هولندا.. اغلاق مدرسة ابتدائية بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا

هاشتاغ هولندا .. في 11 من شهر مايو الجاري اعادة المدرس فتح ابوابها بعد اغلاقها في هولندا ضمن اجراءات الحد من فيروس كورونا ليتم الاعلان عن اغلاق مدرسة ابتدائية بسبب تفشي الفيروس مجدداً.

أغلقت مدرسة "دي فيلدهوف" الابتدائية  ابوابها مجدداً بسبب اصابة عدد من الموظفين بفيروس كورونا وأكدت هيئة الصحة المحلية في جنوب مقاطعة ليمبورخ أنه تم تسجيل إصابة أربعة موظفين بفيروس كورونا لذلك لن تفتح المدرسة ابوابها الأسبوع القادم.

وأكد مجلس الصحة المحلي، أن المدرسة ستلجأ لاستخدام تقنيات التعليم عن بعد في الوقت الراهن. وبعد اجراء تحقيق أولي ضمن المدرسة، تبين أن ستة طلاب كانوا على تواصل وثيق مع أحد أعضاء هيئة التدريس الذين أُصيبوا بالفيروس. ونصحت المدرسة أهالي الطلاب أن يقوموا بإجراء فحص كورونا لأبنائهم.

ومع تأكيد 4 إصابات بالفيروس بين المدرسين. مازال المركز الصحي ينتظر نتائج اختبار 21 موظفاً  في المدرسة. 

وبعد مرور شهرين من الاغلاق الذكي اعلن مجلس الوزراء الهولندي تخفيف إجراءات وقيود كورونا. هذا ما أكده رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في 6 مايو للتحدث عن خطة الحكومة في إنهاء الإغلاق الذكي الذي تعيشه هولندا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي السياق نفسه تم تسجيل اصابة سبعة اشخاص بفيروس كورونا المستجد في مطعم ببلدة لير الألمانية التي تقع على الحدود مباشرة قرب مقاطعة خرونينغن الهولندية وأعلنت السلطات الصحية عن وضع ما يقارب 50 شخصاً في الحجر الصحي بعد تفشي العدوى في المطعم.

هولندا.. اغلاق مدرسة ابتدائية بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا


هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent