذا الشخص بالمشاورة معك الطلب، وهذا سهل عن طريق الإنترنت.

الخطوة الثالثة: خلال أسبوع او ثلاثة أسابيع يتم إعلام مقدم الطلب إذا ما تمت الموافقة على الطلب أو تم رفضه.

الخطوة الرابعة: في حال تمت الموافقة على الطلب، فبإمكانك تسجيل طفلك في النادي الرياضي أو مدرسة الرقص أو الموسيقى أو أي مؤسسة أخرى يرغب طفلك في التسجيل بها. ويتم دفع الرسوم مباشرة إلى المدرسة أو النادي، ولا تتلقى أية أموال بنفسك. لمزيد من التفاصيل راجع الروابط التالية: 

  1. رابط أول ..  اضغط   هنا  
  2. رابط ثاني ..  اضغط  هنا 

ماهي الألعاب الرياضية المتوفرة؟
تتمثل مساهمة ودعم صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين في الكثير من الألعاب الرياضية، على سبيل المثال:
  • الرياضات الكروية: كرة القدم، البيسبول، الهوكي، كرة السلة، كرة الشبكة، الركبي، كرة اليد، الكرة الطائرة.
  • الرياضات الدفاعية: الجودو، الكاراتيه، الملاكمة.
  • الرياضات المائية: السباحة، كرة الماء، الإبحار، ركوب الأمواج.
  • رياضات المضرب: التنس، الريشة، الاسكواش.
  • رياضات أخرى: الجمباز، ألعاب القوى، التزلج.
ملاحظة: في حال كان هذا الصندوق غير متوفر في بلديتك، بإمكانك الحصول على بدائل أخرى من خلال مراجعة بلديتك. فالكثير من البلديات تقدم مساهمة مالية أو بطاقات خصم، مما يتيح للأطفال ممارسة الرياضات التي يحبونها بالمجان او بمقابل رخيص. كما أن شركات التأمين الصحي قد تسدد في بعض الأحيان هذه التكاليف. لذلك يجب عليك سؤال الشركة التي أنت مسجل فيها.

هولندا.. صندوق دعم الأنشطة الرياضية للأطفال والمراهقين (Jeugdsportfonds)

للمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة هذا الرابط: اضغط هنا
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent