recent
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تتفق على منع سفر الطلاب و اصحاب المهن الغير حيوية بوسائل المواصلات العامة خلال ساعات الذروة

هاشتاغ هولندا.. تضمنت رسالة إلى البرلمان الهولندي يوم الخميس الماضي نصيحة باستخدام الطلاب بالإضافة للأشخاص الذين لا يعملون ضمن مهن حيوية وسائل المواصلات العامة بأقل قدر ممكن خلال الفترة المقبلة. 

ولن يتمكن الطلاب من السفر خلال ساعات الذروة، حيث اتفقت وزيرة الدولة للبنية التحتية وإدارة المياه "ستايتن فان فيلدهوفن" مع جامعات العلوم التطبيقية والجامعات الأخرى على ذلك.

يُنصح المسافرون الآخرون أيضاً بالسفر خارج ساعة الذروة قدر الإمكان لضمان وجود مكان في وسائل النقل العام للأشخاص الذين لديهم مهنة حيوية. هذا طلب صريح من مجلس الوزراء، وسيعمل ضباط التحقيق الاستثنائيون (المفتشون) على الإشراف عليها.

سيتم تطبيق قواعد النقل العام الجديدة اعتباراً من 1 يونيو المزيد عن ذلك اضغط هنا .

ومن أهم الإجراءات هو أنه يُسمح لشركات النقل العام بأخذ 40 في المائة فقط من عدد المسافرين . وهذا يعني أنه لن يتمكن الجميع من السفر بالقطار أو الحافلة أو الترام أو المترو.  لذلك، دعت الحكومة الجميع إلى السفر بوسائل النقل العام فقط إذا كان ذلك ضرورياً.

أقنعة الوجه في وسائل النقل العام ستكون إلزامية أيضاً، لأن الحفاظ على مسافة 1.5 متر في وسائل النقل العام ليس ممكناً دائماً، وفقاً لمجلس الوزراء.

كتبت الوزيرة "فان فيلدهوفن" أنها تتحدث أيضاً إلى أصحاب العمل حول السفر في وسائل النقل العام.  كما تم الاتفاق مع القطاعات حول العمل من المنزل وساعات العمل. العمل من المنزل سيظل نقطة البداية لأصحاب العمل العام ، وفقا للوزيرة.

من غير الواضح بعد، متى سيتم إعادة فتح الكليات والجامعات مرة أخرى. كذلك من غير الواضح متى ستقدم الكليات والجامعات دروساً بدنية مرة أخرى.  يجري حالياً وضع خطط  لهذا الغرض.  اعتباراً من 15 يونيو، ستقوم مدارس التعيم المهني "mbo" بإجراء الاختبارات مرة أخرى وإعطاء دروس عملية.

الجدير ذكره أن هناك توصيات سيتم العمل بها اعتباراً من 1 يونيو المقبل المزيد عن ذلك اضغط هنا 

الحكومة الهولندية تتفق على منع سفر الطلاب و اصحاب المهن الغير حيوية بوسائل المواصلات العامة خلال ساعات الذروة

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent