recent
أخر الأخبار

روتردام.. مصادرة مع غرامة باهظة لكل من يحمل أكثر من 2000 يورو

تخطط السلطات في مدينة روتردام بإقرار تقنين حمل النقود.. حيث لن يسمح للمقيمين والزوار في المدينة بحمل أكثر من 2000 يورو كحد أقصى وفي حال المخالفة ستتم مصادرة المبلغ مع دفع غرامة باهظة.
وقالت صحيفة "تيلخراف" بحسب ترجمة مدونة هاشتاغ هولندا بأنه لن يُسمح قريباً، للمقيمين وزوار مدينة روتردام إلا بحمل مبلغ 2000 يورو كحد أقصى نقداً.

وفي حال تبين أنهم يحملون أكثر من هذا المبلغ من العملات المعدنية والأوراق النقدية، فسوف يتم مصادرة المبلغ على الفور وسيتم تغريم المخالفين بمبلغ 2500 يورو.


وأشارت "التيلخراف" أن هذا الإجراء هو اقتراح لحزب "الشعب" "في-في-دي" وهو الحزب الأكبر في هولندا حالياً  ويأتي هذا المقترح لمكافحة مجرمي المخدرات، الذين يتجولون في كثير من الأحيان في الشوارع حاملين مبالغ ضخمة من المال.

يريد الليبراليون تضمين "الحد الأقصى للمال" في القانون المحلي العام (آ-بي-فاي) لمدينة روتردام.

بالإضافة الى ذلك، سوف يتم إلزام متاجر الملابس والمجوهرات الفاخرة وشركات تأجير السيارات برفض المدفوعات النقدية التي تزيد عن 500 يورو.

وفقاُ لـ"فينسينت كاريمانز" رئيس  حزب "في-في-داي"  في روتردام، الذي يسعى لجعل الأمر أكثر صعوبة على المجرمين بهذا الإجراء. 

يقول "كاريمانز" : "إنه قرار صارم ولكنه امر ضروري، سوف تصبح روتردام المدينة الأولى في العالم حيث لا يُسمح للزوار والمقيمين بحمل أكثر من ألفي يورو نقداً".

وسائل الدفع في عالم الجريمة:
مئات الملايين من اليورو يتم كسبها كل سنة في عالم المخدرات، وطريقة الدفع بالنقد هو طريقة التعامل في عالم الجريمة.

بالإضافة إلى ذلك، وبعد تغريمهم،  سيتعرض من يتم ضبطه لتحقيق في كيفية حصوله على هذه الأموال، وانت كمدينة ترسل رسالة قوية الى هؤلاء".

ومن المفترض أن يناقش "كارمنز" خطته مع لجنة السلامة قريباً ويأمل في الحصول على دعم الأحزاب السياسية الأخرى.

يقول "كارمنز" : "علينا أن نقاتل معاً ضد جرائم المخدرات، التي نتعامل معها بشكل يومي في المدينة، انظر فقط إلى حوادث إطلاق النار في روتردام بسبب الصراعات القائمة ضمن عالم المخدرات".

التسديد نقداً للمتاجر:
واوضح "كارمنز " أنه يجب على مجلس المدينة مناقشة المتاجر الفاخرة وشركات تأجير السيارات، في المدفوعات النقدية التي تزيد عن 500 يورو، إذا لم يفلح ذلك، فمن الممكن أن يتم فرض الإلتزام بها.

روتردام.. مصادرة مع غرامة باهظة لكل من يحمل أكثر من 2000 يورو


المصدر: Telegraaf
هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent