موعد انطلاق اول قطار ليلي مباشر بين هولندا وألمانيا والنمسا

هاشتاغ هولندا : الإعلان عن تشغيل القطار الليلي الذي يعمل بين هولندا وألمانيا والنمسا. وسيتيح الاعلان عن التشغيل الليلي، للمسافرين استخدام القطار بين أمستردام وميونخ وفيينا مساء كل يوم. 

وكشفت وزيرة الدولة للبنية التحتية والمياه في هولندا "فان_فيلدهوفن" عن تخصيص مبلغ 7 ملايين يورو خلال السنوات القادمة لتغطية نفقات القطار الليلي المتوقع تشغيله مع نهاية العام الجاري 2020.

ووفقاً لشبكة "إن.أو.إس" الهولندية فإن المبلغ سيخصص لشركتي السكك الحديدية "إن.إس" الهولندية و "آو.بي.بي" النمساوية لتغطية التكاليف المالية للقطار.

ووفقاً لخطة سيير القطار فإن الرحلة عبر القطار الليلي من العاصمة الهولندية أمستردام إلى عاصمة النمسا فيينا سوف تستغرق حوالي 14 ساعة . حيث من المخطط أن يصل المسافرون إلى وجهتم قبل الساعة العاشرة صباحاً في كِلا الاتجاهين وبذلك ستختصر يومين من القيادة بالسيارة.

وأجرت الوزيرة الهولندية "فان_فيلدهوفن" دراسة حول استخدام القطار المسائي وأظهرت الدراسة أنه لا يمكن لشركات الطيران أن تقدم نفس خدمة القطار الليلي قبل عام 2023.

وتسعى الوزيرة لتحفيز المزيد من المسافرين على استخدام القطار الليلي داخل أوروبا.

وتأمل الوزيرة أن يستخدم نحو مليوني شخص القطار الليلي خلال السنوات القادمة.

وأكدت الوزيرة أن الكثير من القطارات الليلية في أوروبا تعتمد على التمويل الحكومي في الوقت الحالي من أجل تسيير الرحلات.

ووفقاً لتقرير سابق نشرته هيئة الإذاعة الهولندية وترجمته مدونة هاشتاغ هولندا "إن.أو.إس" فقد ارتفع عدد المسافرين عبر السكك الحديدية الهولندية حيث شهدت زيادة، في أعداد المسافرين الدوليين، بنسبة 13 في المئة خلال صيف عام 2019 مقارنة بصيف عام 2020.

والجدير ذكره أن أخر قطار ليلي كان يربط بين أمستردام وميونخ الالمانية وزيورخ السويسرية قد توقف قبل ثلاث سنوات، حيث أعلنت السكك الحديدية الألمانية عن توقف القطار آنذاك بسبب انخفاض عدد الركاب.

ومن المفترض أن يتم تشغيل اول رحلة ليلية في تاريخ 13 ديسمبر القادم ويكون مسير الرحلة قطار مباشر من أمستردام إلى إنسبروك عبر ميونيخ أو الى فيينا عبر لينز وستكون الرحلة عبر قطارات شركة السكك الحديدية ÖBB Nightjet حيث تستطيع أن تحجز المقاعد و اسرة مخصصة للنوم اثناء الرحلة.
المزيد اضغط هنا

موعد انطلاق اول قطار ليلي مباشر بين امستردام وميونخ وفيينا

المصدر هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent