recent
أخر الأخبار

وباء كورونا: ترامب يعلق الرحلات من أوروبا


هاشتاغ هولندا... أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليق جميع الرحلات المُتجهة من أوروبا إلى أمريكا لمدة 30 يومًا، بداية من منتصف ليل يوم الجمعة المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال ترامب، في خطاب من البيت الأبيض مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي لواشنطن): "لمنع دخول حالات جديدة إلى أراضينا، سنعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا قادمة". واستثنى ترامب بريطانيا من هذه القيود.

وأضاف ترامب أنه سيتم تعديل هذه القيود حسب الظروف على أرض الواقع، لافتا أنه "ستكون هناك استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة، ولن تنطبق هذه القيود فحسب على أعمال التجارة والشحن، بل على أنواع أخرى مختلفة من الأشياء، كل ما يأتي من أوروبا إلى الولايات المتحدة".

ما هو الوضع في الولايات المتحدة؟يقول مسؤولون إن خطر التعرض للإصابة كان أقل بالنسبة للمواطنين الأمريكيين، لكن تفاقم القلق العام في البلاد بعد تأكيد زيادة عدد المصابين بشكل سريع خلال الأسابيع الماضية.
وانطلقت جهود حثيثة للاحتواء حيث أوفدت الإدارة الأمريكية قوات إلى نيو روتشيل، شمالي مدينة نيويورك، حيث يعتقد أن انتشار المرض قد نشأ.

وسيوصل الحرس الوطني الطعام إلى بعض الأفراد الذين طلب منهم أن يعزلوا أنفسهم هناك.
ومنع حاكم ولاية واشنطن تجمعات كبرى في عدد من المناطق. وتُعدّ الولاية الشمالية الغربية النقطة المحورية لانتشار المرض في الولايات المتحدة حيث تستأثر بـ24 حالة وفاة من أصل 38 في البلاد.

وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، د. أنتوني فاوسي، للكونغرس إن "الحال سيسوء" وإن ذلك يعتمد على إمكانية احتواء المصابين.

ويتجنب أميركيون كثر زيارات الطبيب بسبب التكاليف التي لا يمكنهم تحملها. علاوة على نقص إتاحة الإجازة المرضية المدفوعة هو سبب آخر للقلق، كما أن هناك مخاوف من عدد أجهزة الفحص المتوفرة.

لكن نائب الرئيس مايك بنس، المسؤول عن فريق العمل الذي ينسق إدارة الأزمة، قال إنه يمكن فحص أي أميركي، دون قيود، تبعاً لأوامر الطبيب"، وإن شركات التأمين قد وعدت بتغطية التكاليف.


وباء كورونا: ترامب يعلق الرحلات من أوروبا


هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent