recent
أخر الأخبار

العاصفة القوية جداً سيارا تضرب هولندا الأن

هاشتاغ هولندا.. العاصفة الأولى لعام 2020 أصبحت هذه اللحظات حقيقة واقعة! في منطقة  تيكسل Texel ، وسجلت  قوة الرياح الدرجة 9 في المتوسط ​​من الساعة 9:10 صباحا إلى الساعة 10:00 صباحا. أقوى سرعة  للرياح حتى الآن كانت 103 كم / ساعة وتم تسجيلها أيضا في تيكسل.

 من المتوقع أن تشتد العاصفة سيارا أكثر في الساعات المقبلة. حيث تشير الأرصاد الجوية أن هناك فرصة لعاصفة شديدة وعواصف تصل سرعة الرياح فيها إلى 130 كم / ساعة. ومن الممكن أن تسبب العاصفة أضرار في جميع أنحاء البلاد. بسبب العاصفة سيارا أعلن المعهد الملكي للأرصاد الجوية الكود البرتقالي اليوم الأحد. ينطبق هذا التدبير بعد الظهر اليوم الأحد وذلك بسبب هبوب رياح قوية جداً.

تواجه هولندا بأكملها هبوب رياح شديدة السرعة تتراوح من 75 إلى 100 كم في صباح اليوم الأحد وفي النصف الأول من فترة الظهيرة. ولكن في النصف الثاني من فترة ما بعد الظهر ، تزداد الرياح وتحدث عواصف قوية للغاية حيث من المتوقع أن تصبح سرعة الرياح من 100 إلى 120 كيلومتر في الساعة في الشمال الغربي لهولندا. و بسبب الرياح القوية جداً المترافقة مع هطول للأمطار، أصبح الرمز البرتقالي سارياً في كل انحاء هولندا.

الكود البرتقالي: يتم اصدار الكود البرتقالي عند وجود خطر كبير لطقس خطير أو شديد حيث يكون التأثير كبيرًا على المجتمع، وهناك فرصة للضرر أو الإصابة. على سبيل المثال، اذا تم توقع هبوب رياح تصل سرعتها لأكثر من 100 كيلومتر في الساعة أو أكثر من 75 ملم من المطر في 24 ساعة. يمكن إصدار هذا الرمز قبل 24 ساعة من وقت حدوث الظاهرة عندما تكون نسبة التوقع 60٪ أو أكثر.

وتم تصنيف العاصفة سيارا كعاصفة شديدة، وهذا يعني أن متوسط ​​سرعة الرياح خلال 10 دقائق لن يقل عن 90 كم / ساعة، وقوة الرياح 9. بعد الوصول إلى الساحل الغربي، ستتجه العاصفة سيارا إلى مناطق الداخل وإلى جنوب البلاد ووسطها وشرقها، ومن المتوقع هبوب رياح بسرعة 75 – 100 كم / ساعة.

تم اتخاذ تدابير وقائية في جميع أنحاء هولندا. على سبيل المثال ، ألغت شركة الشحن Doeksen رحلات الإبحار بين جزر هارلينجن و Wadden في Terschelling و Vlieland.حيث ستبحر عبارة واحدة فقط ذهابا وإيابا في الصباح الباكر ، وسيتم إلغاء البقية. لم تتمكن شركة TESO للملاحة من الإشارة يوم السبت إلى ما إذا كان سيتم إلغاء الإبحار بين Den Helder و Texel ، ولكن ستأخذ ذلك في الاعتبار. 

ستغلق حديقة الحيوان Blijdorp  في روتردام بسبب العاصفة. ألغى KNVB مباريات كرة القدم في الدوري الممتاز وفئة الهواة. تم أيضا إلغاء العديد من الأحداث ، مثل سوق Trots في Baarn و سباق الشاطئ في Noordwijk وممر مشاة البلدان الثلاثة في Vaals و المشي الشتوي  في Eibergen.

احترس من حركة المرور سوف يكون تأثير الرياح أيضاً كبيراً على حركة المرور. خاصة على الجسور والسدود الكبيرة ، مثل Afsluitdijk و Houtribdijk (Enkhuizen-Lelystad) ، فقد يكون ذلك خطيرا على حركة المرور. تهب الرياح من الجنوب الغربي ، وبالتالي تهب الرياح بشكل خطير من الجانب، خاصة على الطرق الشرقية والغربية. ويجب أخذ الحذر في طرق مثل A1 و A7 (فريزلاند وجرونينجن) A12 و A15 و A58 و A59.

في وقت لاحق من مساء الأحد وفي فترات الليل إلى صباح الاثنين ستختفي الرياح القوية.

العاصفة القوية جداً سيارا تضرب هولندا الأن

متابعة أخبار العاصفة أول بأول من هنا
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent