غضب واسع في هولندا من تصريحات اليميني المتطرف فيلدرز "المقززة"

اشعلت تصريحات عنصرية من النائب المتطرف فيلدرز حول مرضى كورونا من أصول مهاجرة من خلفية اسلامية و عربية  في المشافي الهولندية. غضباً واسعاً لدى الأوساط السياسية الهولندية.

وأعرب سياسيون من أحزاب الائتلاف الحكومي "الديمقراطي66" والاتحاد المسيحي الديمقراطي"، بالإضافة لأحزاب المعارضة "الاشتراكي" و"العمل" و"اليسار الأخضر" و"فكر" عن غضبهم من تغريدة خيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية المعادي للإسلام والنائب في البرلمان الهولندي.

غضب واسع في هولندا من تصريحات اليميني المتطرف فيلدرز "المقززة"
وغرد فيلدرز :تم تأجيل علاج وعمليات "هينك وإنخريد" مع السرطان وقصور القلب أو غيره من الأمراض مجدداً، لأن العناية المركزة مشغولة بمحمد وفاطمة، وهما لا يتحدثان لغتنا ولا يحترمان الاجراءات؟ أليست هذه الحقائق سيد روتا؟

وغرد  فيلدرز رداً على تصريحات رئيس قسم العناية المركزة في أمستردام "أرمند_خيربيس"، الذي أشار إلى أن غالبية مرضى كورونا في المدن الأربع الكبرى هم من أصول غير غربية.

 

وقال "خيربيس": "من الملاحظ بالمقارنة مع موجة كورونا الأولى، أن المرضى بشكل أساسي هم من خلفية غير غربية، فهم لا يتحدثون اللغة الهولندية بشكل جيد". ونتيجة لذلك، سأل المستشفيات في روتردام و دانهاخ و أوتريخت عن الوضع هناك و فيما اذا كان لديهم تجارب مماثلة.

وأكد "فان دن بيرخ"، النائب عن اليسار الأخضر، إن فيلدرز يستغل الأزمة الصحية الغير مسبوقة لزرع الانقسام. وقال "دن بيرخ" :"هذا مروع، معدتي تؤلمني، في كل مرة يتجاوز خطاً جديدا".

وتحدث النائب "فريد أزركان" من حزب "فكر" أيضاً عن القرف العنصري: "بينما يقاتل الهولنديون من أجل حياتهم، يدور فيلدرز حول الجثث مثل نسر ليشارك أيديولوجيته المريضة". 

غضب واسع في هولندا من تصريحات اليميني المتطرف فيلدرز "المقززة"

المصدر: NOS

هاشتاغ هولندا




google-playkhamsatmostaqltradent