هولندا .. تخفيض الحدّ الأقصى لسرعة المركبات إلى 100 كم في الساعة

هاشتاغ هولندا ... تعتزم الحكومة الهولندية البدء بتطبيق تخفيض الحدّ الأقصى لسرعة المركبات على طرقها، نهاراً، إلى 100 كم في الساعة، وذلك في خطوة تهدف إلى التقليل من انبعاثات أكسيد النتروجين التي تلوّث الهواء وتضرّ بالبيئة. 

ومن المقرر أن تشرع الحكومة بتنفيذ القرار المذكور في 16 مارس/أذار، وقدرت المديرية العامة للأشغال العامة وإدارة المياه (Rijkswaterstaat) تكاليف العملية من 7 إلى 8 ملايين يورو.

 وفقا للمديرية العامة للاشغال، لم تدرج جميع التكاليف في المبلغ المذكور أعلاه.  يقول المتحدث باسم المديرية لصحيفة تليخراف الهولندية : "كانت هذه هي التقديرات الأولى للتكاليف حتى منتصف مارس، وبعدها لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. على سبيل المثال، تثبيت علامات عداد السرعة مع مؤشرات السرعة".

وسيبدأ حوالي ثمانمائة موظف في إعادة ضبط أكثر من 4000 إشارة مرور من خلال استبدالها أو تثبيتها في جميع أنحاء البلاد مع مساء يوم الخميس ، 12 مارس. يجب إكمال الاستبدال قبل صباح يوم الاثنين 16 مارس (6:00 ص). وفي حال لم تتمكن الورش باستبدال العلامات المرورية قبل هذا التاريخ، سيتم تأجيل تخفيض السرعة إلى وقت آخر.  حيث يتم العمل على استبدال العلامات في أوقات متأخرة من الليل.

وفي حال استمرار الطقس العاصف الذي تمر به هولندا منذ الأسابيع القليلة الماضية، فقد يتعين القيام بمحاولة ثانية لاستبدال العلامات المرورية من مساء الخميس 26 مارس إلى مساء الأحد 30 مارس. 

وبلغت أزمة انبعاثات أكسيد النيتروجين في هولندا حداً تم على إثره تعليق مشاريع استراتيجية تخص البنية التحتية، وذلك بناءً على حكم قضائي أصدرته المحكمة العليا في شهر أيار/مايو الماضي.

وقال مجلس الدولة إن القواعد الهولندية لمنح تصاريح البناء والزراعة تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحمي الطبيعة من الانبعاثات مثل الأمونيا وأكسيد النيتروز.

وفي وقت سابق تعليقاً على هذا القرار، رئيس الوزراء مارك روته، قال في معرض تعليقه على القرار: إن هذا إجراءٌ ليس محبباً، لكنّه ضروري، مضيفاً أن الحدّ الأقصى المعمول به حالياً والبالغ 130 كم في الساعة، سيبقى مسموحاً به في ساعات الليل، أي من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً.

وسيؤدي خفض الحد الأقصى لسرعة الطرق السريعة في هولندا إلى 100 كم في الساعة لجعلها وقبرص البلدين الأدنى سرعة للمركبات، علماً أن الحد الأكثر شيوعياً للسرعة القصوى في طرق أوروبا هو 130 كم في الساعة، بينما في المملكة المتحدة يبلغ الحد الأقصى للسرعة على الطرقات 112 كم في الساعة.

هولندا .. تخفيض الحدّ الأقصى لسرعة المركبات إلى 100 كم في الساعة

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent