نمل غريب "عضته قوية جداً" يشكل رعب لعدة مناطق في هولندا

هاشتاغ هولندا.. ظهور "نمل غريب" ارعب عدد من الأحياء و المناطق في هولندا. عضتها قوية جداً وتنتشر في كل مكان وقد ظهرت خلال الصيف الماضي، لكن هذا العام أعلنت النملة الشرسة عن نفسها بقوة. 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "تيليخراف" الهولندية وترجمته مدونة "هاشتاغ هولندا" هذه أنباء ليست جيدة لهولندا فمن الصعب هزيمة هذه الوحوش الصغيرة التي أصبحت تملأ شوارع بأكملها، وتحتشد في كل مكان، و تعض بشراسة.

وفي حوار مع صحيفة " هارت فان نيديرلاند " ظهر المواطن "ريك فان دير ميولين" من مدينة "ألفن-أن-دن-راين" يائساً أمام كاميرا الصحيفة . ووفقاً له : "لا يمكنني دخول الحديقة لأن النمل يعض بقوة".

يقطن "ريك" في منطقة "خراسهوف"، وهي احدى المنطقتين في مقاطعة زاود_هولندا حيث يشكل هذا الحيوان الصغير رعب لكل شيء. يضيف "ريك" : ليس لدي حساسية من النمل، ولكن عندما أعود إلى المنزل و أجد هناك المئات نملة في غرفة النوم! فهذا أمر مؤسف للغاية".

"نضع السم في كل مكان، ولكن بالكاد يساعد هذا الأمر، نضع السم في كل حفرة يمكننا العثور عليها في المنزل، في المقابس، الألواح، الشقوق حتى في النوافذ، سمها ما شئت. إنهم يتغلبون على كل شيء، تم فتح جزء من الشارع لإزالة الأعشاش التي يتراوح طولها من مترا حتى مائة متر ولكن لم يجدي كل ذلك نفعاً، حتى اللحظة."

الجارة فيفيان توافق "ريك" على ما قاله حيث تقول: " تتعرض للعض في كل مكان تذهب إليه، في احدى المرات استيقظت لأني تعرضت للعض منهم وأنا في السرير، أحاول محاربتهم بكل الطرق الممكنة، لكن يبدو أنهم يقاومون كل شيء".

يسبب هذا النوع الغريب من النمل الغريب إزعاجاً لحوالي ثمانية عشر موقعاً مختلفاً في هولندا. ووفقاً لـ "آنا مولر" من مركز المعرفة والإرشاد لأوبئة الحيوانات (كآ_آ_دي)، وهذا يعادل الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وأكدت مولر: " أن هذا النوع من النمل قوي بشكل استثنائي إذا قارنته بأنواع أخرى من النمل". "محاربتها صعبة، هناك مشكلة أخرى أيضاً و هي أن مدينة "ألفين_آن_دي_راين" هي بلدية لا تستخدم السموم وهذا هو السبب في استخدام الأساليب الصديقة للبيئة حتى الأن."

وفقاً لـ "آنا مولر": "في حال لم تنفع هذه الأساليب، حينها يصبح من الممكن استخدام السم، ولكن هذا يتطلب إذناً من الوزارة، تقدمنا بالطلب بهذا الخصوص ولا زلنا ننتظر. النمل يتكاثر بشدة، "ونحن لم نصل إلى شهري يوليو وأغسطس بعد، عندها سيظهر النمل بشكل أكبر بسبب المناخ الدافئ، ليس لدى هولندا أي فكرة عن مقدار الضرر الذي يسببه هذا النوع من النمل".

نمل غريب "عضته قوية جداً" يشكل رعب لعدة مناطق في هولندا
صورة لتجمع العشرات من النمل

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent