recent
أخر الأخبار

ميركل تعلن إمكانية فشل التوصل لاتفاق بين الاتحاد الأوربي وبريطانيا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن أنها ستستمر بالضغط من أجل التوصل إلى حل ما بعد بريكست، لكنها تحذر أن على ألمانيا والاتحاد الأوروبي الاستعداد لإمكانية عدم التوصل لاتفاق..

وأعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أنّه على الاتحاد الأوروبي الاستعداد لإمكانية فشل المباحثات مع بريطانيا بشأن التوصل لاتفاق حول علاقاتهما المستقبلية.

وقالت ميركل أمام البرلمان الألماني “سأستمر في الضغط من أجل حل جيد، ولكن يجب على الاتحاد الأوروبي وألمانيا أيضًا أن يستعدا لحالة عدم التوصل إلى اتفاق”، وذلك تزامناً مع تولي أكبر اقتصاد في أوروبا رئاسة التكتل المكوّن من 27 عضوًا.

بدورها شددت ميركل لهجتها، متسائلة في مقابلة إذا كانت لندن تريد حقًا التوصل لاتفاق وينبغي على الطرفين التوصل إلى اتفاق بحلول الخريف لمنح البرلمانات الوطنية وكذلك برلمان الاتحاد الأوروبي الوقت الكافي للمصادقة عليه.

ودون التوصل لاتفاق جديد، سيتم تخفيض العلاقات بينهما إلى الحد الأدنى من المعايير التي وضعتها منظمة التجارة العالمية مع تعريفات عالية وتعطل خطير للأعمال.

وفيما يتشبث الطرفان بمواقفهما، أصر رئيس الوزراء بوريس جونسون السبت على أن بريطانيا مستعدة لقبول عواقب عدم التوصل إلى اتفاق إذا لم يتم العثور على أرضية مشتركة.

وتستمر بريطانيا والاتحاد الأوروبي حتى الآن بتبادل اللوم حول الفشل في التوصل إلى اتفاق حتى الآن، حيث يطالب أيضاً المفاوض البريطاني ديفيد فروست أوروبا بـ"تغيير نهجها قبل جولة المفاوضات المقبلة". 

يذكر أنّ بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي رسمياً في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، لكن القواعد الأوروبيّة لا تزال سارية على أراضيها خلال الفترة الانتقالية التي تستمر حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل، وهي مهلة ضرورية للتوصل إلى اتفاق تجاريّ بين الطرفين.

ميركل تعلن إمكانية فشل التوصل لاتفاق بين الاتحاد الأوربي وبريطانيا


هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent