عالم : 10 مليون من سكان هولندا سيصابون بفايروس كورونا

هاشتاغ هولندا ... لتحقيق المناعة الجماعية يجب أن يُصاب ما يقارب 10 ملايين من السكان في هولندا، ورغم الاخبار عن إصابة شريحة واسعة من المجتمع بفيروس كورونا ، فإن الخوف من ارتفاع معدلات الوفيات غير مبرر. هذا ما قالته شبكة "آر.تي.آل" نيوز الهولندية عبر موقعها الإلكتروني.

ونقلت "آر.تي.آل" عن عالم المناعة "جير ريكرز" قوله : " إن المناعة الجماعية ستحمي المرضى وكبار السن في المجتمع".  

ما هي خطة مجلس الوزراء لحصانة المجموعة؟
تسعى الحكومة الى حماية الأشخاص الضعفاء في المجتمع من خلال الحصانة الجماعية. ولكن قبل ذلك، يجب أن يصاب الأشخاص اصحاب المناعة القوية في المجتمع.  الفكرة هي أنه بمجرد أن يصاب هؤلاء، لا يمكن أن يصابوا مرة أخرى.  إنها تشكل درعا للأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض مزمنة، بالإضافة لكبار السن، الذين ليس لديهم جهاز مناعي قوي. يقول عالم المناعة "جير ريكرز" : "إذا كان لديك ألف شخص محصن وعدد قليل من الأشخاص المستضعفين، فإن المجموعة تحمي الفرد".

كم عدد الأشخاص الذين يجب أن يصابوا بعد ذلك؟
قال مدير المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة RIVM "فان ديسل" لبرنامج "ساعة أخبار" Nieuwsuur أن 50 إلى 60 بالمائة من الهولنديين يجب أن يصابوا من أجل حصانة المجموعة. هذا يعني أن 8.5 إلى 10 ملايين شخص سيصابون. وفقا لريكرز،  "للحصول على مناعة جماعية تعمل بشكل جيد ، تحتاج إلى نسبة أعلى من الإصابات. وهذا سيستغرق بالتأكيد بضعة أشهر."

كيف نعرف أننا حققنا مناعة جماعية؟
ويتابع "ريكيرز" " لمعرفة ما إذا كنا قد حققنا مناعة جماعية، فمن الحكمة البدء في إجراء اختبار للسكان على نطاق واسع ما يمكنك اختباره هو ما إذا كانت هناك أجسام مضادة في الدم".

وأضاف ريكيرز أن تجارب قائمة الآن من أجل التأكد من حصول مناعة لأشخاص أصيبوا بالفيروس.

10 ملايين من سكان هولندا سيصابون بفايروس كورونا

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent