إدارة متاجر هيما تُعلن إغلاق جميع الفروع اعتباراً من هذا التوقيت

 ستغلق إدارة سلسلة متاجر هيما الشهيرة جميع فروعها في هولندا

قررت إدارة متاجر "هيما_HEMA" إغلاق أبواب جميع فروعها اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 13/12/2020، وفقا لبيان صحفي. 

في وقت سابق، أرادت متاجر هيما تقديم الدعم لمحلات السوبر ماركت والصيدليات مع افتتاح فروعها، حيث ستساهم بتقليل الإزدحام وانتشار الحشود في هذه الأماكن.

وقالت إدارة سلسلة متاجر أنه بسبب عدم وضوح اللوائح الحكومية، فقد تبين أن قرارها السابق بما يتعلق بالبقاء على أبواب متاجرها مفتوحة أمام  الزبائن لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة بتقليل الحشود عن المتاجر الأخرى.

وأعربت إدارة هيما عن أسفها  لعدم وضوح اللوائح والتغييرات التي أعلنها مجلس الوزراء الهولندي أول أمس بإغلاق صارم للبلاد لمواجهة الأرتفاع الكبير لإصابات كوروناا. 

وقال تخيرد هيغن المدير التنفيذي لـ متاجر هيما: "إنه لأمر مؤسف أن الاتفاقات الواضحة التي تم التوصل إليها في وقت سابق والتي يمكن أن تؤدي إلى مساهمة من متاجر هيما في توزيع الحشود أثناء زيارة المتاجر لم تتحقق".

وأضاف تيخرد : "في الوقت نفسه، تتطلب هذه الأوقات المرونة والتسامح. وهذا ينطبق علينا أيضا. إذا كان ذلك يعني إغلاق أبوابنا من أجل ضمان الصحة، فعندئذ سنفعل ذلك".

وأكدت إدارة سلسلة متاجر هيما أن متاجرها ستظل نشطة على الإنترنت أثناء الإغلاق.

وأعلنت الحكومة الهولندية اليوم أن المتاجر التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات وتغذية الحيوانات هي  فقط التي يجب أن تبقى مفتوحة.

وتعني كلمة المتاجر "بشكل أساسي" المسثناة من إجراءات الإغلاق الأخيرة  أن المتاجر التي تبيع أكثر من 70 بالمائة  من المنتجات الغذائية والأدوية. وتعتمد نسبة 70 في المائة على وضع المتجر قبل الإغلاق الذي أعلنه مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 11/12/2020 بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وهذا الصباح ، أعلنت سلسلة متاجر مثل "أكشن" أنها ستفتح جزئيا لبيع المنتجات الأساسية. أدى هذا الإعلان إلى غضب عدد من رجال الأعمال ونواب في البرلمان الهولندي.

إدارة متاجر هيما تُعلن إغلاق جميع الفروع اعتباراً من هذا التوقيت

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent