recent
أخر الأخبار

عاصفة صيفية قوية تضرب هولندا خلال 48 ساعة

هاشتاغ هولندا.. من المنتظر أن تتعرض هولندا لطقس عاصف مع حالة عدم الاستقرار يوم الأربعاء القادم في مختلف أنحاء البلاد، وفق ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في هولندا.

ووجه خبراء الأرصاد الجوية في هولندا تحذيرات من السفر خلال يوم الأربعاء القادم تزامناً مع توقعات بهبوب عاصفة صيفية شديدة.

ونقلت صحيفة تيلخراف الهولندية عن موقع الطقس "فيير_اونلاين" أن قوة العاصفة على سواحل هولندا يوم الأربعاء القادم ستصل ل (9) درجات وستتراوح سرعة الرياح بين 75 و100 كيلومتر في الساعة وفقاً للتوقعات.

وتشير التوقعات إلى أن الطقس غير المستقر والمتقلب سيستمر لبقية أيام الأسبوع.


منخفض جوي أطلسي
يقول خبير الطقس من موقع "فيير_اونلاين" فان ويزل: "سنشهد طقس خريفي خلال هذا الأسبوع".

وأضاف الخبير "يتحرك منخفض جوي بوتيرة عالية من وسط المحيط الأطلسي باتجاه هولندا. وستنشط الرياح بعد ظهر يوم الثلاثاء ولكن وفقاً لصور الطقس ستبلغ ذروة الرياح مع حلول صباح يوم الأربعاء".

وتشير التنبؤات الجوية أن سرعة الرياح في المناطق الساحلية ستصل إلى 100 كم/ الساعة، بينما تخف سرعتها تدريجياً نحو 75 كم/ الساعة كلما اتجهنا إلى الداخل.

وحذر خبراء الأرصاد من القيادة على الطرق في المناطق المفتوحة أو السدود أو الطرق السريعة صباح الأربعاء تزامناً مع ذروة العاصفة، ونصحوا بعدم السفر باستخدام مقطورة فارغة.

ومن الممكن أن تؤدي الرياح القوية إلى اقتلاع الأشجار. فقد تعرضت الأشجار والنباتات في هولندا خلال السنوات الثلاث الأخيرة للجفاف مما يزيد من خطورة اقتلاع عدد أكبر من الأشجار وفقاً لخبراء البيئة.

وآخر عاصفة صيفية تعرضت لها هولندا في 10 آب/اغسطس عام 2019؛ حيث بلغت قوة العاصفة (9) درجات في ميناء آيمادون لما يقارب الساعة. وتسببت الرياح انذاك في انهيار سقف ملعب في مدينة ألكمار.

الجدير ذكره أن تعرض هولندا لعواصف في فصل الصيف أمر اعتيادي لكنها عادةً لا تكون قوية ومتكررة كما يحدث في الخريف والشتاء.

عاصفة صيفية قوية تضرب هولندا خلال 48 ساعة

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent