recent
أخر الأخبار

هولندا.. العاصفة قادمة ولها اسم لأول مرة هذا العام

هاشتاغ هولندا.. من المحتمل أن تصل هولندا في نهاية الأسبوع الجاري. العاصفة، التي أعطيت اسم سيارا، تسببت أولاً في طقس مضطرب في بريطانيا وهي تتجه الأن نحو هولندا. إنها العاصفة الأولى في هولندا التي تحصل على اسم هذا العام. ووفقاً معهد الأرصاد الجوية الهولندي KNMI أن تسمية العواصف تزيد من الوعي بالخطر. 

هذا الخميس يكون الطقس رماديا في العديد من الأماكن، لكن مع صباح يوم الجمعة تبدأ الشمس بالظهور بشكل منتظم. ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة ما بين 5 إلى 8 درجات.. وبدءاً من يوم السبت سينقلب الطقس ليصبح عاصف مع احتمال استمرار العاصفة حتى يوم الأحد نهاية الأسبوع. ومن المتوقع أن تتراوح  درجات الحرارة بين 9-13 درجة حتى نهاية الأسبوع، وستصل لبعض درجات البرودة.

في صباح اليوم الخميس، يكون الطقس ذو لون رمادي في العديد من الأماكن في الوسط والشمال مع ظهور الشمس في الجنوب على فترات.

في فترة ما بعد الظهر، يبقى الطقس جافا مع الكثير من الغيوم وظهور الشمس في جنوب مقاطعة ليمبورخ. تبقى الفرصة مهيئة في الشمال و الشمال الشرقي لتساقط رذاذ المطر. الحد الأقصى لدرجات الحرارة هو 5-8 درجات. مع هبوب نسمات خفيفة من الجنوب الغربي.

في فترات الليل إلى يوم الجمعة، من المتوقع أن تكون السماء مليئة بالغيوم  ستهبط درجات الحرارة لتصل لدرجات البرودة ويسجل الحد الأدنى لدرجات الحرارة من 0 إلى -2 درجة. بالنسبة في المناطق الملبدة بالغيوم ، تظل درجة الحرارة بضع درجات فوق الصفر. علاوة على ذلك، يترافق ذلك مع امكانية انتشار الضباب.

صباح يوم الجمعة، من المتوقع أن يكون الطقس بارد ليصل إلى حالة الصقيع. حيث يختفي الضباب بشكل سريع، وبعد ظهر يوم الجمعة يبقى الطقس جافاً وستكون الشمس مشرقة والطقس جميل حيث ترتفع درجة الحرارة إلى حوالي 8 درجات وهذا ما يجعله "يوم دافئ" . الرياح تأتي من الجنوب الشرقي وتكون معتدلة في الغالب.

ومع صباح يوم السبت، سينتهي الطقس الهادئ والجاف. ومن المتوقع أن تشهد هولندا هطولات مطرية حيت تسود الغيوم. خلال فترات النهار ستكون درجات الحرارة من 9 إلى 11 درجة مئوية . بينما تكون سرعة الرياح من الجنوب إلى الجنوب الغربي معتدلة إلى قوية إلى حد ما.

وفي يوم الأحد، من المتوقع أن يكون يوماً مضطرباً جداً. في المناطق الداخلية ستكون الرياح جنوبية غربية قوية جداً ( قوة الرياح 6-7 على مقياس قوة الرياح بوفورت). وفي المناطق الساحلية ستكون الرياح عاصفة ( قوة الرياح 8 على مقياس قوة الرياح بوفورت). هناك حتى فرصة للعاصفة عن طريق البحر (قوة الرياح 9).من المتوقع أن تكون ذروة الرياح من مساء الأحد حتى ليلة الاثنين. في المناطق الداخلية، ستكون هناك فرصة لرياح قوية جداً تزيد عن 100 كم/ساعة. في البحر، ومن الممكن أن تصل الرياح إلى 110-120 كم/ساعة.

ووفقاَ لمقع فيير أونلاين فلن يقتصر الطقس على الرياح القوية فقط، بل من المتوقع أن تكون هناك أيضا فترات من المطر. خلال ذروة الرياح في المساء والليل، يمكن أن تصبح الأمطار غزيرة للغاية حيث هناك فرصة لحدوث عاصفة رعدية. وستكون أقصى درجات الحرارة ما بين 11 إلى 13 درجة. 

في الأيام التالية، ستبقى الأجواء مضطربة ورطبة. ومن المتوقع تساقط زخات مطر على فترات بشكل متكرر مترافقة مع الرياح. ستظهر الشمس أيضاً على فترات. تتراوح درجات الحرارة بين 5 إلى 10 درجات خلال اليوم. بعد عطلة نهاية الأسبوع المقبل، سيكون الطقس أكثر استقراراً مرة أخرى ومن المتوقع أن يكون الطقس شتوي بارد مع احتمال تساقط  الثلوج بشكل محدود للغاية. كذلك من المتوقع أن تكون درجة الحرارة أعلى بكثير من 10 درجات.

هولندا.. العاصفة قادمة ولها اسم لأول مرة هذا العام

هاشتاغ هولندا
المصدر فيير_اونلاين 


google-playkhamsatmostaqltradent