recent
أخر الأخبار

هولندا تحذر سكانها من دخول هذه المقاطعة بسبب تفشي وباء كورونا

هاشتاغ هولندا.. أدرجت هولندا مقاطعة "أنتفيرب" البلجيكية المجاورة لهولندا بأكملها كـ "منطقة برتقالية"، ونصحت السكان بالابتعاد عنها خاصةً فيما يتعلق بالسفر غير الضروري. 

وقالت وزارة الخارجية الهولندية، أن “السفر إلى مقاطعة "أنتفيرب"، وإلى مدينة أنتويرب ، فقط إذا كان ذلك هناك سبب ضروري لذلك ،و”ليس من أجل السياحة.

 وأشارت الوزارة انه من الممكن للمقيمين في هولندا السفر عبر مقاطعة "أنتفيرب" إذا احتاجوا إلى الوصول إلى وجهة تقع خارج المنطقة البرتقالية لكنها حثتهم على عدم التوقف للراحة ولا حتى للتزود بالوقود.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حاولت مقاطعة "أنتفيرب" فرض حظر تجول شامل على الإقليم للسيطرة على كورونا ،إلا انها عادت بعد ذلك في وقت متأخر بالأمس بإلغاء الحظر لعدم وجود أساس قانوني.

وأعلنت مقاطعة أنتفيرب أنها ستقوم بتنفيذ حظر التجول يومياً من الساعة 11 مساءاً وحتى الـ6 صباحاً ولمدة 4 أسابيع على الأقل، وسيشهد إغلاق المطاعم والبارات والمقاهي بحلول الساعة 11 مساءً

ومن جانبها، حذرت وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية  من السفر إلى هولندا.  من الآن فصاعدا، واصدرت كذلك رمز اللون برتقالي، مما يعني أن هناك شروطاً معينة مرتبطة برحلة إلى هولندا.

 يشير كود أورانج بالنسبة للبلجيكيين أن الرحلة إلى هولندا يمكن أن يكون لها عواقب، لكنها نصيحة السفر هذه لا تشمل البلد بأكمله. حيث لا ينصح البلجيكيون المسافرون من مقاطعة أنتويرب على وجه الخصوص بزيارة هولندا.

وتجدر الإشارة أن بقية مملكة بلجيكا مازالت مصنفة كمنطقة سفر صفراء من قبل هولندا ، مما يعني أنه لا توجد قيود محددة على السفر ولكن ينصح السكان الهولنديون بالحذر بسبب “مخاطر السلامة” المرتبطة بالوباء. 

التحديثات اليومية لنصائح السفر لتجنب فيروس كورونا : نصائح السفر للبلدان أو المناطق التي تم ينتشر فيها فيروس كورونا. .


هولندا تحذر سكانها من دخول هذه المقاطعة بسبب تفشي وباء كورونا

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent