recent
أخر الأخبار

المعهد الصحي الهولندي: يعلن عن إكتشاف فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي ويحذر من الإقتراب منها

هاشتاغ هولندا ... العثور على فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في مياه الصرف الصحي في تيلبورخ وأمستردام وفي محطة معالجة مياه الصرف الصحي في بلدة "لون أوب" من خلال بحث أجراه المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة لـ RIVM.

ونشرت صحيفة "ألخمين داخبلاد" عن المعهد، أن الاختبارات كشفت ظهور فيروس كورونا في براز بعض المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد، في الصرف الصحي من خلال المراحيض.

وبناء على هذه الدراسة حذر المعهد الوطني للصحة "RIVM" الأشخاص الذين يعملون في مياه الصرف الصحي من  تجنب التعرض المباشر لرذاذ مياه الصرف الصحي أو ابتلاعه أو استنشاقه.

ونصح المعهد عمال الصرف الصحي، ارتداء معدات واقية شخصية تناسب العمل، وأشار المعهد إن العمال لن يكونوا عرضة للخطر في حال التزامهم بالألبسة الواقية وكذلك اتباعهم لوائح النظافة.

ووفقاً لصحيفة "ألخمين داخبلاد"، فقد أجرى المعهد الوطني للصحة RIVM اختباراً لعينات من مياه الصرف الصحي في سخيبول في 17 فبراير الماضي.

خلال الأسبوعين الأولين من الاختبار، لم يتم العثور على اثار للفيروس في العينات، ولكن تم العثور على الفيروس في مياه الصرف الصحي في 2 و 9 و 16 مارس، كان هذا بعد أربعة أيام من تأكيد أول اصابة في هولندا بفيروس كورونا المستجد”.

وتم اختبار عينات من مياه الصرف الصحي في تيلبورخ في 3 و10 و17 مارس، حيث تم العثور على المواد الوراثية للفيروس في تلك الأيام. وهذا أيضاً خلال الأسبوع الأول بعد أن جرى اختبار المرضى الأوائل للاصابة بالفيروس إيجابياً اعتباراً من 27 فبراير.

في بداية الأمر، لم يتم العثور على الفيروس كورونا في العينة المأخوذة بتاريخ 3 مارس من مياه الصرف الصحي في منطقة لون أوب زاند، حيث يسكن أول مريض أُصيب بفايروس  كورونا المستجد "كوفيد_19" في هولندا. ولكن تم العثور على المادة الوراثية للفيروس في العينة المأخوذة في 18 مارس. 

هل مياه الصنبور آمنة؟
يتم تنقية المياه عدة مرات قبل ان تخرج من الصنبور، حيث تدخل مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة المياه قبل خروجها من الصنبور.

ووغقاً لاتحاد مجالس المياه، تم العثور على فيروس كورونا في المياه الواردة، ولكن لم يُعثر على الفيروس في المياه الخارجة بعد التنقية.

يتم تصريف المياه النقية في المياه السطحية، وبعد ذلك تقوم الشركات بتنقيتها في عملية ثانية وفقاً لمتطلبات صارمة.

وتؤكد شركة "مياه برابانت" أن تدفق مياه الصرف الصحي من محطة معالجة مياه الصرف الصحي منفصل عن تدفق مياه الشرب.

وأشارت شركة "مياه برابانت" إلى أنها تقوم بتنقية مياه الشرب من المياه الجوفية، وبأن المياه الجوفية العميقة محمية بشكل جيد داخل التربة ضد جميع أنواع التلوث الميكروبيولوجي، بما فيها الفيروسات.

كما تضمن اللوائح الصحية الصارمة حماية مياه الشرب بشكل جيد ضد جميع الملوثات الميكروبيولوجية ، مثل فيروس كورونا، بالنتيجة "إن مياه الشرب آمنة."

وفقا لاتحاد مجالس المياه، "لم يتم العثور على فيروس كورونا في المياه المغادرة لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي".  وينصح المجلس: " لا يجب أن تذهب للسباحة أو تدع كلبك يلعب في الماء حيث يتم تصريف المياه".

المعهد الصحي الهولندي: يعلن عن إكتشاف فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي ويحذر من الإقتراب منها

هاشتاغ هولندا 
المصدر:  ألخمين داخبلاد
google-playkhamsatmostaqltradent