ألمانيا تستقبل مرضى كورونا من هولندا

 تعتزم مستشفيات في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية استقبال مرضى من هولندا مصابين بمرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقالت متحدثة باسم مستشفى مونستر الجامعي بالولاية إنه من المنتظر أن يصل الجمعة، أو السبت، أول مريض أو مرضى من هولندا، إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى.

وتتولى المستشفى تنسيق الجهود الإغاثية على مستوى الولاية.

وذكرت المتحدثة أنه لم يتضح بعد على وجه التحديد متى سيأتي العديد من المرضى، مضيفة أنه لم يتم أيضا تحديد المستشفيات التي سيحصلون فيها على العناية المركزة، وقالت «يعتمد الأمر كثيرا على كيفية سير الأمور في هولندا».

وفي الربيع الماضي، عولج 58 مريضا كانوا في حالة خطيرة من البلد المجاور لولاية شمال الراين- ويستفاليا. والآن تنفد أسرة العناية المركزة في هولندا مرة أخرى، وتريد الولاية الألمانية المساعدة مجددا. وذكرت المتحدثة باسم المستشفى أن العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولاية مستعدة لاستقبال حالات من هولندا، مضيفة أن الحكومة الهولندية أرسلت طلبا بذلك لوزارة الصحة المحلية في الولاية نهاية الشهر الماضي.

ويزداد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير في هولندا، حيث يتم بالفعل علاج أكثر من 1500 مريض بالمستشفيات هناك. ويوجد في البلاد سبعة أسرة للعناية المركزة لكل مئة ألف نسمة، بينما يبلغ المعدل في ألمانيا 34 سريرا لكل مئة ألف.

ألمانيا تستقبل مرضى كورونا من هولندا

المصدر: د ب أ

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent