اجراءات وتدابير جديدة سيتم العمل بها ابتداء من شهر يونيو في هولندا في ظل فيروس كورونا

هاشتاغ هولندا.. ضمن خطة الخروج التدريجي من الإغلاق الذكي. اجراءات وتدابير جديدة سيتم العمل بها ابتداء من 1 حزيران /يونيو في هولندا مع بقاء فيروس كورونا تحت السيطرة.

ماذا سيتغير ابتداء من 1 حزيران (يونيو):
  1. المواصلات العامة تعود لتسير حسب جدول المواعيد المعتاد. الكمامات إلزامية.
  2. بعد عيد العنصرة، يوم 2 حزيران ستفتح المدارس الثانوية أبوابها 
  3. السماح بالترسات "الجلوس في اماكن الهواء الطلق للمقاهي"، ولكن سيكون الحد الأقصة المسموح به 10 أشخاص للمجموعة. مع مراعاة شروط الحجز المسبق الإلزامي، وأن لا يزيد العدد الكلي عن 30 شخصاً، مع الالتزام بالتباعد لمتر ونصف.
  4. يسمح للمسارح ودور السينما باستقبال الزبائن مع مراعاة الشروط السابقة.
  5. يسمح بفتح المتاحف بشرط أن يحجز الزبائن تذاكرهم مسبقاً.

التجمعات
يمكن للناس التلاقي في الخارج بشرط الحفاظ على مسافة متر ونصف بين بعضهم البعض.
في جميع المباني العمومية يجب أن لا يكون هناك أكثر من 30 شخصاً كحد أعلى باستثناء العاملين في المبنى. هنا أيضاً يجب الالتزام بالتباعد لمتر ونصف. في المنازل تبقى التوصية الملحة بالالتزام بالتباعد لمتر ونصف بالنسبة للزوار، سواء داخل البيت أو في الحديقة أو الشرفة.


المقاهي والمطاعم- 1 حزيران (يونيو) 

تفتح التراسات "امكنة الجلوس في الهواء الطلق" في المطاعم مع الحفاظ على مسافة 1.5 متر (ما عدا أفراد الأسرة الواحدة).. يُسمح للمطاعم بقبول او توفير حجز فقط بحد أقصى ل 30 شخص (ما عدا العاملين) وسيتم استثناء الترسات من هذا الشرط . وينطبق هذا الإجراء أيضاً على دور السينما والمسارح.

التعليم
سوف تفتح المدارس الثانوية اعتباراً من يوم 2 حزيران / يونيو. ويجب على المدارس العمل على الالتزام بالمسافة الأمنة متر ونصف. هذا يعني سيتم توزيع التلاميذ الى مجموعات يمكنهم الذهاب إلى المدارس في اوقات مختلفة.

سوف تبدأ المدارس الابتدائية اعتباراً من 8 حزيران / يونيو الالتزام بدوام كامل 100 %. إلا إذا أثبتت الدراسات الجارية أنّ ذلك امر من الممكن أن يتسبب بمشاكل تتعلق بانتشار فيوس كورونا .

دور الحضانة سوف يُعاد فتحها يوم 8 حزيران /يونيو. يتم استقبال الأطفال حسب الأيام المخصصة لهم المتفق عليها في العقد. واعتباراً من 8 حزيران / يونيو ستقتصر حضانة الطوارئ حتى 1 تموز/ يوليو فقط على الأطفال الذين يعمل أولياؤهم في قطاع الصحة مساءً وفي عطلة الأسبوع.

تبدأ المدارس المهنية المتوسطة mbo والمدارس العليا hbo والجامعات بشكل محدود بإجراء امتحانات واختبارات بالإضافة الى دروس عملية وإرشاد للطلبة اعتباراَ من يوم 15 حزيران (يونيو). 

المؤسسات الثقافية – 1 حزيران يونيو
سوف يُسمح بفتح دور السينما والمسارح وقاعات الموسيقى والمعالم السياحية سيتم افتتاحها بشروط:
لا يزيد عدد الحضور على 30 شخصاً. يتعين على الزوار الحجز المسبق. يجب تحديد إن كان الزبون يُعاني من اعراض كورونا من خلال محادثة مسبقة. ويجب على الجميع الالتزام بالمسافة الأمنة متر ونصف.


المواصلات العامة
  • لا تزال التدابير سارية المفعول: تجنب الازدحام، اعمل من المنزل وتجنب السفر غير الضروري. اذا كانت المسافة حوالي 8 كيلومتر استخدم الدراجة الهوائية إذا أمكن.
  • السفر خارج ساعة الذروة قدر الإمكان وتجنب الأماكن المزدحمة. 
  • استخدم وسائل المواصلات العامة - القطار، الحافلات، الترام والمترو- في حال لم تتوفر وسائل أخرى، يجب أن تكون وسائل المواصلات العامة للرحلات الضرورية  فقط وليست نزهة.
  • لتجنب الازدحام في وسائل المواصلات العامة، سيتم إبرام اتفاقيات مع أصحاب العمل والمدارس بالإضافة المعالم السياحية. على سبيل المثال، تم الاتفاق بالفعل مع التعليم على أن أطفال المدارس والطلاب سيستخدمون وسائل النقل العام بأقل قدر ممكن، وبالتأكيد ليس خلال ساعة الذروة.
  • قناع الفم إلزامي "الكمامات" من 1 يونيو. سيتلقى الركاب الذين لا يرتدون كمامة بعد يوم 1 حزيران / يونيو) غرامة تقدر ب95 يورو.

دور الرعاية
سوف يسمح بالزيارة إلى دور الرعاية بشكل محدود ووفقاَ لشروط صارمة في موقع واحد من كل منطقة لإدارة الصحة المحلية "خي_خي_دي" ومن الممكن أن تصبح الزيارات إلى دور الرعاية ممكنة في عموم المملكة الهولندية ابتداء من 15 حزيران /يونيو.

من 1 يوليو:
سيتم فتح الحدائق لتقضية العطل وكذلك المعسكرات. وبذلك يصبح العدد الأقصى للتجمع من30 شخصاً الى 100 شخص. 

من 1 سبتمبر:
قد يتم إعادة فتح حمامات البخار ونوادي الجنس والنوادي الرياضية، كما قد سيعاد فتح نوادي الرياضة الداخلية.

يؤكد المطلعون على أن مجلس الوزراء بهذه الطريقة يريد أن يقدم منظوراً لخروج هولندا من الإغلاق الذكي "خطوة بخطوة". ومع ذلك، فإن جميع الاجراءات المخففة خاضعة للتغيير: إذا زاد عدد الإصابات، يمكن تأجيل تخفيف الاجراءات. قبل كل أسبوع سيتم تحديد ما إذا كانت الإجراءات يمكن أن تمضي قدماَ بالفعل، بناءً على نصيحة خبراء فريق إدارة تفشي المرض.  

اجراءات وتدابير جديدة سيتم العمل بها ابتداء من شهر يونيو في هولندا في ظل فيروس كورونا


هاشتاغ هولندا



google-playkhamsatmostaqltradent